عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-2013, 03:36 AM   رقم المشاركة : 2745
MISAKI CHAN
عضوية ذهبية






 

الحالة
MISAKI CHAN غير متواجد حالياً

 
MISAKI CHAN عضوية مميزة فعلاًMISAKI CHAN عضوية مميزة فعلاًMISAKI CHAN عضوية مميزة فعلاًMISAKI CHAN عضوية مميزة فعلاًMISAKI CHAN عضوية مميزة فعلاً

شكراً: 1,405
تم شكره 7,285 مرة في 2,893 مشاركة

 
افتراضي رد: ((مـــــــدؤؤنة .. ملكة مصاصي الدمآآآء المحترفين ..ومالكة الحصان المفترس الأبيض-__-"

تحدث النوبة القلبية، غالبا، عندما تمنع جلطة دموية (Blood clot) تدفق الدم في الشريان التاجي – الوعاء الدموي الذي يوصل الدم الى جزء من عضلة القلب. عرقلة تدفق الدم الى القلب قد تؤدي الى تلف جزء من عضلة القلب، او حتى الى تدميرها الكلي.
في الماضي كانت النوبات القلبية تنتهي، في احيان كثيرة، بالموت. اما اليوم، فغالبية الذين يصابون بنوبات قلبية يبقون احياء على قيد الحياة، وذلك بفضل الوعي المتزايد لعلامات النوبات القلبية واعراضها وبفضل تحسين العلاجات وتطويرها.
نمط الحياة العام، الطعام الذي نتناوله، وتيرة النشاط الجسماني الذي نمارسه والطريقة التي نواجه الضغوطات والتوترات بها - جميعها تلعب دورا هاما في التعافي من النوبة القلبية. وبالاضافة الى ذلك، قد يساعد نمط الحياة الصحي في الوقاية ومنع الاصابة بنوبة قلبية اولى، او بنوبات قلبية متتابعة، وذلك من خلال الحد من عوامل الخطر التي تساهم في تضييق الشرايين التاجية (Coronary arteries)، المسؤولة عن تزويد القلب بالدم.

اسئلة وأجوبة :
...
سؤال :

ماهو تصلب الشرايين ؟

جواب :

تصلب الشرايين، الذي يوصف عادة كتكلس في الشرايين، يحدث عندما تتاكل المادة الطبيعية الموجودة على طول جدران الشرايين، جدران الشرايين تتغلظ، وتتراكم فيها ترسبات من الدهون، مما يسبب في تضييق (او انسداد) الشرايين.



،مرض القلب التاجي هو نوع من تصلب الشرايين. في امراض القلب التاجية، فان الشرايين التي تزود الدم الى القلب تتضيق بشدة، مما يقلل من تدفق الدم الغني بالاكسجين الى القلب - وخاصة في اوقات الجهد الشديد. زيادة الضغط على القلب قد يؤدي الى الم في الصدر (الذبحة الصدرية - Angina) واعراض اخرى.

ما هي العلاقة بين التدخين وامراض القلب؟

،التدخين هو عامل رئيسي للاصابة بتصلب الشرايين.

،من بين امور اخرى، فان النيكوتين الموجود في الدخان يسبب ل:

،التقليل من الاوكسجين الى القلب.

ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

،زيادة في تخثر الدم.

،تضرر الخلايا المبطنة لجدران الشرايين التاجية والاوعية الدموية الاخرى، الامر الذي يؤدي الى تصلب الشرايين وامراض القلب.

سؤال :
إلى أي مدى تنتشر أمراض القلب عند النساء ؟

امراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين النساء فوق سن ال- 40، وخاصة بعد انقطاع الطمث. عند وصول المراة الى جيل 50 (الجيل الطبيعي تقريبا الذي يحدث فيه انقطاع الطمث)، فان خطر الاصابة بامراض القلب يزيد بشكل كبير. عند النساء الاصغر سنا واللاتي ينقطع عندهن الطمث في وقت مبكر او عن طريق الجراحة، فان خطر الاصابة بامراض القلب يكون ايضا كبير، وخصوصا عندما يقترن مع عوامل الخطر الاخرى مثل:

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ MISAKI CHAN على المشاركة المفيدة: