عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-2012, 03:21 AM   رقم المشاركة : 2
همسات مسلمة
مشرفة القسم الإسلامي






 

الحالة
همسات مسلمة غير متواجد حالياً

 
همسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 4,865
تم شكره 5,049 مرة في 2,081 مشاركة

 
افتراضي رد: عـــــريس أون لايـن ....سلسلة "حــــواء الجميلـة"


هل تُسرحين شعركـ قبل النوم؟



إن الكثير من الفتيات يهملن الاعتناء بشعرهنّ قبل النوم، ويتركوه على هيئته دون تصفيفه او تسريحه؛ مما قد يسبب العديد من المشاكل والتجعّدات المستقبلية في الشعر، إلا أن هناك العديد من فوائد تسريح الشعر قبل النوم، وهي:

ينبغي تسريح الشعر عدة مرات خلال اليوم، وذلك خلال تصفيفه فقط لأن التسريح دون ضرورة يجعل الشعيرات الضعيفة تتساقط بسرعة.
إن تنظيف الشعر تمامًا يكون بغسله عدة مرات، أمرٌ غير صحيح لأن غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة ينظفه بدرجة كافية.
شطف الشعر بالماء البارد يقويه ويمنحه لمعانًا وبريقًا.
يجدد تسريح الشعر الدورة الدموية، فذلك من دواعي تسارع الدم إلى الجذور وتغذيتها، كما يجعل نمو الشعر أسرع وهذا ما أثبته العلم الحديث.
إن نزع الشعرات الرمادية أو البيضاء بعنفٍ لا يؤدي إلى عودتها أو تزايدها، ولكن نزع الشعر بالشد عادةٌ سيئةٌ وتؤذي جذور الشعر وتؤثر على نموه.

لأيـــــــــدى ناعمـــــــة



يستخدم النشا منذ قديم الأزل لعلاج مشاكل تشقق وجفاف اليدين خصوصا خلال فصل الشتاء وفصل الخريف نتيجة تعرض اليدين للعوامل البيئية القاسية بالاضافة الى تعرضها للشمس والكيماويات الضارة , جربي الطريقة التالية لتحصلي على أيدي ناعمة ومثالية.
النشا وزيت الزيتون لأيدي ناعمة وجميلة:

أولا اغسلي يديكي جيدا جدا قبل النوم
بالماء والصابون.


ثانيا أحضري وعاء عميق وضعي فيه
ثلاث ملاعق من النشا وملعقة من الماء واخلطيهم معا ثم أضيفي الى الخليط ملعقة من عصير الليمون .

ثالثا استخدمي الخليط لتدليك اليدين جيدا واتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم اغسلي يديكي بالماء الفاتر.

رابعا ضعي القليل من زيت الزيتون على اليدين مع التدليك المستمر لمدة عشر دقائق وارتدي بعد ذلك قفازات قطنية واتركيها حتى الصباح.

خامسا اغسلي يديكي في الصباح وضعي طبقة من كريم مرطب مناسب أو الفازلين لتحصلي على أيدي ناعمة وجميلة وتتخلصي تماما من مشاكل الجفاف والتشقق.

حـــــواء
الأنيقة


لأناقتكـ غاليتى إليكِ مجموعة
من الساعات الأنيقة











كيف تحافظين على عطـــــــوركـ





هناك بعض الأسس والقواعد التي يجب أن تتعرفي عليها لتحافظي على عطورك المفضلة وتزيدي من قوة رائحتها , لأن العطور اذا خزنتيها بالطرق غير الصحيحة قد تتغير رائحتها كثيرا وتصبح ضعيفة لذا تعرفي معنا على أفضل النصائح لتحافظي على عطورك المفضلة.
نصائح هامة لتخزين العطور:
أولا: لابد أن تختاري زجاجة داكنة اللون ومحكمة الغلق لعطورك المفضلة لأن تعرض العطر للهواء أو ضوء الشمس قد يتسبب في تغير رائحتها كثيرا وضعفها مع الوقت.

ثانيا: يفضل أن تختاري عطورك المفضلة في الزجاجات الداكنة المناسبة لأن نقل العطر من زجاجة لأخري يتسبب في تعرضها للهواء والضوء فتتكسر وتتغير رائحتها.

ثالثا: لا تحتفظي بالعطور في المناطق ذات الرطوبة العالية مثل الحمام.

رابعا: ابعدي العطور أيضا عن المناطق ذات الحرارة العالية مثل المطبخ ولكن أيضا لا تضعيها في الثلاجة لأنها تحتوي على رطوبة عالية ويكفي أن تحتفظي بها في غرفة ذات درجة حرارة مناسبة.

خامسا: أفضل الأماكن التي يمكن أن تحتفظي فيها بعطورك المفضلة هو خزانة الملابس لأنها لا تتعرض للضوء كثيرا ودرجة حرارتها مناسبة.

آخر تعديل همسات مسلمة يوم 10-05-2012 في 04:46 AM.

رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ همسات مسلمة على المشاركة المفيدة: