عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-23-2012, 06:33 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
omarhessouka omarhessouka غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Momayz صور ملعب كرة القدم الوحيد العائم على المياه في العالم يتسع لـ 30 ألف متفرج في سنجافورة

 
السلام عليكم اعضااء

منتدااانـــــــــــــــــــــى


تحفة معمارية وهندسية وأحد المعالم المميزة للمدينة وأكبر منصة عائمة في العالم هي أرض ملعب (العائم \ The Float) والواقع على (الخليج البحري \ Marina Bay) في سينجافورة بحيث يبلغ طول المنصة العائمة 120 مترا وعرضها 83 مترا. بنيت المنصة التي وضع عليها الملعب من الحديد الصلب ويمكن لها أن تتحمل أوزانا تصل إلى 1070 طن وهو ما يعادل وزن 9 آلاف شخص بالإضافة إلى 200 طن من تجهيزات الإحتفالات و30 طن إضافية للمركبات والسيارات. ويتسع المدرج الذي بني على الأرض المقابلة للمنصة لـ 30 ألف شخص.





تم الإنتهاء من العمل فيه وفتح أبوابه للجمهور في عام 2007 بعد عام واحد فقط من العمل!. الملعب جزء من مشروع أكبر وهو (حلبة شارع الخليج البحري \ Marina Bay Street Circuit) وهي حلبة سباق للسيارات تنظم فيها عدة سباقات من أقوى وأشهر سباقات السيارات في العالم منها سباق “الفورمولا 1″. ومجموعة المشاريع هذه تم بنائها للمنافسة على إستقطاب أشهر سباقات وتنظيمات الرياضة في العالم كالأولمبيات وغيرها وتقام على الملعب المهرجانات والإحتفالات الوطنية والمحلية بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية لعدد من مشاهير الفنانين.




من ينافسني ؟؟؟ ^^

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس