سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام مواضيع عامة - مناقشة مواضيع عامة - معلومات عامة - نقاشات | يمنع النقل الحرفي للمواضيع في القسم

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-23-2011, 08:35 PM
الصورة الرمزية الفقير الى الله
عضو نشيط
 
شكراً: 22
تم شكره 49 مرة في 18 مشاركة

الفقير الى الله عضوية تخطو طريقها









Oo5o.com (20) 10 ظواهر حيرت العالم

 



رغم الثورة العلمية والتكنولوجية التى توصل إليها علماء العصر الحديث فى مختلف المجالات، وفسرت الكثير من الظواهر الغريبة والأسرار فى كوكب الأرض وخارجه، إلا أن هناك عدداً من الظواهر العجيبة التى عجز العلم عن تفسيرها، والتى يمكن وصفها بأنها خارج نطاق الحقيقة لمسافة هى أقرب للخيال، وهذا ما جعلها مادة مثيرة لإبداعات كتاب الخيال العلمى، فقدموا لنا مجموعة كبيرة من الأفلام تناولت هذه الظواهر، وتعرضت لبعض هذه الظواهر، التى عجز عن تفسيرها العلم وفسرتها أفلام السينما على طريقتها.
هذه الظواهر لها أكثر من تفسير.. لكن العلم لم يفصل فيها بتفسيرات دقيقة قاطعة، ولحين كشف غموضها تظل هذه الظواهر الغريبة دليلاً يسترشد به البعض على وجود قوى خفية تفوق قدرة الإنسان على الفهم. ورغم الجدية التى يأخذ بها العالم هذه الظواهر، إلا أن المصريين يتعاملون معها بحس فكاهى وخفة دم ظاهرة ويردون ساخرين «أشتاتاً أشتوت».
١ - ارتباط العقل والجسد
لاتزال علوم الطب فى بداية طريقها لفهم الطرق التى يمارس بها العقل تأثيراته على الجسم، فمثلاً تأثير الوهم على الإنسان يدل على أنه قد يُشفى فى بعض الأحيان من الأعراض الطبية والآلام فقط بالاعتقاد بفاعلية العلاج، سواء كان يعانى بالفعل من هذه الأعراض أو لا!
والأمر يتعدى مجرد التفاؤل والتفكير الإيجابى، فالجسم يقوم بعمليات غير مفهومة تمكنه من إشفاء نفسه، وهو أمر أكثر دهشة من أى شىء قد يبتكره الطب الحديث، الذى لم يفسر هذه الظاهرة بعد.
٢ - القوى الروحية والإدراك الحسى الخارق
التنبؤ والاستبصار وقراءة الأفكار والتواصل مع الأشياء والأشخاص، كلها ظواهر عجز العلم عن تفسيرها على الرغم من الإيمان بوجودها، فكثير من الناس يعتقدون أن الحدس هو أحد أشكال القوى الروحية، وهو وسيلة للحصول على معرفة غامضة من نوع خاص عن العالم المحيط بنا أو عن المستقبل. ومن ذلك الشعور بوقوع حادثة ما قبلها والتنبؤ بوقوعها، وهناك من يزعم قدرته على تحريك الأشياء، كما يحدث فى الأفلام،
« Phenomenon Theory».
وأجرى الباحثون عدة دراسات على الأشخاص الذين يدّعون امتلاكهم لهذه القوى الغريبة، ورغم أن الدراسات تمت على أسس علمية إلا أن النتائج حتى الآن غامضة ولا تقدم تفسيراً مفهوماً، فالبعض يقول إن القوى الروحية الخارقة لا يمكن دراستها أو أنها لسبب ما تختفى فى حضور المتشككين أو العلماء!
وكثير من الأفلام والمسلسلات قامت على سرد قصص وحكايات حول هذه الظاهرة، مثل فيلم Next بطولة نيكولاس كيدج، فهل هناك فعلاً قوى خارقة تمكن البعض من إدراك ما لا يدركه الآخرون أو التنبؤ بالأحداث فى المستقبل، كما شاهدنا فى هذا الفيلم؟!
٣ - أعراض الاقتراب من الموت
تجارب الاقتراب من الموت والحياة بعد الموت أمور تثير تساؤلاً دائماً عجز العلم عن الإجابة عنها، فالأشخاص الذين واجهوا تجارب اقتربوا فيها من الموت يؤكدون فى بعض الأحيان رؤيتهم لعدة أشياء غامضة، كالدخول فى نفق أو التوحد مع الضوء أو رؤية شبح الأموات أو الشعور الغريب بالطمأنينة، وغيرها من المشاهدات. كل هذه الظواهر توحى بغموض الموت وكل ما له علاقة بالموت، وبالطبع لم يعد أحد من هذه التجربة المجهولة ليقدم لنا دليلاً أو معلومات أكيدة يمكن للعلماء فهم الموت من خلالها.
وذهب بعض العلماء إلى أن هذه الأعراض التى يواجهها من يوشك على الموت يمكن تفسيرها بأنها هلوسة طبيعية سببها صدمة فى المخ، ولكن حتى الآن لا توجد وسيلة دقيقة لمعرفة أسباب هذه الأعراض، وما إذا كانت رؤى من العالم الآخر، كما يعتقد البعض.
٤ - الأجسام الطائرة المجهولة
من الظواهر التى لم يفك العلم شفرتها ظهور أجسام غريبة طائرة، وهى ظاهرة لا يمكن إنكارها، إذ أكد بعض الأشخاص مشاهدتهم لأجسام طائرة عجزوا عن تحديد ماهيتها، وعلى اليوتيوب يمكنك مشاهدة لقطات فيديو لهذه الظاهرة بكتابة «ufo sightings».
هذه الأجسام غالباً ما تشبه الطائرات أو النيازك أو أضواء غريبة يشاهدها الناس من وقت لآخر، والقول بأنها مركبات لكائنات فضائية أمر غير منطقى بعد، وهناك الكثير من الباحثين المهتمين بهذه الظاهرة، سعوا لتفسيرها، لدرجة أن هناك مؤتمراً عالمياً يعقد سنوياً لمناقشة هذه الظاهرة «International UFO Conference»، إلا أنها مازالت غامضة.
٥ - تكرار موقف عشته من قبل


هى ظاهرة تسمى «already seen» للإشارة إلى الشعور الغامض والمحير بأنك عشت أحداثاً بعينها من قبل، كأن يحدث لك موقف فتشعر بأن هذا الموقف غريب ومألوف لدرجة تجعلك تعتقد أنك عشت هذا الموقف بكل تفاصيله بكل أشخاصه من قبل، وهو ما جعل البعض يتحدث عن وجود حياة ثانية أو متعددة لكل إنسان، وهو ما نلاحظه فى الكثير من الأفلام، عندما تترد عبارة «maybe we met in a past life».
البعض يرجع هذه الظاهرة لتفسيرات نفسية كرغبة الشخص فى تكرار تجربة سابقة مر بها، أو لوجود خلل لحظى فى المخ، والعلماء من جميع التخصصات حاولوا وضع تفسيرات مقبولة لهذه الظاهرة إلا أنه لا يوجد سبب علمى دقيق وأكيد لهذه الظاهرة، ولمعرفة المزيد ابحث فى موقع wikipedia الويكيبديا عن «Deja vu»، مصطلح الظاهرة بالفرنسية، ستجد معلومات أوفر، والموقع يتيح ترجمة بسهولة.
٦ - الأرواح والأشباح
«عفريت إسماعيل ياسين» و«عفريتة هانم» و«عفريت مراتى»، كلها أفلام تدور حول فكرة عودة الموتى كأشباح وتحضير الأرواح واستحضار الموتى، وهى ظاهرة يعتقد البعض فى صحتها ويحاول العلم كشفها.ورغم عدم وجود دليل قاطع على وجود الأشباح لايزال العديد من الأشخاص يروون قصصاً لرؤية الأشباح وتصويرها بل التواصل معها، ويحاول الباحثون فى ظاهرة الأرواح إثبات أن الأموات يمكنهم التواصل مع الأحياء، بينما العلماء الأكثر واقعية يعتقدون أن هذه الظاهرة سببها تلف الجزء الخاص بالرؤية فى المخ. والكل يحاول الاجتهاد فى التفسير لتقديم حل نهائى لهذا اللغز. فهل من الممكن ذلك؟
٧ - حالات الاختفاء الغامضة
يختفى الناس لعدة أسباب كالهرب أو فقدان الذاكرة أو الاختطاف أو القتل، لكن فى النهاية يعثر عليهم أو على جثثهم، لكن فى بعض الأحيان قد يختفى أحدهم دون أثر، كما نقول «فص ملح وداب». وفى بعض حالات الاختفاء قد يُعثر على الشخص المفقود بفضل جهود الشرطة والمحققين، لكن كثيراً من الحالات تختفى فيها الأدلة فيصعب على الشرطة أو الطب الشرعى تتبع أثر المفقودين فى الحوادث الغامضة، والبحث دائماً مستمر عن المفقودين وعن سر هذه الظاهرة.
أشهر هذه الظواهر حالات اختفاء الطائرات والسفن بكل من عليها دون سبب علمى محدد، والتى سجلت فى منطقة مثلث برمودا أو مثلث الشيطان، كما يطلق عليه البعض، والتفسير العلمى الأقرب لهذه الظاهرة هو أنه من أكثر المناطق المعرضة للعواصف، وهناك تفسيرات أخرى مرتبطة بوجود قوى خفية فى هذه المنطقة.
لكن لا يوجد تفسير دقيق، على سبيل المثال ما حدث ويحدث فى مثلث برمودا، » Bermuda Triangle».
٨ - الحاسة السادسة
هو نوع من أنواع التنبؤ بالمستقبل أو الحصول على معرفة ما بطريقة غامضة، ويعرف أيضاً بالحاسة السادسة التى تصاحبها بعض الأعراض كاضطرابات المعدة، ويقول علماء النفس إن كل الناس لديهم الحاسة السادسة ولكن بدرجات متفاوتة، ففى بعض الأوقات يمكنك معرفة المتصل دون الرد على التليفون أو توقع شىء ما فيحدث بالفعل!
ويدخل فى إطار هذه الظاهرة ما يطلق عليه البعض «الهاتف» فتخبرك زوجتك بأنه جاءها هاتف يخبرها بأن تسمى المولود باسم معين، وأيضاً القدرة على التخمين الصحيح، أو عدم الارتياح لشخص تقابله للمرة الأولى أو العكس، فيصدق إحساسك. وكثيراً ما يربط الباحثون فى هذه الظاهرة مدى قوتها بعوامل أخرى، كالاستقرار النفسى والصفاء الذهنى والتحكم فى الأعصاب، فهل تتمتع بالحاسة السادسة؟
٩ - إنسان الغاب
غير معروف حتى الآن إن كان إنساناً أو نوعاً من الحيوانات أو مخلوقاً آخر، لكن وفقاً لوصف من صادفوه، فهو كائن ضخم كثيف الشعر يشبه القرد فى شكله ويشبه الإنسان فى هيئته، شوهد فى جميع أنحاء أمريكا ومؤخراً شوهد فى الهند.
وعلى الرغم من إبلاغ البعض برؤيته إلا أنه لم يعثر حتى الآن على أى أثر منه، كجثة أحد هذه الكائنات أو بقايا من أسنانه أو عظامه، وبغياب أدلة مادية يمكن دراستها يصعب على العلماء تأكيد أو نفى وجود مثل هذا المخلوق أو تحديد نوعه.
هذا الكائن يختلف عن القرد الذى نطلق عليه مجازاً «إنسان الغابة»، والتفسير العلمى الأقرب لهذه الظاهرة هو وجود نوع غير مكتشف من الحيوانات يسعى العلماء لاكتشافه.
كثيرون حاولوا تصوير هذا الكائن وبالطبع يمكنك مشاهدة اللقطات على اليوتيوب إذا بحثت عن
« » bigfoot sightings».
١٠ - الأصوات الغريبة مجهولة المصدر
هذه الظاهرة سجلت فى أكثر من مكان فى العالم، ففى شمال شرق إنجلترا فى السبعينيات أبلغ السكان عن أصوات غريبة مجهولة المصدر لم يعرف سببها واستمرت لمدة عامين، كما ظهرت الأصوات الغريبة مرة أخرى فى إحدى مدن مقاطعة تاوس بولاية نيومكسيكو الأمريكية، وتكررت الظاهرة فى غرب ألمانيا.
الظاهرة واحدة وهى أصوات غريبة ذات ترددات منخفضة كالهمهمة أو الطنين أو الأزيز، وما وصل إليه العلم أنها تحدث إما لأسباب نفسية متعلقة بالأشخاص وإما لأسباب طبيعية غامضة أو خارقة حتى اكتشاف السبب تظل هذه هى إحدى الظواهر المحيرة للعلم.





-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ الفقير الى الله على المشاركة المفيدة:

قديم 05-23-2011, 09:21 PM   رقم المشاركة : 2
prestige
مشرف سابق






 

الحالة
prestige غير متواجد حالياً

 
prestige عضوية ستكون لها صيت عما قريبprestige عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 815
تم شكره 655 مرة في 209 مشاركة

 
افتراضي رد: 10 ظواهر حيرت العالم

مشكور عالخبر

رد مع اقتباس
قديم 05-23-2011, 10:03 PM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
الفتى كايتو كد غير متواجد حالياً

 
الفتى كايتو كد عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 26 مرة في 14 مشاركة

 
افتراضي رد: 10 ظواهر حيرت العالم

مشكور على المعلومات

رد مع اقتباس
قديم 05-23-2011, 10:06 PM   رقم المشاركة : 4
Hassan Al-Iraqi
عضو جديد





 

الحالة
Hassan Al-Iraqi غير متواجد حالياً

 
Hassan Al-Iraqi عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

 
افتراضي رد: 10 ظواهر حيرت العالم

شُكـرآإ لكـ .. !

رد مع اقتباس
قديم 05-25-2011, 06:01 PM   رقم المشاركة : 5
تالين توتو
مشرفة سابقة






 

الحالة
تالين توتو غير متواجد حالياً

 
تالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 917
تم شكره 883 مرة في 189 مشاركة

 
افتراضي رد: 10 ظواهر حيرت العالم

مشكوووووور
على المعلومه

رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 04:06 AM   رقم المشاركة : 6






 

الحالة
الفقير الى الله غير متواجد حالياً

 
الفقير الى الله عضوية تخطو طريقها

شكراً: 22
تم شكره 49 مرة في 18 مشاركة

 
افتراضي رد: 10 ظواهر حيرت العالم

رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 11:38 AM   رقم المشاركة : 7
ضوء القمر
عضو متألق






 

الحالة
ضوء القمر غير متواجد حالياً

 
ضوء القمر عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 478
تم شكره 255 مرة في 73 مشاركة

 
افتراضي رد: 10 ظواهر حيرت العالم

مشكووووووووووووووووووووووووووووور على المعلووووووووووووووووووووووووومة القيمة

رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 12:02 PM   رقم المشاركة : 8
JoOoJoOo
عضو متألق






 

الحالة
JoOoJoOo غير متواجد حالياً

 
JoOoJoOo عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 118
تم شكره 305 مرة في 67 مشاركة

 
افتراضي رد: 10 ظواهر حيرت العالم

تسلم اخوي عالخبر

الله يعطيك الف خير

تقبل مروري

رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 03:52 PM   رقم المشاركة : 9






 

الحالة
الفقير الى الله غير متواجد حالياً

 
الفقير الى الله عضوية تخطو طريقها

شكراً: 22
تم شكره 49 مرة في 18 مشاركة

 
افتراضي رد: 10 ظواهر حيرت العالم

رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 09:08 PM   رقم المشاركة : 10
sandraa
عضو مبتدئ





 

الحالة
sandraa غير متواجد حالياً

 
sandraa عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

 
افتراضي رد: 10 ظواهر حيرت العالم

يسلموو عالموضوع الاكثر من رائع

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0