سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > روايات وقصص - روايات طويلة وقصيرة

روايات وقصص - روايات طويلة وقصيرة روايات وجديد الـ رويات الطويلة و روايات قصيرة قصص رائعة, روايات كتابية, قصص مؤثرة, قصص محزنة, روايات

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 3
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-14-2012, 10:17 PM
الصورة الرمزية NaZeK
NaZeK NaZeK غير متواجد حالياً
مشرفة قسم نور المعرفة
 
شكراً: 4,328
تم شكره 2,830 مرة في 1,122 مشاركة

NaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ما









افتراضي قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

 

السلام عليكم ورحمة الله
اخواني واخواتي اعضاء مونمس
اعزائي الزوار


اليوم جايبه لكم قصه رائعه عن
البروفسور الملحد والطالب المسلم

لا أعلم هل سبق وانا سمعتوا بها لهذا فضلت ان
احضرها لمن لم يسمع بها او لمن لم يقرأها ان يستمتع
بهذا الحوار الرائع ،
اللذي من خلاله نتعلم منه فن اسلوب الرد القاطع للشك
وعدم السماح بالشكـ بالتسلل الى نفوسنا ولو للحظه

اترككم مع القصه واتمنى من الجميع الأستفادهـ :







قصة نقاش الطالب المسلم والبرفسور



الطالب المسلم و البرفسور الملحد

في محاضرة بروفيسور علم الفلسفة ( الملحد ) في جامعة أكسفورد، حيث وقف أمام فصله وطلب من أحد طلبته المستجدين أن يقف
البروفيسور: " أنت مسلم، أليس كذلك يا بني؟ "
الطالب المسلم: " نعم، يا سيدي "
البروفيسور: " لذلك فأنت تؤمن بالله؟ "
الطالب المسلم : " تماماً "
البروفيسور : " هل الله خيّر؟ " ( من الخير و هو عكس الشر)
الطالب المسلم: " بالتأكيد! الله خيّر"
البروفيسور : " هل الله واسع القدرة؟ أعني هل يمكن لله أن يعمل أي شيء؟"
الطالب المسلم: " نعم"
البروفيسور: " هل أنت خيّر أم شرير؟ "
الطالب المسلم : " القرآن يقول بأنني شرير "
يبتسم البروفيسور ابتسامة ذات مغزى
البروفيسور : " آه!! الـقــرآن "
يفكر البروفيسور للحظات
البروفيسور: " هذا سؤال لك، دعنا نقول أنّ هناك شخص مريض هنا و يمكنك أن تعالجه وأنت في استطاعتك أن تفعل ذلك، هل تساعده؟ هل تحاول ذلك؟ "
الطالب المسلم : " نعم سيدي، سوف أفعل "
البروفيسور : " إذًا أنت خيّر!! "
الطالب المسلم : " لا يمكنني قول ذلك "
البروفيسور : " لماذا لا يمكنك أن تقول ذلك؟ أنت سوف تساعد شخص مريض ومعاق عندما تستطيع ( في الحقيقة معظمنا سيفعل ذلك إن استطاع ) لكن الله لا يفعل ذلك"
الطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور: " كيف يمكن لهذا الإله أن يكون خيّر؟ هممم..؟ هل يمكن أن تجيب على ذلك ؟"
الطالب المسلم: لا إجابة أيضًا
الرجل العجوز بدأ يتعاطف مع الطالب المسلم
البروفيسور: " لا تستطيع، أليس كذلك؟ "
يأخذ البروفيسور رشفه ماء منكوب على مكتبه لإعطاء الطالب وقتاً للإسترخاء، ففي علم الفلسفة، يجب عليك أن تتأنى مع المستجدين
البروفيسور : " دعنا نبدأ من جديد أيها الشاب "
البروفيسور : " هل الله خيّر؟ "
الطالب المسلم : " نعم " متمتمًا
البروفيسور: " هل الشيّطان خيّر؟ "
الطالب المسلم : " لا "
البروفيسور: " من أين أتى الشيّطان؟ "
الطالب المسلم: " من... الله.. " متلعثمًا
البروفيسور : " هذا صحيح، الله خلق الشيّطان، أليس كذلك؟ "
يمرر الرجل العجوز أصابعه النحيلة خلال شعره الخفيف ويستدير لجمهور الطلبة متكلفي الابتسامة
البروفيسور: " أعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة في هذا الفصل الدراسي سيداتي و سادتي"
ثم يلتفت للطالب المسلم
البروفيسور: " أخبرني يا بني، هل هناك شّر في هذا العالم؟ "
الطالبالمسلم: " نعم، سيدي "
البروفيسور : " الشّر في كل مكان، أليس كذلك؟ هل خلق الله كل شيء؟ "
الطالب المسلم : " نعم"
البروفيسور: " من خلق الشّر؟"
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور: " هل هناك أمراض في هذا العالم؟ فسق و فجور؟ بغضاء؟ قبح؟ كل الأشياء الفظيعة، هل تتواجد في هذا العالم؟ "
الطالب المسلم: " نعم " وهو يتلوى على أقدامه
البروفيسور: " من خلق هذه الأشياء الفظيعة؟ "
الطالب المسلم : لا إجابة
يصيح الأستاذ فجأةً في الطالب المسلم
البروفيسور : " من الذي خلقها؟ أخبرني "
بدأ يتغير وجه الطالب المسلم
البروفيسور بصوت منخفض: " الله خلق كل الشرور، أليس كذلك يا بني؟ "
الطالب المسلم: لا إجابة
الطالب يحاول أن يتمسك بالنظرة الثابتة والخبيرة ولكنه يفشل في ذلك
فجأة المحاضر يبتعد متهاديًا إلى واجهة الفصل كالفهد المسن، والفصل كله مبهور


البروفيسور: " أخبرني، كيف يمكن أن يكون هذا الإله خيّرًا إذا كان هو الذي خلق كل الشرور في جميع الأزمان؟"
البروفيسور يشيح بأذرعه حوله للدلالة على شمولية شرور العالم
البروفيسور: " كل الكره، الوحشية، الآلام،التعذيب،الموت، القبح، المعاناة، التي خلقها هذا الإله موجودة في جميع أنحاء العالم، أليس كذلك أيها الشاب؟"
الطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور : " ألا تراها في كلّ مكان؟ هه؟ "
البروفيسور يتوقّف لبرهة
البروفيسور: " هل تراها؟ "
البروفيسور يحني رأسه في إتجاه وجه الطالب ثانيةً ويهمس
البروفيسور: " هلا لله خيّر؟ "
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور: " هل تؤمن بالله يابني؟ "
صوت الطالب يخونه و يتحشرج فيحلقه
الطالب المسلم: " نعم يا بروفيسور،أنا أؤمن "
يهز الرجل العجوز رأسه بحزن نافياً
البروفيسور: " يقول العلم أن لديك خمس حواس تستعملها لتتعرف و تلاحظ العالم من حولك، أليس كذلك؟"
البروفيسور: " هل رأيت الله "
الطالب المسلم: " لا يا سيدي لم أره أبداً"
البروفيسور: " إذًا أخبرنا إذا ماكنت قد سمعت إلهك؟ "
الطالب المسلم: " لا يا سيدي، لم يحدث "
البروفيسور : " هل سبق وشعرت بإلهك؟ تذوقت إلهك؟ أو شممت إلهك فعلياً؟ هل لديك أيّ إدراك حسّي لإلهك من أي نوع؟ "
الطالب المسلم : لاإجابة
البروفيسور: " أجبني من فضلك "
الطالب المسلم : " لا يا سيدي، يؤسفني أنه لا يوجد لدي "
البروفيسور : " يؤسفك أنه لا يوجد لديك؟ "
الطالب المسلم: " لا ياسيدي"
البروفيسور: " ولا زلت تؤمن به؟ "
الطالب المسلم: " نعم"
البروفيسور: " هذا يحتاج لإخلاص ! "
البروفيسور يبتسم بحكمة للطالب المسلم
البروفيسور : " طبقاً لقانون التجريب و الاختبار وبروتوكول علم ما يمكن إثباته يمكننا أن نقول بأن إلهك غير موجود، ماذا تقول في ذلك يا بني؟ "
البروفيسور: " أين إلهك الآن؟"
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور: " إجلس منفضلك "
يجلس الطالب المسلممهزومًا
مسلم أخريرفع يده: "بروفيسور، هل يمكنني أنأ اتحدث للفصل؟"
البروفيسور يستدير و يبتسم
البروفيسور: " أه مسلم أخر في الطليعة! هيا هيا أيها الشاب، تحدث ببعض الحكمة المناسبة في هذا الاجتماع"
يلقي المسلم نظرة حول الغرفة
الطالب المسلم: " لقد أثرت بعض النقاط الممتعة يا سيدي، والآن لدي سؤال لك "
الطالب المسلم: " هل هناك شيء إسمه الحرارة؟ "
البروفيسور : " هناك حرارة "
الطالب المسلم: " هل هناك شيء إسمه البرودة؟ "
البروفيسور : " نعميا بني يوجد برودة أيضاً "
الطالب المسلم : " لا يا سيدي لا يوجد "
إبتسامة البروفيسور تجمدت، وفجأة الغرفة أصبحت باردة جدا
الطالب المسلم : " يمكنك الحصول على الكثير من الحرارة، حرارة عظيمة، حرارة ضخمة، حرارة لدرجة إنصهار المعادن، حرارة بسيطة، أو لا حرارة على الإطلاق، ولكن ليس لدينا شيء يدعى " البرودة " فيمكن أن نصل حتى 458 درجة تحت الصفر، وهي ليست ساخنة، لكننا لن نستطيع تخطي ذلك، لا يوجد شيء إسمه البرودة، وإلا لتمكنا من أن نصل لأبرد من 458 تحت الصفر، يا سيدي البرودة هي فقط كلمة نستعملها لوصف حالة غياب الحرارة، فنحن لا نستطيع قياس البرودة، أما الحرارة يمكننا قياسها بالوحدات الحرارية لأن الحرارة هي الطاقة، البرودة ليست عكس الحرارة يا سيدي، إن البرودة هي فقط حالة غياب الحرارة "
سكوت في الفصل، دبوس يسقط في مكان ما
الطالب المسلم: " هل يوجد شيء إسمه الظلام يا بروفيسور؟ "
البروفيسور : " نعم "
الطالب المسلم: " أنت مخطئ مرة أخرى يا سيدي،الظلام ليس شيئا محسوساً، إنها حالة غياب شيء أخر، يمكنك الحصول على ضوء منخفض، ضوء عادي، ضوء مضيء، بريق الضوء، ولكن إذا كان لا يوجد لديك ضوء مستمر فإنه لا يوجد لديك شيء، وهذا يدعى الظلام، أليس كذلك؟ هذا هو المعنى الذي نستعمله لتعريف الكلمة،في الواقع، الظلام غير ذلك، و لو أنه صحيح لكان بإمكانك أن تجعل الظلام مظلما أكثر وأن تعطيني برطمان منه، هل تستطيع أن تعطيني برطمان من ظلام مظلم يابروفيسور؟ "
مستحقراً نفسه، البروفيسور يبتسم لوقاحة الشاب أمامه
البروفيسور: " هذابالفعل سيكون فصلا دراسيا جيداً "
البروفيسور: " هل تخبارنا ما هي نقطتك يا فتى؟"
الطالب المسلم: " نعم يا بروفيسور، نقطتي هي،إنا فتراضك الفلسفي فاسد كبدايةً ولذلك يجب أن يكون استنتاجك خاطئ"
تسمّم البروفيسور
البروفيسور : " فاسد؟ كيف تتجرأ؟ ! "
الطالب المسلم: " سيدي، هل لي أن أشرح ماذا أقصد؟ "
الفصل كله أذان صاغية
البروفيسور : " تشرح... أه أشرح "
البروفيسور يبذل مجهودا جبارًا لكي يستمر تحكمه ( طبعا لو أن البروفيسور كان عربيًا لطرده من القاعة، وربما من الجامعة )
فجأة يلوّح البروفيسور بيده لإسكات الفصل كي يستمر الطالب
الطالب المسلم : " أنت تعمل على إفتراض المنطقية الثنائية "
الطالب المسلم: " ذلك على سبيل المثال أن هناك حياة و من ثم هناك ممات، إله خيّر وإله سيئ، أنت ترى أن مفهوم الله شيء ما محدود و محسوس، شيء يمكننا قياسه،سيدي إن العلم نفسه لا يمكنه حتى شرح فكرة إنه يستعمل الكهرباء والمغناطيسية فهي لمتُـر أبداً، رغم ذلك فهم يفهمونها تمامًا، إن رؤية الموت كحالة معاكسة للحياة هو جهل بحقيقة أن الموت لا يمكن أن يتواجد كشيء محسوس، الموت ليس العكس من الحياة، بل هو غيابها فحسب "
الطالب المسلم يرفع عاليًا صحيفة أخذها من طاولة جاره الذي كان يقرأها
الطالب المسلم: " هذه أحد أكثر صحف الفضائح إباحية التي تستضيفها هذه البلاد، يا بروفيسور هل هناك شيء إسمه الفسق والفجور؟"
البروفيسور: " بالطبع يوجد،أنظر ... "
قاطعه الطالب المسلم
الطالب المسلم: " خطأ مرة أخرى ياسيدي، الفسق و الفجور هو غياب للمبادئ الأخلاقية فحسب، هل هناك شيء إسمه الظُـلّم؟لا، الظلّم هو غياب العدل، هل هناك شيء إسمه الشرّ؟ "
الطالب المسلم يتوقف لبرهة
الطالب المسلم: " أليس الشر هو غياب الخير؟ "
إكتسى وجه البروفيسور باللون الأحمر وهو غاضب جدًا وغير قادر على التحدث
الطالب المسلم: " إذًا يوجد شرور في العالم يا بروفيسور، وجميعنا متفقون على أنه يوجد شرور، ثم أن الله إذا كان موجوداً فهو
أنجز عملاً من خلال توكيله للشرور، ما هو العمل الذي أنجزه الله؟ القرآن يخبرنا أنه ليرى إذا ما كان كل فرد منا وبكامل حريته الشخصية سوف يختار الخير أم الشرّ "
اُلجم البروفيسور
البروفيسور: " كعالم فلسفي لا أتصور هذه المسألة لها دخل في اختياري، كواقعي أنا بالتأكيد لا أتعرف على مفهوم الله أو أيعامل لاهوتي آخر ككونه جزء من هذه المعادلة العالمية لأن الله غير مرئي و لا يمكن مشاهدته "
الطالب المسلم : " كان يمكن أن أفكر أن غياب قانون الله الأخلاقي في هذا العالم هو ربما أحد أكثر الظواهر ملاحظة "
الطالب المسلم: " الجرائد تجمع بلايين الدولارات من إصدارها أسبوعيًا، أخبرني يا بروفيسور هل تدرسّ تلاميذك أنهم تطوروا من قرد؟ "
البروفيسور : " إذا كنت تقصد العملية الإرتقائية الطبيعية يافتى، فنعم أنا أدرس ذلك "
الطالب المسلم: " هل سبق وأن رأيت هذا التطوّر بعينك الخاصة يا سيدي؟ "
يعمل البروفيسور صوت رشف بأسنانه ويحدق بتلميذه تحديقا صامتا متحجراً
الطالب المسلم : " برفيسور، بما أنه لم يسبق لأحد أن رأى عملية التطوّر هذه فعلياً من قبل ولا يمكن حتى إثبات أن هذه العملية تتم بشكل مستمر، فهي غير موجودة إذًا، ألست تدرسّ آرائك يا سيدي؟ إذا فأنت لست بعالم و إنما قسيس؟ "
البروفيسور : " سوف أتغاضى عن وقاحتك في ضوء مناقشتنا الفلسفية، الآن هل انتهيت؟"
البروفيسور يصدر فحيحاً
الطالب المسلم: " إذًا أنت لا تقبل قانون الله الأخلاقي لعمل ما هو صحيح و في محله؟ "
البروفيسور : " أنا أؤمن بالموجود ، وهذاهو العلم ! "
الطالب المسلم: " أه العلم ! "
وجه الطالب ينقسم بابتسامة
الطالب المسلم : " سيدي، ذكرت بشكل صحيح أن العلم هو دراسة الظواهر المرئية، والعلم أيضاً هو فرضيات فاسدة "
البروفيسور: " العلم فاسد؟ !! "
البروفيسور متضجراً
الفصل بدأ يصدر ضجيجاً،توقف التلميذ المسلم إلى أن هدأ الضجيج
الطالب المسلم: " لتكملة النقطة التي كنت أشرحها لباقي التلاميذ، هل يمكن لي أن أعطي مثالاً لما أعنيه؟"
البروفيسور بقي صامتا بحكمة، المسلم يلقي نظرة حول الفصل
الطالب المسلم: " هل يوجد أحد من الموجدين بالفصل سبق له وأن رأى عقل البروفيسور؟ "
اندلعت الضحكات بالفصل
التلميذ المسلم أشار إلى أستاذه العجوز المتهاوي
الطالب المسلم : " هل يوجد أحد هنا سبق له و أن سمع عقل البروفيسور،أحس بعقل البروفيسور, لمس أو شمّ عقل البروفيسور؟ "
يبدو أنه لا يوجد أحد قد فعل ذلك، يهز التلميذ المسلم رأسه بحزن نافياً
الطالب المسلم : " يبدو أنه لا يوجد أحد هنا سبق له أن أحسّ بعقل البروفيسور إحساسا من أي نوع، حسناً، طبقاً لقانون التجريب، والاختبار وبروتوكول علم ما يمكن إثباته، فإنني أعلن أن هذا البروفيسور لا عقل له "
الفصل تعمّه الفوضى
التلميذ المسلم يجلس،إنهار البروفيسور مهزومًا ولم يتفوه بكلمة.





اتمنى انها اعجبتكم وشكرا لكم ع المتابعه

دمتم بود



-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ NaZeK على المشاركة المفيدة:

قديم 09-14-2012, 11:09 PM   رقم المشاركة : 2
اسير الصمت
مشرفة عالم حواء






 

الحالة
اسير الصمت غير متواجد حالياً

 
اسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 5,645
تم شكره 6,248 مرة في 2,253 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

رووووووووووووووووووووعه
قصه جميله و معبره جدا
لهذا ينبغي على كل مسلم اراد الذهاب الى البلاد الغير اسلاميه ان يكون
على قدر عال من العلم بالدين حتى يستطيع ان يناقش و يدافع عن الدين و يهتدي على يديه الكثيرين
سلمت يداك و يعطيك العافيه عالجهد الرائع

رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ اسير الصمت على المشاركة المفيدة:
قديم 09-14-2012, 11:13 PM   رقم المشاركة : 3
NaZeK
مشرفة قسم نور المعرفة






 

الحالة
NaZeK غير متواجد حالياً

 
NaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 4,328
تم شكره 2,830 مرة في 1,122 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

يسلملي مرورك الرائع اسير
ولووو هذا كله متعلمته منك

صدقتي الواجب على كل مسلم يكون مطلع على كل تعاليمنا الإسلاميه


جزيتي الجنه يالغاليه

رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ NaZeK على المشاركة المفيدة:
قديم 09-15-2012, 12:07 AM   رقم المشاركة : 4
كيني
عضو خارق






 

الحالة
كيني غير متواجد حالياً

 
كيني عضوية لديها صيت بسيطكيني عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 3,420
تم شكره 1,578 مرة في 831 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

هههههههههههههههااااااي....
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته...
....ووووواووو...رووعة جد..مرت علي قصص مشابهة..بس هذي اقواهن...ماشاءالله ع هذا الطالب..خخخــ..نازك تخيلي نفسك في هذا الموقف..راح تكوني الطالب الاول ام الثاني؟؟
يعطيك العافية...قصة قمة في الرووعة..
تحياااتي لكـــ

رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ كيني على المشاركة المفيدة:
قديم 09-15-2012, 01:08 AM   رقم المشاركة : 5
NaZeK
مشرفة قسم نور المعرفة






 

الحالة
NaZeK غير متواجد حالياً

 
NaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 4,328
تم شكره 2,830 مرة في 1,122 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

نورتيني يالغاليهـ
خخخخـ انا مصيبهـ عند هذي الأمور مايحتال فيني اكبر بروفيسور >> مو مدح الصدق يعني ^_^

يسلمووو ع المرور ^_^

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ NaZeK على المشاركة المفيدة:
قديم 09-15-2012, 01:09 AM   رقم المشاركة : 6
NaZeK
مشرفة قسم نور المعرفة






 

الحالة
NaZeK غير متواجد حالياً

 
NaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 4,328
تم شكره 2,830 مرة في 1,122 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

هو احد امرين :
أن القصهـ ماأعجبت أحد ؟؟
أو انها قديمهـ ومغبرهـ ؟؟

اتمنى المشاركهـ من الجميع ^__^

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ NaZeK على المشاركة المفيدة:
قديم 09-15-2012, 08:30 AM   رقم المشاركة : 7
Miss.Loly
عضو متألق






 

الحالة
Miss.Loly غير متواجد حالياً

 
Miss.Loly عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Loly عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Loly عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Loly عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 619
تم شكره 1,290 مرة في 443 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

القصة حلووووووووووووة كثيييييير ....
وصرااحة ...عجبتنى ان البروفيسور اتكسف
فى الآخر هههههه ..لا القصة عجبتنى ^^
يسلمووووو يسلموووووو
تستهالى
شكر +تقييم بكل الاشكال و الموديلات

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Miss.Loly على المشاركة المفيدة:
قديم 09-15-2012, 02:18 PM   رقم المشاركة : 8
نجاتو
عضو مبتدئ





 

الحالة
نجاتو غير متواجد حالياً

 
نجاتو عضوية تخطو طريقها

شكراً: 15
تم شكره 22 مرة في 7 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

قصه جدا راقيه ومعبره شكرا

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ نجاتو على المشاركة المفيدة:
قديم 09-15-2012, 02:54 PM   رقم المشاركة : 9
هيموه
عضو جديد





 

الحالة
هيموه غير متواجد حالياً

 
هيموه عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

 
افتراضي رد: قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

شكرن علا الموضوع الكثر من راع

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ هيموه على المشاركة المفيدة:
قديم 09-15-2012, 03:56 PM   رقم المشاركة : 10
NaZeK
مشرفة قسم نور المعرفة






 

الحالة
NaZeK غير متواجد حالياً

 
NaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ماNaZeK عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 4,328
تم شكره 2,830 مرة في 1,122 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة رائعه (البروفسور والطالب المسلم )

Miss.Loly

تسلمين ع المرور يالغاليهـ
وانا بعد اعجبني رد الطالب والمفترض مننا ان نقتدي بمن هم على شاكلتهـ لكي نتعلم منهم طريقة الدفاع عن الذات
الإلهيهـ والدين الإسلامي..


مشكورهـ ع التقييم ياعسل من ذوقكـ هذا

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ NaZeK على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه