عرض مشاركة واحدة
قديم 11-21-2012, 06:50 PM   رقم المشاركة : 2
الـرومـانـسـيـه
مشرفة سابقة






 

الحالة
الـرومـانـسـيـه غير متواجد حالياً

 
الـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميع

شكراً: 4,998
تم شكره 5,434 مرة في 1,899 مشاركة

 
افتراضي رد: فوز غال على مانشستر يضع غلطة سراي على عتبة التاريخ

أخطر فرصتين

مثلت الدقيقة الرابعة والثلاثين ميلاد الفرصة الأخطر لغلطة سراي بعد عمل جماعي مميّز آلت فيه الكرة لمتوسط الميدان حميد ألتينتوب الذي سدّد كرة قوية أبدع ليندغارد في ردّها، قبل أن تعود الكرة أمام القائد سلشون إينان الذي أعاد تسديدها داخل المنطقة تصدّى لها المدافع ألكسندر بوتنر بيده، إلا أنّ الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو أعلن استئناف اللعب وسط حالة من الغليان التي اشتاحت أركان الملعب.

عقب أول تهديد صريح للـ"غلطة" تحرّك "كيان" الضيوف وحاولوا ردّ الفعل عبر أبرز أسلحتهم فتكاً والحديث عن الركلات الثابتة، ومن ركنية تحصّل عليها ويلبيك إثر عمل فردي مميز، جاء دور صمام الدفاع فيل جونز ليعلن عن نفسه بقوة بارتقائه عالياً وسدّد كرة رأسية ناب فيها القائم التركي عن حارس العرين موسليرا، لينتهي هذا الشوط على هاتين الفرصتين اللتين كانتا الأبرز في كل ما شهدناه.

ما يمكن أن نستخلصه في هذا الشوط الأول هي حالة التسرّع والارتباك التي وسمت الأداء التركي وهو أمر مفهوم في ظلّ واقع المنافسة الشرسة مع شريكه في الترتيب نادي كلوج الروماني الذي كان يتقدّم في بوخارست إلى حدود نهاية هذا الشوط بنتيجة (3-1) أمام ضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي، وهو ما يعني حتمية تحقيق غلطة سراي للانتصار إذا ما أراد المحافظة على حظوظه في خطف مكان بين كبار القارة في الدور ثمن النهائي لأمجد الكؤوس الأوروبية.



استئناف ناري

بدعم جماهيري منقطع النظير استنفر سفير "بلاد الأناضول" رحلة بحثه عن الهدف الحلم في هذا النصف الثاني من حواره مع الفارس المتمرّس القادم من أرض الإنكليز، وبدأ بداية نارية لم يضِع فيها الوقت الذي بدأ يصارعه صحبة المنافس ومع معطى تفوق كلوج الروماني مع نهاية الشوط الأول سعى أبناء المدرب صاحب الشخصية المتفرّدة فاتح تيريم إلى لعب أوراقهم كاملة وخوض هذا الشوط الثاني بمنطق "أكون أو لا أكون".

منطق إثبات الكيان هذا سمح لغلطة سراي بشنّ عدد من الهجومات الخطيرة على مرمى ليندغارد ما أدخل حالة من التوتر على مردود الخط الخلفي للشياطين الحمر، ولم تتأخر ثمار هذا الضغط كثيراً فبعد عمل جماعي منسّق استقرت فيه الكرة على رأسية خطيرة من البرازيلي فيليبي ميلو تألّق في تحويلها إلى الركنية ليندغارد، ثم تمكّن –ومن نفس الركنية- المهاجم القنّاص الذي كان أحد أبرز العناصر في هذه القمة، بوراك يلماز من خطف رأسية متقنة وسط زحام الرؤوس افتتح على إثرها باب التسجيل بإصابة طال انتظارها (54).

المتألق يلماز كوفىء على مجمل أعماله المقدّمة في هذه المباراة بتوقيعه على هدفه الخامس ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
مباراة العمر

لم تهدأ أسارير الأتراك بعد نيلهم مطلب التقدّم، وحاولوا تأمين النتيجة بهدف ثان للبصم على تاريخية الإنجاز وقدّموا مستوى رائعا طيلة ردهات هذا الشوط الثاني، وبعد فرصة خطيرة مثلت جواب رد الفعل من مانشستر بتسديدة لخافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" صدّها موسليرا بامتياز، عادت صورة المباراة إلى واقع السيطرة التركية التي كانت مميزة لعدة أسباب يبقى أهمها حالة الجاهزية القصوى لنجم اللقاء نور الدين أمرابط، وحيوية الجناح الإيفواري إيمانويل إيبوي، بالإضافة إلى خبرة ثنائي الوسط حميد ألتينتوب وسلشون إينان كما لا يمكن أن ننسى تميّز ثنائي محور الدفاع المتكوّن من الكاميروني داني نونكو والتركي سميح كايا.

وكان صاحب الأرض قادراً على هز شباك ضيفه في أكثر من محاولة على غرار محاولتي إيبوي في الدقيقتين (61) و(66)، ففي الأولى سدّد وصدّ كرته ليندغارد، أما في الثانية قام بتوغل ممتاز وأهدى عرضية أمام شباك خالية لكنها لم تجد أحدأ في المساندة الهجومية.

مع مطلع الدقيقة الخامسة والسبعين كسر فيرغسون هدوئه بتغييرين حيث أقحم الثنائي فيديريكو ماكيدا وأشلي يونغ مكان كل من *** بويل وأندرسون توالياً بهدف إعطاء نفس جديد لفريقه، ولكن لا شيء تغيّر.

نشاز مانشستر يونايتد في هذا اللقاء كاد أن يطبق عليه المميز ألتينتوب بصاروخية إلا أنّ تسديدته الرائعة تكفّلت عارضة الزوّار بردّها (78)، لتكون بالتالي أبرز فرصة في هذا الشوط الثاني.

ما تبقى من لقاء الفريقين لم يشهد سوى سيناريو وحيد تمثّل في ضغط إنكليزي قابله استماتة تركية ملفتة، نجحت في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الـرومـانـسـيـه على المشاركة المفيدة: