عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10-30-2012, 01:46 AM
الصورة الرمزية طيف عابر
طيف عابر طيف عابر غير متواجد حالياً
عضو مبتدئ
 
شكراً: 25
تم شكره 42 مرة في 16 مشاركة

طيف عابر عضوية تخطو طريقها








Kabar إعصار ساندي يهدد الحياة بالولايات المتحدة الامريكية

 
إعصار ‘ساندي’ يهدد الحياة بالولايات المتحدة


تشهد مدن الولايات المتحدة الأمريكية تلك الأيام حالة من الترقب المشوب بالخوف نظرا للمؤشرات التي رصدتها مراكز متابعة الأعاصير والكوارث الطبيعية عن بداية إعصار ساندي الذي يعد الإعصار الأعنف منذ ثلاثة عقود مضت.
وإعصار ساندي هو إعصار استوائي تضررت منه في 2012 كل من جاماكيا وهاييتي وجرز الباهاما وكوبا وهو يمر حاليا بأخطر مراحله مهدداً الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
وتوقفت الحياة بشكل شبه كامل منذ الساعات الأولى من صباح الإثنين بالعاصمة واشنطن بعدما ضربتها الأمطار الغزيرة التي حاصرت سكان المدينة ومنعتهم حتى من ترك منازلهم فرارا إلى الأماكن الأكثر أمنا.ً
وقررت السلطات الأمريكية إغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات العامة والخاصة، كما أصيبت شبكة النقل بشلل تام حيث توقفت الأتوبيسات العامة والقطارات ومترو الأنفاق عن العمل.
وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته قد أعلن في ساعة متأخرة من مساء الأمس عن رفع حالة التأهب والطوارئ لمجابهة الكوارث التي قد تنتج عن ذلك الإعصار المدمر في محاولة لإنقاذ أرواح الأمريكين من أي خطر قد يحيق بهم، وتم كذلك تجهيز ملاجئ أكثر أمنا للمتضررين الذين قد تنهار منازلهم جراء الرياح العاتية والأمطار الغزيرة التي تصاحب الإعصار.
ومن ناحية أخرى يرى بعض المراقبين أن الإعصار 'ساندي' لربما يؤثر بشكل أو بآخر على فعاليات انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستبدأ بعد أقل من تسعة أيام، وذلك بدى جليا بالفعل عندما قرر المرشح الجمهوري ميت رومني تأجيل مؤتمر جماهيري كان من المقرر انعقاده اليوم نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.















-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
م}}ج}}ر}}د
ط}}ي}}ف
ع}}ا}}ب}}ر

التعديل الأخير تم بواسطة N.Yasser ; 10-30-2012 الساعة 11:42 AM
رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ طيف عابر على المشاركة المفيدة: