عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-21-2012, 06:48 PM
الصورة الرمزية الـرومـانـسـيـه
الـرومـانـسـيـه الـرومـانـسـيـه غير متواجد حالياً
مشرفة سابقة
 
شكراً: 4,998
تم شكره 5,434 مرة في 1,899 مشاركة

الـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميع









Oo5o.com (23) فوز غال على مانشستر يضع غلطة سراي على عتبة التاريخ

 
السلام عليكم ورحمه الله تعالى







حقّق غلطة سراي التركي فوزاً تاريخياً على ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي عقب تغلّبه عليه بهدف نظيف اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة ضمن المجموعة الثامنة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجّل الهدف الوحيد للمباراة المهاجم بوراك يلماز في الدقيقة 54، علماً أنه خامس أهدافه وهي أيضاً كل أهداف غلطة سراي في دوري الأبطال هذا الموسم.

وتصطبغ هذه المباراة برمزية تاريخية باعتبارها الفوز الأول لغلطة سراي في تاريخه على النادي الإنكليزي، حيث عجز عن الوصول لهذا المبتغى طيلة المواجهات الخمس التي جمعت بينهما طوال مسيرتهما.
وبهذه النتيجة يبقي الفريق التركي على حظوظه كاملة في الـتأهل بحلوله وصيفاً بـ7 نقاط حتى الآن لليونايتد (12 نقطة) المتأهل منذ الجولة الماضية، بينما بقي كلوج منافساً شرساً بحلوله ثالثاً بنفس الرصيد من النقاط.

وستؤجّل الأمور إلى المرحلة الختامية التي سينزل فيها غلطة سراي ضيفاً على سبورتنغ براغا البرتغالي متذيل المجموعة بـ 3 نقاط، في حين سيتحوّل كلوج الروماني إلى الأولد ترافورد في تنقل صعب أمام مانشستر يونايتد.
الجمهور يريد الفوز "للأسود"...

استهلّ غلطة سراي أو الـ"أسلان" باللغة التركية وهو مايعني "الأسود" في العربية، مباراة القمة التي انتظرها طويلاً أمام ضيفه الإنكليزي الخبير، وسط ضغط "خرافي" من جماهيره الغفيرة التي كانت حاضرة بقوة في معقل "علي سامي يان سبور كوملكسي" أو ما يعرف أكثر بـ"تورك تيليكوم أرينا"، بهدف مساندة فريقها على استثمار تأهل "الشياطين الحمر" مبكراً واستغلال إقحامه لتشكيلة احتياطية في ظلّ تفضيل "السير" إراحة عدد من نجومه الأساسيين، وبالتالي نيل خطوة أخرى تقرّب ناديهم من حلم اقتطاع تذكرة التأهل للدور الثاني.

ولئن كانت البداية بعنوان المبادرة الإنلكليزية من تسديدة محتشمة لتوم كليفرلي بعد استلامه تمهيداً ذكياً من زميله داني ويلبيك لم تشكّل خطورة كبيرة على مرمى الحارس الأورغوياني فيرناندو موسليرا (3)، إلاّ أنّ أصحاب الأرض سرعان ما استجابوا لصيحات جماهيرهم عبر فرصتين، كانت أولها من قدم المهاجم بوراك يلماز الذي سدّد كرة قوية ردّها الدنماركي أندرس ليندغارد بصعوبة (5). بينما كانت الفرصة الثانية من تسديدة للمغربي نور الدين أمرابط مرت بعيداً عن الأخشاب الإنكليزية (9).

الـ"مان" متحفّظ والـ"غلطة" يواصل الهيمنة
شهدت أغلب فترات هذا الشوط تحفّظاً واضحاً من كتيبة "السير"، حيث لاح التأثر جلياً بغياب عدد من الركائز الأساسية على غرار ريو فرديناند، باتريس إيفرا، ريان غيغز، دافيد دي خيا، واين روني، روبن فان بيرسي، الذين فضّل العجوز فيرغسون إراحتهم في هذه الجولة عقب تأمين التأهل مبكراً عن المجموعة كما سبق وذكرنا آنفاً، وهو ما فسح المجال في الواقع لعدد من اللاعبين الإحتياطيين والشباب أخذ حظوة في التشكيل الأساسي ومن هؤلاء نذكر على سبيل الذكر لا الحصر، الهولندي القادم من فيتيس أرنهيم ألكسندر بوتنر، فيل جونز، دارين فليتشر، أندرسون، نك بويل.



بالمقابل استمرّ غلطة سراي في فرض هيمنة نسبية على إيقاع اللعب بفضل تحركات الثلاثي المغربي نور الدين أمرابط والإسباني ألبرت رييرا ورأس الحربة بوراك يلماز الذي أعاد تهديد مرمى مانشستر برأسية خطيرة علت العارضة بقليل (21)، ورغم أنّ صاحب الدار لم يخلق عدداً كبيراً من الفرص إلا أنّه كان خطيراً كلما هدّد مرمى ليندغارد.




-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

كن في الحياة كعابر سبيل .. وأترك وراءك كل أثر جميل.. فما نحن في الدنيا إلا ضيوف .. وماعلى الضيوف إلا الرحيل
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الـرومـانـسـيـه على المشاركة المفيدة: