عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2014, 04:37 PM   رقم المشاركة : 5
شمس الرسالة
مشرف القسم الإسلامي





 

الحالة
شمس الرسالة غير متواجد حالياً

 
شمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 4,435
تم شكره 3,464 مرة في 795 مشاركة

 
افتراضي رد: شفاعته لأهل الكبائر


لا توجد شفاعة لاصحاب الكبائر
ان انكارك للشفاعة هو تكذيب للرسول !
قال صلى الله عليه وسلم :
( إن شفاعتي يوم القيامة لأهل الكبائر من أمتي ) صحيح سنن الترمذي
فهل تنكر كلام الرسول ؟


لا توجد شفاعة لاصحاب الكبائر ........................... لانهم مخلدين في النار
العياذ بالله من هذا الكلام ! حكمتَ على اهل الكبائر من الموحدين الذين شهدوا لله بالوحدانية بالخلود في الجحيم
وجعلتهم مثل الكفار تماماً لا فرق بينهما .. بينما الله عز وجل لم يسوي بينهما !
قال الله عز وجل :
أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ - مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ !

أهل الكبائر من المسلمين ما داموا لم يشركوا بالله عز وجل فإنهم تحت مشيئة الله
إما ان يغفر لهم ويدخلهم الجنة , وإما ان يدخلهم النار لفترة ثم يدخلهم الجنة
الدليل هو قول الله عز وجل : " إن الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء "

فالمسلمون الذين ارتكبوا الكبائر ليسوا بخالدين في الجحيم .. بكلام رسول الرحمن
لأنه ثبت بالسنة ان لا يخلد في النار كل من قال لا اله الا الله , وأن الذين دخلوا النار من المسلمين
فإنما هو دخول مؤقت في النار ليطهر الله ذنوبهم وسوف يخرجوا منها بعد ذلك ويدخلوا الجنة
هذا قاله الرسول !

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن شعيرة من خير، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله
وفي قلبه وزن برة من خير، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن ذرة من خير ) رواه البخاري ومسلم .


وقال صلى الله عليه وآله وسلم :
( إني لأعلم آخر أهل النار خروجا منها وآخر أهل الجنة دخولا الجنة
رجل يخرج من النار حبوا فيقول الله له اذهب فادخل الجنة .... الحديث ) رواه مسلم


وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( يدخل ناس جهنم حتى إذا صاروا كالحُممة أخرجوا منها ودخلوا الجنة فيقال هؤلاء الجهنميون" ) . رواه البخاري

وعن أبي ذر الغفاري - رضي الله عنه – أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال:
( ما من عبد قال: لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة، قلت: وإن زنى وإن سرق ؟
قال: وإن زنى وإن سرق ؟ قلت: وإن زنى وإن سرق، قال: وإن زنى وإن سرق
قلت: وإن زنى وإن سرق ؟ قال: وإن زنى وإن سرق، على رغم أنف أبي ذر ) متفق عليه


وقال صلى الله عليه وسلم :
( يا بن آدم: إنك لو أتيتني بقراب الأرض – ما يقارب ملأها - خطايا، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً، لأتيتك بقرابها مغفرة ) رواه الترمذي

والاحاديث في ذلك كثيرة جدا .. فهل تنكر كلام الرسول ؟!!!!
ان رددتَ كلامَ الرسولِ بعد ان تبين لك ان الرسول قاله حقاً فيخشى عليك من ان تكون كافراَ خارجاَ عن ملة الاسلام
فاحذر ان ترد كلام الرسول ! احذر ثم احذر


لانهم مخلدين في النار كما قال الله ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين
سبحان الله , تستدلون بالآية التي نزلت في الكفار وتنزلونها على اهل التوحيد !
اولا :
المعصية المذكورة في الاية هي الشرك باعتراف مفسركم الهواري حيث يقول :
{ وَمَن يَعْصِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً حَتَّى إِذَا رَأَوْاْ مَا يُوعَدُونَ } أي: عذاب جهنم، يعني المشركين
فكيف تزعم أنّها في الموحّدين ؟!!

ثانياً :
الاية تتحدث عن كل من عصى الله ورسوله .. والذين ارتكبوا صغائر الذنوب هم كذلك عصوا الله ورسوله
فلماذا استثنيتم مرتكبي الصغائر من الآية وقلتم انهم ليسوا مخلدين في النار ؟
ستقول انه وردت أدلة خاصة استثنت مرتكبي الصغائر من الاية
وحينئذ سنقول لك انه ورد كذلك أدلة خاصة استثنت مرتكبي الكبائر من الاية وسنلزمك بالالتزام بها
إلا لو كنت تؤمن ببعض كلام الرسول وتكفر ببعض !
وحينئذ ستكون قد شابهت اليهود والنصارى الذين قال فيهم المولى عز وجل :
أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض !
فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزىٌ فى الدنيا ويوم القيامة يُردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون


.. ربنا يهديني ويهديك ..

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ شمس الرسالة على المشاركة المفيدة: