سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > القسم الإسلامي > منتدى العلوم الدينية و الدروس الفقهية

منتدى العلوم الدينية و الدروس الفقهية هنا توضع الدروس الفقهية والعلوم الدينية كعلوم القرءان والحديث والأحكام الدينية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-06-2011, 03:35 AM
الصورة الرمزية تالين توتو
مشرفة سابقة
 
شكراً: 917
تم شكره 883 مرة في 189 مشاركة

تالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ما









Oo5o.com (23) ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

 
¨ˆ‘°·-.,,.-·³°بسم الله الرحمن الرحيم¨ˆ‘°·-.,,.-·³°




1- الإيمان بالله والعمل الصالح :
جعل الله تعالى الإيمان المقترن بالعمل الصالح سبيلاً إلى الجنة وإلى الفوز برضوان الله , قال تبارك وتعالى : \" وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (82) .سورة البقرة :82.
وقال تعالى : \" إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ . الأحقاف 13.
عن سفيان بن عبد الله الثقفي قال : قلت يا رسول الله قل لي في الإسلام قولا لا أسأل عنه أحدا بعدك . قال : قل آمنت بالله ثم استقم . رواه مسلم شرح صحيح مسلم لنووي : 2/367.
قال صلى الله عليه وسلم : أنا زعيم بيت في ربض الجنة ، لمن ترك المراء وإن كان محقا ، وبيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب ، وإن كان مازحا ، وبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه . رواه أبو داود ، صحيح الجامع1464.

2 - التقوى والمراقبة :

تقوى الله تعالى وحسن مراقبته طريق إلى الفوز بجنان الرحمن , قال تعالى : \" أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63) لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (64) سورة يونس , وقال : \" إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ (12) سورة الملك .
وقال صلى الله عليه وسلم : أكثر ما يدخل الناس الجنة التقوى وحسن الخلق ، وأكثر ما يدخل الناس النار الفم والفرج . أخرجه الترمذي وابن ماجه وأحمد سلسلة الأحاديث الصحيحة 977.

3- طاعة الله ورسوله :

قال تبارك وتعالى : ومن وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَنْ يَتَوَلَّ يُعَذِّبْهُ عَذَابًا أَلِيمًا (17) سورة الفتح : 17.
وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى ) قالوا يا رسول الله ومن يأبى ؟ قال : من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى . فتح الباري بشرح صحيح البخاري 13 /249.

4- الجهاد في سبيل الله :

قال تبارك وتعالى : \" إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (111) سورة التوبة : 111 .
عَنْ حُمَيْدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ، قَالَ: مَا مِنْ عَبْدٍ يَمُوتُ لَهُ عِنْدَ اللهِ خَيْرٌ ، يَسُرُّهُ أَنْ يَرْجِعَ إِلَى الدُّنْيَا ، وَأَنَّ لَهُ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا ، إِلاَّ الشَّهِيدَ ، لِمَا يَرَى مِنْ فَضْلِ الشَّهَادَةِ ، فَإِنَّهُ يَسُرُّهُ أَنْ يَرْجِعَ إِلَى الدُّنْيَا ، فَيُقْتَلَ مَرَّةً أُخْرَى. أخرجه البُخَارِي 4/20(2795).

5- التوبة :

قال تبارك وتعالى : \" فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا (59) إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ شَيْئًا (60) جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدَ الرَّحْمَنُ عِبَادَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّهُ كَانَ وَعْدُهُ مَأْتِيًّا (61) سورة مريم :60.
وقال صلى الله عليه وسلم : التائب من الذنب كمن لا ذنب له . رواه ابن ماجة وغيره ، صحيح الجامع 3008.

6- طلب العلم لوجه الله تعالى :

قال تعالى : \" لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَالْمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ أُولَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا (162) سورة النساء .
في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة ،و ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده ، ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبه . شرح صحيح مسلم لنووي 17/24 .

7 – أعمال الخير والبر :

قال تعالى : \" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (77) سورة الحج.

ومن أعمال الخير والبر التي توجب دخول الجنة : كثرة السجود لله رب العالمين :
روى الأمام الترمذي في سننه والحاكم وابن خزيمة في ( صحيحه ) عن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضي الله عنهما قال : أصبح رسول الله يوما فدعا بلال ، فقال : ( يا بلال بم سبقتني إلى الجنة ؟ إنني دخلت البارحة الجنة فسمعت خشخشتك [ أي صوت مشيك ] أمامي ؟ ) فقال بلال : يا رسول الله ! ما أذنت قط إلا صليت ركعتين ، ولا أصابني حدث قط إلا توضأت عنده . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بهذا ) . صحيح الترغيب والترهيب 194.
وروى الإمام مسلم في صحيحه عن ربيعة بن كعب الأسلمي قال : كنت أبيت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتيته بوضوئه وحاجته ، فقال لي : ( سل ) ، فقلت : أسأل مرافقتك في الجنة ، فقال ( أو غير ذلك ) ، قلت : هو ذاك ، قال: فأعني على نفسك بكثرة السجود . شرح صحيح مسلم النووي 4/ 451] .
وعن أم حبيبة رضي الله عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :من صلى في يوم وليلة اثنتين عشرة ركعة بني له بيت في الجنة : أربعا قبل الظهر ، وركعتين بعدها ، وركعتين بعد المغرب ، وركعتين بعد العشاء ، وركعتين قبل صلاة الغداة [ الفجر . رواه الترمذي ، صحيح الجامع 6362.

ومنها الذهاب إلى المساجد : روى الأمام مسلم في صحيحه والأمام البخاري في صحيحه وغيرهما عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : من غدا إلى المسجد أو راح أعد الله له في الجنة نزلا كلما غدا أو راح ) [ شرح صحيح مسلم للنووي 5/176] ويقول الإمام النووي رحمه الله في شرح هذا الحديث : قوله صلى الله عليه وسلم : أعد الله له في الجنة نزلا ، النزل ما يهيأ للضيف عند قدومه.

ومنها تعمير المساجد : في صحيح البخاري عن عثمان بن عفان رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول \" من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة . فتح الباري 1/544 .

ومنها أذكار الصلاة :
عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت . أخرجه النسائي وابن السني وغيرهما _ السلسلة الصحيحة 972 .
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : خصلتان أو خلتان لا يحافظ عليهما عبد مسلم ، إلا دخل الجنة ، هما يسير ومن يعمل بهما قليل ، يسبح في دبر كل صلاة عشرا ، ويحمد عشرا ، ويكبر عشرا ، فذلك خمسون ومائة باللسان ، وألف وخمسمائة في الميزان ، يكبر أربعا وثلاثين إذا أخذ مضجعه ، ويحمد ثلاثا وثلاثين ، ويسبح ثلاثا وثلاثين ، فتلك مائة باللسان ، وألف في الميزان ) فلقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يعقدها ، بيده ، قالوا : يا رسول الله !كيف ( هما يسير ، ومن يعمل بهما قليل ) ؟ قال يأتي أحدكم ( يعني ) الشيطان في منامه فينومه قبل أن يقوله ويأتيه في صلاته فيذكره حاجة قبل أن يقولها . رواه أبو داود والترمذي وقال (حسن صحيح ) والنسائي وابن حبان في صحيحه . صحيح الترغيب ( 603 ).

ومنها الحج المبرور : قال صلى الله عليه وسلم : من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه . رواه البخاري وغيره فتح الباري 3/382]وقال صلى الله عليه وسلم : الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة . رواه الأمام أحمد الطبراني ، صيح الجامع 3170 .

ومنها إفشاء السلام وإطعام الطعام وصلة الأرحام والصلاة بالليل :
قال صلى الله عليه وسلم : يا أيها الناس : أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا بالليل والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام . رواه ابن ماجه وغيره . صحيح سنن ابن ماجه 1097.

ومنها : الصدق في الحديث والوفاء بالعهد وأداء الأمانة وحفظ الفرج وغض البصر وكف اليد :
عن عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم : اضمنوا لي ستا من أنفسكم اضمن لكم الجنة ، اصدقوا إذا حدثتم ، وأوفوا إذا وعدتم ، وأدوا إذا ائتمنتم ، واحفظوا فروجكم وغضوا أبصاركم ، وكفوا أيديكم . رواه ابن خزيمة وابن حبان والحاكم وغيرهم وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة .


ومنها : ا لاحتساب و الصبر على موت لأولاد والأصفياء:
قال صلى الله عليه وسلم : من احتسب ثلاثة من صلبه ، دخل الجنة قالت امرأة :واثنان؟قال:واثنان . رواه النسائي وابن حبان ، صحيح الجامع 5969.
وقال صلى الله عليه وسلم : ما من مسلمين يموت لهما ثلاثة من الولد ، لم يبلغوا حنثا ، إلا أدخلهما الله الجنة بفضل رحمته إياهم .رواه الأمام احمد والنسائي وابن حبان ، صحيح الجامع 5781.
وروى الأمام أحمد في مسنده عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : يقول الله تعالى :ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا ، ثم احتسبه إلا الجنة . صحيح الجامع 8139.

ومنها : كفالة الايتام :
روى الأمام البخاري في صحيحه عن سهل بن سعد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا ، وقال بإصبعيه السبابة والوسطى . فتح الباري 10/436.

ومنها : عيادة المريض أو زيارة أخ في الله :
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من عاد مريضا ,، أو زار أخا له في الله ، ناداه مناد : أن طبت وطاب ممشاك ، وتبوأت من الجنة منزلا . رواه الترمذي وابن ماجه وحسنه الألباني في صحيح الجامع 6387.
وقال صلى الله عليه وسلم : من عاد مريضا لم يزل في خرفة الجنة حتى يرجع . رواه مسلم ،النووي 16/361] .

ومنها : السماحة في البيع والشراء :
روى الأمام البخاري في ( التاريخ الكبير ) والنسائي وغيرهما عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم : أدخل الله عز وجل الجنة رجلا كان سهلا مشتريا وبائعا ، وقاضيا ومقتضيا . سلسلة الأحاديث الصحيحة برقم 1181 .

ومنها : التجاوز عن المعسر :
روى الأمام مسلم _رحمه الله _ في صحيحه عن حذيفة عن النبي صلى الله عليه وسلم : أن رجلا مات فدخل الجنة فقيل له ما كنت تعمل \" قال فأما ذكر وإما ذكر \" فقال إني كنت أبايع الناس فكنت أنظر المعسر وأتجوز في السكة أو في النقد فغفر له . شرح صحيح مسلم للنووي 10 / 483.
وفي صحيح مسلم أيضا عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : كان رجل يداين الناس فكان يقول لفتاه ، إذا أتيت معسرا فتجاوز عنه لعل الله يتجاوز عنا ، فلقي الله فتجاوز عنه . شرح صحيح مسلم للنووي 10/ 485] .

ومنها عيادة المرضى وحضور الجنائز والعطف على المساكين :
روى الأمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أصبح منكم اليوم صائما ؟ قال أبو بكر : أنا ، قال : فمن تبع منكم جنازة ؟ قال أبو بكر : أنا ، قال : فمن أطعم منكم اليوم مسكينا ؟ قال أبو بكر : أنا ، قال فمن عاد منكم اليوم مريضا ؟ فقال أبو بكر : أنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : \" ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة \" .شرح صحيح مسلم للنووي 15 / 164 .





في حفظ الرحمن..,..,,
منقول للفائده..,,,..


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :


رحمك الله يآسلطان الخير
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ تالين توتو على المشاركة المفيدة:
قديم 07-06-2011, 04:13 AM   رقم المشاركة : 2
sakora ha
مشرفة سابقة






 

الحالة
sakora ha غير متواجد حالياً

 
sakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاً

وسام الإخلاص مسابقة فرق مونمس الكبرى تنسيقي ولا أروع مشاركتي عنواني 

شكراً: 1,769
تم شكره 950 مرة في 573 مشاركة

 
افتراضي رد: ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

يعطيكي الف عافية

مشكوورة على الطرح المفيد

جزاكي الله كل ماهو خير

تحياتي ~

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2011, 07:21 AM   رقم المشاركة : 3
هٍقٌآآآوٍيَ
مشرف المنتدى الإسلامي






 

الحالة
هٍقٌآآآوٍيَ غير متواجد حالياً

 
هٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ما

إشراف متميز إشراف متميز 

شكراً: 1,536
تم شكره 1,377 مرة في 458 مشاركة

 
افتراضي رد: ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

الله يعطيك العافيه اختي تالين توتو
و اللهم ثبتنا يوم الحساب وادخلنا الجنه مع الأبرار

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2011, 07:57 AM   رقم المشاركة : 4
miranda cosgrove
عضوية ذهبية






 

الحالة
miranda cosgrove غير متواجد حالياً

 
miranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ما

التميز في قسم الأسرة العام تنسيقي ولا أروع مشاركتي عنواني وسام العضو المشارك 

شكراً: 188
تم شكره 774 مرة في 431 مشاركة

 
افتراضي رد: ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

* جعلنا الله من اهلها *
يسلمووووووووو على الطرح الرااائع

رد مع اقتباس
قديم 07-09-2011, 02:02 PM   رقم المشاركة : 5
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

يعطيك العافيه انتقاء جميل تقبلي مروري

رد مع اقتباس
قديم 07-09-2011, 03:29 PM   رقم المشاركة : 6
Critically
عضو متألق





 

الحالة
Critically غير متواجد حالياً

 
Critically عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 46
تم شكره 194 مرة في 67 مشاركة

 
افتراضي رد: ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

جزاكي الله كل الخير ،،،

رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 05:22 AM   رقم المشاركة : 7
UCHIHA-ITACHI
عضو متألق





 

الحالة
UCHIHA-ITACHI غير متواجد حالياً

 
UCHIHA-ITACHI عضوية ستكون لها صيت عما قريبUCHIHA-ITACHI عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 48
تم شكره 284 مرة في 57 مشاركة

 
افتراضي رد: ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

جعل الله هذا في موازين حسناتك
اللهم أجلعنا من أهل الجنة

رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 03:46 PM   رقم المشاركة : 8
gogeta
عضو خارق





 

الحالة
gogeta غير متواجد حالياً

 
gogeta عضوية ستكون لها صيت عما قريبgogeta عضوية ستكون لها صيت عما قريب

وسام العضو المشارك 

شكراً: 528
تم شكره 277 مرة في 102 مشاركة

 
افتراضي رد: ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

جزاكى الله الف خيرا يا قمر
على موضوعك الجميل شكر +تقيم فايف استارز

رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 07:04 PM   رقم المشاركة : 9
abady125
عضو مبتدئ





 

الحالة
abady125 غير متواجد حالياً

 
abady125 عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 8 مرة في 7 مشاركة

 
افتراضي رد: ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

مشكووووووووووره

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 12:18 AM   رقم المشاركة : 10
صادق المشاعر
مشرف سابق






 

الحالة
صادق المشاعر غير متواجد حالياً

 
صادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاً

التميز في قسم الأسرة العام مسابقة فرق مونمس الكبرى وسام العضو المشارك 

شكراً: 594
تم شكره 2,203 مرة في 816 مشاركة

 
افتراضي رد: ¨ˆ‘°·-.,,.-·³°من أسباب دخول الجنة¨ˆ‘°·-.,,.-·³°

جــزااكــ الله خيــــرا ..

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.-·³, .-·³من أسباب دخول الجنة°·-., °·-.

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0