عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-18-2012, 04:06 AM
الصورة الرمزية omarhessouka
omarhessouka omarhessouka غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Akhbaar اخبار الدوري الإنجليزي الممتاز : مانشستر سيتي إلى الصدارة وسقوط يونايتد وتشلسي

 



ارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرَّة الأولى هذا الموسم بعد فوزه على ضيفه أستون فيلا (5-0) وخسارة جاره مانشستر يونايتد أمام مضيفه نورويتش سيتي (0-1) في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

على ملعب "الاتحاد" قاد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الـ"سيتزنز" إلى هذا الفوز الكاسح بتسجيله ثنائية وصناعته هدفين آخرين، ورفع فريق المدرِّب الإيطالي روبرتو مانشيني رصيده إلى 28 نقطة، محققاً فوزه الثامن هذا الموسم ومحافظاً على سجلّه الخالي من الخسارة، علماً أنه لم يخسر على أرضه في المسابقة في 36 مباراة متتالية، فيما تجمَّد رصيد "فيلانز" عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر.

ولم تأتِ البداية بإيحاء لهذا الفوز العريض، إذ تأخَّر افتتاح التسجيل حتى الدقيقة 42، حين سجَّل الإسباني دافيد سيلفا الهدف الأول متابعاً ركنية نفَّذها تيفيز.

وفي الشوط الثاني عزَّز الأرجنتيني سيرخيو أغويرو النتيجة من ركلة جزاء مثيرة للجدل (54)، ومن نقطة الجزاء أيضاً أضاف تيفيز الهدف الثالث (65).

وواصل النجمان الأرجنتينيان تناوبهما على التسجيل فكان الرابع بإمضاء أغويرو بعد مراوغة وتسديدة من زاوية صعبة (67)، والخامس لتيفيز الذي تابع عرضية الفرنسي سمير نصري من مسافة قريبة (74).

خسارة مفاجئة ليونايتد




فاجأ نورويتش سيتي ضيفه مانشستر يونايتد وتفوَّق عليه (1-0) على ملعب "كارو رود"، وجاء هدف المباراة الوحيد بتسديدة رأسية من أنطوني بيليكغتون استقرَّت في المقص الأيسر بعيداً عن متناول الحارس الدنماركي أندريس ليندغارد (60).

وأرغمت إصابة في الكاحل المهاجم واين روني على الغياب عن صفوف يونايتد الذي توقَّف رصيده عند 27 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني بعد أن تلقَّى خسارته الثالثة هذا الموسم مقابل 9 انتصارات، علماً أنها الخسارة الأولى بعد 5 انتصارات متتالية، كما أنه الفريق الوحيد الذي لم يتعادل في أي مباراة هذا الموسم، فيما يحتلّ نورويتش الذي لم يخسر في آخر خمس مباريات المركز الثالث عشر (14 نقطة).

وست بروميتش يزيد متاعب تشلسي

واصل وست بروميتش ألبيون عروضه ونتائجه المميَّزة هذا الموسم وهزم ضيفه تشلسي بطل أوروبا (2-1) على ملعب "ذي هاوثورنز".

وانفرد وست بروميتش بالمركز الرابع رافعاً رصيده إلى 23 نقطة وأصبح يتأخَّر بفارق نقطة واحدة فقط عن تشلسي الذي لم يفز في مبارياته الأربعة الأخيرة.

ودفع مدرِّب تشلسي الإيطالي روبرتو دي ماتيو ثمناً باهظاً لإراحة عدد من نجوم الفريق قبل المواجهة المرتقبة مع يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، ليخرج في أول زيارة إلى ملعب فريقه السابق بخسارة مريرة، وغاب عن تشكيلة تشلسي الأساسية كل من آشلي كول والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش والإسباني خوان ماتا والثنائي البرازيل أوسكار وراميريش.

سجَّل هدفي أصحاب الأرض الايرلندي شاين لونغ (11)، والنيجيري بيتر أوديموينغي (50)، فيما كان هدف تشلسي الوحيد للبلجيكي إدين هازارد (39).

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس