!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
او
لمشاركة اصدقائك! |
|
LinkBack | أدوات الموضوع |
5.00 من 5
عدد المصوتين: 3
|
انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||
|
|||||
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلا عسولت كيفكم اليوم حبيت اطرح موضوع عن الحجاب واخر صيحاتو هذي الي جننت البنات صراحة ودي نتناقش مع بعض لاني شفت الكثير يحرفون فيه والاكثرية يلبسون الجينز مع قميص قصير ويقولو امي ابي اتحجبنا الحمد لله صراحة بنات ودنا كل وحدى تعطي رايهاا يعني الحقيقة ودي البس حجاب رسمي يعني مو جينز وعباية قصيرة لازم تكون العباية طويلة المهم الموضوع مفتوح لنقاش خلينا نتحاور مع بعض |
6 أعضاء قالوا شكراً لـ هكروك ياقلبي على المشاركة المفيدة: |
04-11-2011, 01:13 AM | رقم المشاركة : 2 |
شكراً: 1,405
تم شكره 7,285 مرة في 2,893 مشاركة
|
رد: الحجاب في زمننا موضوع لنقاش < تفضلو يابنات
مشكوره
على الموضوع الحلو يارب يصير بميزانه اعمالك يارب
|
|
04-11-2011, 01:26 AM | رقم المشاركة : 3 |
شكراً: 248
تم شكره 50 مرة في 17 مشاركة
|
رد: الحجاب في زمننا موضوع لنقاش < تفضلو يابنات
اي والله انك صادقه وصار لازم
نحذر بناتنا وبنات المسلمين بهالشي وما يتسااهلو فيه ابد مشكووووووووووووووووور اختي وهاذى شي يستحق الطرح
|
|
04-11-2011, 01:26 AM | رقم المشاركة : 4 |
شكراً: 452
تم شكره 207 مرة في 74 مشاركة
|
رد: الحجاب في زمننا موضوع لنقاش < تفضلو يابنات
مشكووره حبيبتي على الموضوع الهادف
اظن ان الفتاة حين تعمل حجاب لازم تحترمو
|
|
04-11-2011, 01:46 AM | رقم المشاركة : 5 |
شكراً: 9,781
تم شكره 5,490 مرة في 2,349 مشاركة
|
رد: الحجاب في زمننا موضوع لنقاش < تفضلو يابنات
تسلمي أختي على الموضوع القيم والفيد ويستحق النقاش طب الي تلبس الجنز القميص القصير واتقول احتجبت وش حجبت الشعر ؟؟ !!! لازم يكون الحجاب حجاب شرعي والا وش الفايده منه اذاكان لايستر البدن صفات الحجاب الصحيح للمرأة المسلمة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله شروط الحجاب : أولا : ( استيعاب جميع البدن إلا ما استثني ) فهو في قوله تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما } . ففي الآية الأولى التصريح بوجوب ستر الزينة كلها وعدم إظهار شيء منها أمام الأجانب إلا ما ظهر بغير قصد منهن فلا يؤاخذن عليه إذا بادرن إلى ستره . قال الحافظ ابن كثير في تفسيره : أي : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، قال ابن مسعود : كالرداء والثياب يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه لأن هذا لا يمكن إخفاؤه . ثانيا : ( أن لا يكون زينة في نفسه ) لقوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } فإنه بعمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينة تلفت أنظار الرجال إليها ويشهد لذلك قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى } ثالثا : ( أن يكون صفيقا لا يشف ) فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة ، رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها ) فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا وقد قال أسامة بن زيد : " كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة مما أهداها له دحية الكلبي فكسوتها امرأتي فقال : ما لك لم تلبس القبطية ؟ قلت : كسوتها امرأتي ، فقال : مرها فلتجعل تحتها غلالة ، فإني أخاف أن تصف حجم عظامها " أخرجه الضياء المقدسي في " الأحاديث المختارة" (1/441) وأحمد والبيهقي بسند حسن . خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا ) فلأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن، ونحن نسوق الآن بين يديك ما صح سنده منها : 1-عن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية " 2-عن زينب الثقفية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا خرجت إحداكن إلى المسجد فلا تقربن طيبا ". 3-عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء ووجه الاستدلال بهذه الأحاديث على ما ذكرنا العموم الذي فيها فإن الاستعطار والتطيب كما يستعمل في البدن يستعمل في الثوب أيضاً لا سيما وفي الحديث الثالث ذكر البخور فإنه الثياب أكثر استعمالاً وأخص. وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة وقد ألحق به العلماء ما في معناه كحسن الملبس والحلي الذي يظهر والزينة الفاخرة وكذا الاختلاط بالرجال ، انظر " فتح الباري " (2/279) . سادساً: (أن لا يشبه لباس الرجل) فلما ورد من الأحاديث الصحيحة في لعن المرأة التي تشبه بالرجل في اللباس أو غيره، وإليك ما نعلمه منها : 1. عن أبي هريرة قال:" لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل" . 2. عن عبد الله بن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول" ليس منا من تشبه بالرجال من النساء، ولا من تشبه بالنساء من الرجال" . 3. عن ابن عباس قال: "لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء ، وقال: أخرجوهم من بيوتهم، وقال: فأخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلاناً، وأخرج عمر فلاناً" وفي لفظ " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال". 4. عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاث لا يدخلون الجنة ولا ينظر الله إليهم يوم القيامة: العاق والديه والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال والديوث". 5. عن ابن أبي مليكة -واسمه عبد الله بن عبيد الله- قال قيل لعائشة رضي الله عنها: إن المرأة تلبس النعل؟ فقالت "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجلة من النساء". وفي هذه الأحاديث دلالة واضحة على تحريم تشبه النساء بالرجال، وعلى العكس، وهي عادة تشمل اللباس وغيره إلا الحديث الأول فهو نص في اللباس وحده . سابعاً : ( أن لا يشبه لباس الكافرات ) . فلما ت قرر في الشرع أنه لا يجوز للمسلمين رجالاً ونساءً التشبه بالكفار سواء في عباداتهم أو أعيادهم أو أزيائهم الخاصة بهم وهذه قاعدة عظيمة في الشريعة الإسلامية خرج عنها اليوم - مع الأسف - كثير من المسلمين حتى الذين يعنون منهم بأمور الدين والدعوة إليه جهلاً بدينهم أو تبعاً لأهوائهم أو انجرافاً مع عادات العصر الحاضر وتقاليد أوروبا الكافرة حتى كان ذلك منن أسباب المسلمين وضعفهم وسيطرة الأجانب عليهم واستعمارهم { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } لو كانوا يعلمون . وينبغي أن يعلم أن الأدلة على صحة هذه القاعدة المهمة كثيرة في الكتاب والسنة وإن كانت أدلة الكتاب مجملة فالسنة تفسرها وتبينها كما هو شأنها دائماً. ثامناً: (أن لا يكون لباس شهرة). فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه ناراً". حجاب المرأة المسلمة " ( ص 54 - 67 ) . المصدر :«كتاب حجاب المرأة المسلمة (54-67)» وفقنا الله واياكن لما يحبه ويرضاه
اسأل الله ان يهدينا إلى طريق الحق وأن يثبتنا عليه
آخر تعديل جنون الهوى يوم 04-11-2011 في 08:04 PM.
|
|
04-11-2011, 03:38 AM | رقم المشاركة : 6 |
شكراً: 193
تم شكره 276 مرة في 98 مشاركة
|
رد: الحجاب في زمننا موضوع لنقاش < تفضلو يابنات
موضوع رائع اختي وجبتيها عالجرح في ناس يغطون الشعر وقالو احنامتحجبات
|
|
04-11-2011, 08:02 AM | رقم المشاركة : 7 |
شكراً: 3,276
تم شكره 4,227 مرة في 1,450 مشاركة
|
رد: الحجاب في زمننا موضوع لنقاش < تفضلو يابنات
|
|
04-11-2011, 11:33 AM | رقم المشاركة : 8 |
شكراً: 118
تم شكره 305 مرة في 67 مشاركة
|
رد: الحجاب في زمننا موضوع لنقاش < تفضلو يابنات
مشكوووووووووووووورة
اختي على الموضوع الهادف صح كلامك علا الحجاب تسلمي فلازم همة عالية لنجعل هذا هفنا او عبارتنا همم نحو القمم همة نحو القمة لازم ننشر هاذي العبارة في كل اماكن المنتدى همة نحو القمة همم نحو القمم وشكرا اختي على الموضوع الحجاب امر شرعي نزل من الله تعالى ونخلي الوقت للباقين
|
|
04-11-2011, 04:11 PM | رقم المشاركة : 9 |
شكراً: 917
تم شكره 883 مرة في 189 مشاركة
|
رد: الحجاب في زمننا موضوع لنقاش < تفضلو يابنات
مشكوووره
ََ^^اختي والله انك صادقه^^ََ
|
|
04-11-2011, 05:50 PM | رقم المشاركة : 10 |
شكراً: 132
تم شكره 13 مرة في 6 مشاركة
|
رد: الحجاب في زمننا موضوع لنقاش < تفضلو يابنات
شكرا مجنونتي على الموضوع المفيد
وحبيت ضيف شغلة يمكن انتو لسا ما انتشرت عنكن البنات وقت ما بيلبسوا الحجاب بيضعوا قطعة اسفنجة يعني كيف بدي اشرحلكن مممم يعني من شان يبين انو الشعر غزير وطويل وبيصير الحجاب مرفوع بشكل ما بعرف كيف اوصفو وهدا الشي حرام ووارد بحديث نبوي شريف بس للاسف وقت ما بتنصح بنت ما بترد وبتقول هيك احلى فانتو شو رايكن
آخر تعديل جنون الهوى يوم 04-11-2011 في 08:08 PM.
|
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|