سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > قسم نور المعرفة > تعلم اللغات > منتدى اللغة العربية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 2
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-14-2013, 12:12 AM
الصورة الرمزية شمس الرسالة
شمس الرسالة شمس الرسالة غير متواجد حالياً
مشرف القسم الإسلامي
 
شكراً: 4,435
تم شكره 3,464 مرة في 795 مشاركة

شمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدى








افتراضي شعراء يهجون النساء هجاءً قاسياً !! ~ هجاء النساء ..

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

~ .. الخيانة والغدر .. ~
ميزت بين جمالها وفعالها .. فإذا الملاحة بالخيانة لا تفي
حلفت لنا أن لا تخون عهودها ..فكأنها حلفت لنا أن لا تفي

وقيل ايضا :
دع ذكرهن فليس لهن وفاء .. ريح الصبا وعهودهن سواء
يكسرن قلبك ولا يجبرنه .. ولا تـــــأخذ منهن دواء

وقيل في ذلك :
توق من غدر النساء خيانة .. فجميعهن مكايد لك تنصب
لا تأمن الأنثى حياتك إنها .. كالافعوان يراغ منها الأنيب
لا تأمن الأنثى زمانك كله .. ولو حلفت يمينا ً تكذب
تغري بلين حديها وكلامها .. وإذا سطت فهي الصقيل الاشطب

وايضا :
تمتع بها ما ساعفتك ولا تكن .. جزوعا إذا ما بانت فسوف تبين
وصنها وإن كان تفي لك إنها .. على مدد الأيام سوف تخون
وإن هي أعطتك الليان فإنها .. لآخر من طلابها ستلين
وان حلفت لا ينقض النأي عهدها .. فليس لمخضوب البنان يمين
وإن أسبلت يوم الفراق دموعها .. فليس لعمر الله ذاك يقين

وآخر هجاهن قائلا :
توقّ النساء فإنّهنّ أفاعي و .. ما لهنّ فى الإخلاص نصيب
لا تخدعنّ بحسن الوجه و لا .. يغررك منه تذلّل و نحيب
فالحية الرقطاء يبرق جلدها .. و عصم البيد بكاؤهن نعيب
أتراك إذا قطعت مفازة .. تترك حسامك و النهار يغيب
تخشى الأفاعي أن يردن خديعة .. و ترى الضباع خفاؤهن يريب
فكذا النساء فكن لهن بصارم .. كأنّك فارس للحروب ربيب
و دع منهن رأيا يبدو رشده .. فما لهن من الآراء مصيب
و احذر مليح حديثهنّ فإنه .. سمّ زعاف للدماء مذيب
أما رأيت شفاههنّ بحال صمت .. كشفاه أرقم فى النهار يصيب
أمورهنّ بدع لا اشتكاك بشرها .. و لهنّ كيد فى الخراب رهيب
و لا استواء لحالهنّ على صواب .. و لهنّ ضرب فى الجنون عجيب
ولا وفاء لعهدهنّ و إن حلفن .. و ما لجبر كسر بعدهنّ طبيب
ينظرن نحوك إذا استنكرن أمرا .. كبوم قبر فى الخراب تغيب
فلا تقدم بهنّ حسن ظن مطلقا .. فكل أمورهن و عيشهن معيب
ليس لهنّ إلا التبدّل و الحيل .. و المكر و التدليس و الترحيب
أبدا سهامهنّ إلى الرجال سريعة .. و دوما رمحهنّ من النحور قريب
نجا منهنّ ابن يعقوب بسجنه .. و الناس بعد مجرّب و لبيب
فالأول لا جدال يحفر قبره .. و الآخر سيد و محنك و نجيب
فتجهمّ لهن إذا أردت سلامة .. تمر شرورهنّّ ذليلة و تخيب
و ذد عن نفسك بأبيض و مهنّد .. و الحصن بعد محصن ومهيب
عليك سلام الله يا ابن آدم يا أخي .. و الرأس منك ثغامة و تشيب
فذاك إذ ذاك قد أظن نجاتك .. من نار نسوة لم يصبك لهيب

الحطيئة يهجو أمه :
تنحي وابعدي مني البعيدا .. أراح الله منك العالمينا
حياتك ما علمت حيات سوء .. وموتك قد يسر الصالحينا

وقال آخر يهجو زوجته :
لقد كنت محتاجا إلى موت زوجتي .. ولكن قرين السوء باق معمر
فياليتها صـــارت إلى قبر عاجلاً .. ويعذبها فــــيه نكير ومنكر

وقال آخر في زوجته طلقها بحمار وجبه :
حطت إلى الشيطان للحين بنته .. فأدخلها من شقوتي في حباليا
فأنقذني منها حماري وجبتي .. جزى الله خيرا ً جبتي وحماريا
تمنيت لو عاد شرخ الشباب .. ومن ذا على الدهر يعطى الأمنيا
وكنت مكينا ً لـــــــدى الغانيات .. فلا شــــــيء عندي لها ممكنا
فأمــــــا الحسان فيأبينني .. وأما القباح فآبى أنــــــــــــا

وهذا هجا فأوجع :
أعاتبها حتـــى إذا قلت أقلعت .. ابى الله إلـــــــى خزيها فتعود
فإن طمثت قادت وانت طهرت زنت .. فهي أبدا يزنى بها وتقود

ومن أليم الهجاء قول القائل :
لها جسم برغوث وساقا نعامة .. ووجه كوجه القرد بل هو أقبح
وتبرق عينها إذا ما رايتها .. وتعبس في وجه الضجيع وتكلح
وتفتح مضجع كالحش تحسب أنها .. إذا ضحكت في اوجه القوم تسلح
وتفتح لا كانت فما لو رايتها .. توهمته بابا من النار يفتح
فما ضحكت في الناس إلا ظننتها .. أمامهم كلبا ً يهر وينبح
وقد اعجبتها نفسها فتملحت .. بأي جمال ليت شعري تملح؟

وقيل ايضا :
كأنها والكحل في موردها .. تكحل عينها ببعض جلدها

وقيل في نكرانها :
لأفئدة النساء هوى جديد .. ولكن مالهن هوى قديم
يزور الحب قلبهن ضيفا .. على قدر الرحيل فلا يقيم

وافقه شاعر آخر فقال :
فإن تسألوني بالنساء فإنني .. عليم بأدواء النساء طبيب
إذا شاب رأس المرء أو قل ماله .. فليس له في ودهن نصيب
يردن ثراء المرء حيث علمنه .. وشرخ الشباب عندهن عجيب

ويقول آخر :
لا تودع السر النساء فما النساء .. اهلٌ لما يودعن من اسرار
كيد النساء ومكرهن مروع .. لا كان كل مكايد مكاري
إن كن خلات الشبيبة والغنى .. صرن العدى في الشيب والاعساري

وبعد اليأس وبلوغ الشيخوخه :
جزاك الله شرا من عجوزاً .. ولقاك العقوق من البنين
فقد سوست امر بنيك حتى .. تركتهم ادق من الطحين
لسانك مبرد لم يـُبق شيئاً .. ودر در جادبة دهين
وإن تخلي امرك لا تصوني .. بمشتد قواه من ولا متين

وقيل في عجوز :
عجوز وترج ان تكون فتية .. وقد نحل الجنبان واحدودب الظهر
تدس إلى العطار سلعة اهلها .. وهل يصلح العطار ما افسد الدهر؟
تزوجتها قبل المحاق بليلة .. وكان محاقا كل ذلك الشهر
وما غرني إلا خضاب بكفها .. وكل بعينها وانوابها الصفر

وقيل في اخرى :
أبى القلب إلا ام عمرو وحبها ..عجوزا ومن يحبب عجوزا ً يفند
كثوب اليماني قد تقادم عهده .. وقعته ما شاء بالكف واليد

وتقول احد الاديبات :
(( الحمدلله اني امرأة كي لا اضطر للزواج من امرأة أخرى ))

وقيل :
(( المرأه شر كلها وشر ما فيها أنه لابد منها ))

ننتهي بقول القائل :
(( لكم كنت أود لو مات ادم وجميع ضلوعه في جسده ))

وانا لست مع هذا الكلام .. ولكن اعجبتني طريقة الهجاء فنقلته .

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة البطل المجاور ; 07-14-2013 الساعة 01:33 AM
رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ شمس الرسالة على المشاركة المفيدة:

قديم 07-14-2013, 01:13 AM   رقم المشاركة : 2
ابتسامة
مراقبة عامة
مشرفة القسم الإسلامي






 

الحالة
ابتسامة غير متواجد حالياً

 
ابتسامة عضوية شعلة المنتدىابتسامة عضوية شعلة المنتدىابتسامة عضوية شعلة المنتدىابتسامة عضوية شعلة المنتدىابتسامة عضوية شعلة المنتدىابتسامة عضوية شعلة المنتدىابتسامة عضوية شعلة المنتدىابتسامة عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 9,781
تم شكره 5,490 مرة في 2,349 مشاركة

 
افتراضي رد: شعراء يهجون النساء هجاءً قاسياً !! ~ هجاء النساء ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
استغفر الله العظيم ، اللهم إنا نبرأ إليك ونعوذ بك من كل هذا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة )
يعني شيء يتمتع به ، كما يتمتع المسافر بزاده ثم ينتهي ، وخير متاعها المرأة الصالحة ؛
إذا وفق الإنسان لامرأة صالحة في دينها وعقلها فهذا خير متاع الدنيا ؛ لأنها تحفظه
في سره وماله وولده .وإذا كانت صالحة في العقل أيضاً ، فإنها تدبر له التدبير الحسن
في بيته وفي تربية أولادها ، إن نظر إليها سرته ، وإن غاب عنها حفظته ، وإن وكل
إليها لم تخنه ، فهذه المرأة هي خير متاع الدنيا .


جزاك الله خير اخي البطل المجاور ~

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ ابتسامة على المشاركة المفيدة:
قديم 07-14-2013, 02:30 AM   رقم المشاركة : 3
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 6,547
تم شكره 8,044 مرة في 2,309 مشاركة

 
افتراضي رد: شعراء يهجون النساء هجاءً قاسياً !! ~ هجاء النساء ..

قساه بعض الرجال الشاعر سيفه الكلمات
تلاعبوا ببعض الحروف ليهجونا لكن مهما قالوا
مازلنا منبع المشاعر مازلنا وراء كل رجل عظيم
هذا يذكرنا بما قاله مره "أحمد الشقيري"

" اذا كانت المرآه درست تزوجت و حبت واخلصت
و حملت وانجبت وارضعت و ربت وعملت
وتحملت الالم و القلق و الخوف
و كانت في الاخير بنصف عقل ف بربكم
لو كان عقلها كامل ماذا ستفعل
؟!
"

يعطيك العافية أخي على انارتك للقسم

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة:
قديم 07-15-2013, 06:41 AM   رقم المشاركة : 4
alzkart
عضو فعال






 

الحالة
alzkart غير متواجد حالياً

 
alzkart عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 264
تم شكره 398 مرة في 127 مشاركة

 
افتراضي رد: شعراء يهجون النساء هجاءً قاسياً !! ~ هجاء النساء ..

شكرا اخوي على الموضوع


بس ترى الهجاء محرم


وخاصه بأنه هجاء في جنس يعني كم انثى هجاء... المليارات


وشيء اخر من المفروض عدم نشرها لأنا نساعد على معصيه بنشرها

وشكراً

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه