الفرق بين شريعتنا وقوانين البشر
في البداية نذكر لكم قصة قصيرة من صحيح البخاري
هذه القصة رواها الإمام البخاري (3849) عن عمرو بن ميمون قال :
(رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ ، قَدْ زَنَتْ ، فَرَجَمُوهَا ،
فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ) .
هل رايتم أخوتي في الله شريعتنا يحتكم بها الحيوان قبل ان يحتكم بها بني ادم
فلم يجحدها بني ادم ويقبلها الحيوان بفطرة النقية ويرفضها الانسان
بزعم انها دعوة للتخلف ؟؟
دعونا الان نعلم ما هو التخلف
التخلف الكذب والخداع وتزوير الحقائق
ام
التخلف ما تدعوا اليه شريعتنا من الصدق والتثبت من الاخبار
وعدم قذف المحصنات وقدم رمي الناس بالباطل
التخلف ان يكون الانسان عالما بعلوم الدنيا وجاهل بدينه
ام
التخلف ما تدعوا اليه شريعتنا من التفوق والنبوغ في علوم الدنيا
والدين وانتجت لنا الحسن بن الهيثم و ابن حيان
وغيرهم من العلماء
وكل العلماء الان ينهلون من النبع الذي حفره هؤلاء العلماء الاجلاء
التخلف ان يكون يدعي الانسان انه يفهم اكثر من خالقه حاشا لله فيرفض شرع من خلقه ويدعي انه ابتدع قوانين افضل
فهل
من الممكن ان يفهم الانسان الالي اكثر ممن اخترعه
ولله المثل الاعلى
فكيف يفهم هذا الانسان بعقله القاصر اكثر من الله الكامل العليم الحكيم ؟؟؟!!!!
والله انه لظلم من بني ادم لخالقه سبحانه وتعالى
ودعونا الان نطرح لكم ما لم تجدونه الا في شريعة الله
في شريعة الله تجد
تأمرنا بإماطة الأذى عن الطريق وعدم اعاقة المار بالطريق بقمامة او غيرها
فلن تجد هذا الا في شريعة الله
وان كانت تفرض قوانين البشر غرامة على من يلقى القمامة بالشارع
الا انها لا تأمره بأن ينظفه ويأمره بإماطة الأذى
قال رسول الله صلى الله علية وسلم:
"الإيمان بضع وستون - أو سبعون - شعبة، أعلاها لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبةمن الإيمان "
[رواه مسلم والبخاري وغيرهما].
في شريعة الله تجد
تحثنا شريعتنا على طلب العلم ولو كان الانسان كبيرا او صغيرا
فاول امر امر الله به نبينا هو (( اقرأ ))
في شريعة الله تجد
تامرنا بالاحسان الي الحيوان كما نحسن للبشر
فهذا حديث النبي يذكر فيه امراة دخلت النار في قطة حبستها
” دخلت الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء ، واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء ، ورأيت فيها ثلاثة يعذبون : امرأة من حمير طوالة ، ر
بطت هرة لها لم تطعمها ، ولم تسقها ، ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض
، فهي تنهش قبلها ودبرها .....)
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الموارد - الصفحة أو الرقم: 2178
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره
وايضا يذكر النبي في حديثه الرجل الذي شكر الله له وغفر له في كلب سقاه
فقد جاء في الصحيحين وغيرهما من رواية أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا:
بينما رجل يمشي فاشتد عليه العطش فنزل بئرا فشرب منها ثم خرج فإذا هو بكلب يلهث يأكل الثرى من العطش،
فقال: لقد بلغ هذا مثل الذي بلغ بي، فملأ خفه ثم أمسكه بفيه ثم رقي
فسقى الكلب، فشكر الله له فغفر له،
قالوا يا رسول الله: وإن لنا في البهائم أجرا؟ قال: في كل كبد رطبة أجر.
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2550
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فهل من قوانين البشر تأمرنا بذلك ؟؟
في شريعة الله تجد
تأمرنا الشريعة بالإحسان الي الخلق و تحمل أذاهم
في شريعة الله تجد
تأمرنا الشريعة بحسن الخلق
تأمرنا الشريعة بحفظ الامانات
بإعطاء كل ذي حق حقه
بإعطاء الزوج حق اولاده وزوجته
وكذلك الأولاد والزوجة للزوج
تأمرنا شريعة الله
بالإحسان للوالدين
وغيرها من الاشياء التي لا تجدها إلا في الشريعة
فهل بعد ذلك ترى اي القوانين التي يجب ان تحكمنا
قوانين البشر القاصرة الغير كاملة