عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-14-2012, 10:07 AM
الصورة الرمزية الـرومـانـسـيـه
الـرومـانـسـيـه الـرومـانـسـيـه غير متواجد حالياً
مشرفة سابقة
 
شكراً: 4,998
تم شكره 5,434 مرة في 1,899 مشاركة

الـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميع









Oo5o.com (6) المملكه العربيه السعوديه تبلغ الامم المتحده بتعدى ايران على اراضيهااا

 
السلام عليكم ورحمه الله





صورة ارشيفية لسفير المملكة العربية السعودية لدى الامم المتحدة عبدالله المعلمي مصافحآ امين عام الامم المتحدة



جدة (السعودية) (رويترز) -

قال السفير السعودي في الامم المتحدة عبد الله المعلمي ان السعودية اتهمت ايران بالتعدي على اراضيها قرب حقول للنفط والغاز في الخليج وحذرت من انها ستبحث سبل الرد.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية يوم الاثنين عن المعلمي قوله ان السلطات السعودية قالت في خطاب الى الامين العام للامم المتحدة بان جي مون ان الطائرات الهليكوبتر الايرانية حلقت عدة مرات فوق حقل غاز في الحصبة.

وقال الخطاب ايضا ان زورقين تابعين للبحرية الايرانية اعترضا سفينة تخص شركة أرامكو السعودية.

واضافت الصحيفة نقلا عن المعلمي "لقد سلمت الأمين العام بان جي مون رسالة توضح انتهاكات إيران للاتفاقيات والمعاهدات الرسمية الموقعة من قبلها مع المملكة."

وامتنع متحدث باسم وزارة الخارجية عن التعليق قائلا ان الموضوع من اختصاص وزارة الدفاع. ولم يتسن الحصول على تعليق من متحدث باسم وزارة الدفاع.

ونقلت الصحيفة عن المعلمي قوله ايضا ان الحكومة السعودية لم تطلب تدخلا دوليا لكنها "تدرس الخطوات العملية المناسبة للتعامل مع الموضوع". وقال ان المملكة تحتفظ بحق الرد بما تراه مناسبا لحماية اراضيها ونفطها.

وقال المعلمي ان وزارة الخارجية السعودية ارسلت خطابا الى وزارة الخارجية الايرانية تطلب فيه الا تتكرر مثل هذه الوقائع وتشدد على ان المناطق التي حدثت فيها الانتهاكات مملوكة للسعودية بموجب الاتفاقات الموقعة بين البلدين عام 1968.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

كن في الحياة كعابر سبيل .. وأترك وراءك كل أثر جميل.. فما نحن في الدنيا إلا ضيوف .. وماعلى الضيوف إلا الرحيل
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الـرومـانـسـيـه على المشاركة المفيدة: