عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-21-2013, 05:36 PM
الصورة الرمزية mhjoub
mhjoub mhjoub غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
شكراً: 0
تم شكره 99 مرة في 61 مشاركة

mhjoub عضوية ستكون لها صيت عما قريبmhjoub عضوية ستكون لها صيت عما قريب









افتراضي تحذير لاصحاب الجلبريك عدم التحديث الى اصدار 6.1.3

 
اطلقت ابل الليلة قبل الماضية وبصورة مفاجئة للجميع نسخة جديدة من نظام التشغيل الخاص بها وهي نسخة iOS 6.1.3 بعد ان كانت الشركة اطلقت قبل ذلك نسختين تجريبيتين لهذا الاصدار.
ابل تطلق iOS 6.1.3 وتغلق 4 ثغرات وتعيق اصدار الجيلبريك

وكان من المفروض ان يتضمن هذا التحديث الجديد اغلاق الثغرات التي تستخدم لبرمجة جيلبريك للأجهزة العاملة بنسخة iOS 6 وما بعدها، وهو الجيلبريك الذي اطلقه فريق Evasion، منذ نحو شهرين.
وعلم موقع “اخبار التطبيقات” ان ابل تمكنت من اغلاق اربعة ثغرات من اصل ست ثغرات كان يستخدمها الهاكرز في اعداد الجيلبريك للإصدار الجديد من نظام ابل بصيغه المختلفة من iOS 6 وما ظهر بعد ذلك.
فقد قال الهاكر MuscleNerd في تغريدة له على صفحته على تويتر عقب صدور التحديث الاخير لنظام ابل، انه بعد الفحص تبين ان ابل تمكنت من اغلاق اربع ثغرات من اصل ست ثغرات كنا نستخدمها في بناء الجيلبريك لأحدث نسخة من نظام ابل.
هذا يعني انه ومن اجل اطلاق جيلبريك جديد يتوافق مع احدث نسخة من نظام ابل، سيضطر الهاكرز من جديد للبحث عن ثغرات جديدة يخترقون من خلالها حماية نظام ابل في احدث اصداراته. ورغم ان هذه انباء غير سارة بالنسبة لمستخدمي الجيلبريك، غير ان الجيد في الامر ان ابل لم تتمكن من اغلاق كافة الثغرات القائمة في نظامها ولا بد ان هناك ثغرات أخرى ينبغي البحث عنها والوصول اليها لكي يتمكن الهاكرز من بناء النسخ القادمة من الجيلبريك من خلالها.
وقال مصدر في فريق الهاكرز الذي وضع “جيلبريك” الاصدار iOS 6 وما بعده، ان بحوزتهم عدة ثغرات أخرى يحتفظون بها لحالات من هذا القبيل، أي ان اغلاق اربع ثغرات لا يعني التوقف عن اعداد الجيلبريك القادم، ولكن وبما ان الجيلبريك يعتمد على عدة ثغرات معا، ولأن ابل تقوم بعمل جدي في اغلاق الثغرات، فالهاكرز يتطلعون الى مواصلة عملهم بصورة قانونية أي انهم لا يستخدمون “كود” ابل في وضع جيلبريك، وانما يبحثون ويعثرون على ثغرات بجهود ذاتية ولهذا فإن الامر يستغرق وقتا طويلا في اعداد الجيلبريك.


يذكر ان هناك مجموعة أخرى من الهاكرز يطلق عليها اسم CloseLand تستخدم كود ابل وهذا امر غير قانوني في اختراق حماية احدث نسخة من نظام ابل، وهذه المجموعة تتمكن عادة خلال ساعتين من اختراق النظام، وهذا ما لا يقوم به بقية الهاكرز كي لا يقعوا تحت طائلة المساءلة القانونية.


طيب من كان لديه اصدار اخر مثل 6.0 6.0.1 6.1 6.1.2 انصحه بتنصيب no update من السيديا لتجنب التحديث التلقائي OTA خصوصا من الاصدار 6.1.2 فهو سريع التحديث الى 6.1.3 لانه دو حجم 18 ميغا فقط

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة mhjoub ; 03-21-2013 الساعة 05:42 PM
رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ mhjoub على المشاركة المفيدة: