عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-05-2013, 02:42 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
omarhessouka omarhessouka غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 قطر والبحرين لتعويض الخيبة الخليجية

 
[frame="7 80"]




يسعى منتخبا قطر والبحرين إلى تعويض الخيبة الخليجية بتحقيق انطلاقة جيدة في تصفيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها عام 2015 في أستراليا.
وتستضيف قطر ماليزيا في الدوحة وتحل البحرين ضيفة على اليمن في الشارقة الإماراتية غداً الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
ورغم حالة الاحباط التى أصابت الفريق القطري بعد الاخفاق والأداء والمتواضع والخروج من الدور الأول لكأس الخليج الحادية والعشرين بالمنامة الشهر الماضي، فإن التغييرات الذي أجراها الاتحاد القطري بإقالته المدرب البرازيلي باولو أوتوري واسناد المهمة للمحلي فهد ثاني ساهم سريعاً في إعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي واستعادة الثقة التي زادت بعد الاداء الجيد والفوز المعنوي في المباراة الودية على نظيره اللبناني الخميس الماضي.
وتبدو كفة المنتخب القطري غداً هي الأرجح، كما أن التاريخ يقف في صفه حيث لم تحقق ماليزيا أي فوز عليه، وأفضل نتيجة لها معه كانت التعادل السلبي في إحدى مباريات تصفيات آسيا.
يفتقد المنتخب القطري عدداً من عناصره وهم قائده بلال محمد ولاعب الارتكاز وسام رزق والمهاجم جار الله المري بسبب الغصابة.
وحذر فهد ثاني لاعبيه من الاستهتار بالمنافس رغم خسارته بثلاثة أهداف أمام العراق ودياً، وهو يأمل في قيادة المنتخب إلى الفوز في أول مباراة رسمية يقوده فيها.
واختار فهد ثاني قائمة جديدة للفريق مع بداية الاستعداد نهاية الشهر الماضي خلت من عدد من الأسماء كفابيو ولورانس وكسولا وماركوني، ووحده سيباستيان سوريا كان الاستثناء.
وفي المباراة الثانية، سيحاول منتخب البحرين تحقيق الفوز في بداية مشواره سعياً إلى المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى النهائيات، ولتعويض فشله في إحراز لقب كأس الخليج على أرضه وبين جمهوره إذ خرج من نصف النهائي بركلات الترجيح أمام العراق.
واعتمد مدرب منتخب البحرين الأرجنتيني غابرييل كالديرون تشكيلة شبه مغايرة عن التي خاضت غمار منافسات خليجي 21، فاستغنى عن بعض العناصر الأساسية وأبرزهم محمد سالمين وعبدالله المرزوقي والحارس سيد محمد جعفر بداعي الإصابة.


وسيعول "الأحمر" على قائده محمد حسين إلى جانب فوزي عايش وعبدالله عمر وإسماعيل عبداللطيف وحسين بابا المحترفين خارج البحرين، ومعهم الوجوه الجديدة لاعب الوسط محمود العجيمي وأحمد الختال فضلاً عن سامي الحسيني وراشد الحوطي وعيسى غالب.
أما المنتخب اليمني فيدخل المباراة بقيادة مدربه البلجيكي توم سانتفيت وهو يفتقد جهود سبعة لاعبين من تشكيلته الأساسية هم أيمن الهاجري ونجيب الحداد وناطق حزام ومنصر باحاج بداعي الإصابة، فيما يغيب سعود السوادي ومحمد العبيدي بسبب زواجهما، بينما لم يستدع الجهاز الفني اللاعب علاء الصاصي.
وكان سنتفيت اعتمد قائمة تضم 19 لاعباً لمباراة البحرين تضم سالم عوض ومحمد عايش وعبدالعزيز الجماعي ومدير عبدربه وحمادة الزبيري ووحيد الخياط وأكرم الصلوي وأسامة عنبر وأكرم الورافي وحسين غازي وعصام الورافي ومعتز قائد وكميل طارق ومحمد بارويس وخالد بلعيد ومحمد بقشان وأحمد الظاهري وأحمد الصادق ومحمد فؤاد.
وكان المنتخبان التقيا في دورة غرب آسيا في كانون الأول/ديسمبر الماضي في الكويت وفاز فيها البحريني 1-صفر.
[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة omarhessouka ; 02-05-2013 الساعة 02:45 PM
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة: