عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10-03-2012, 05:19 PM
الصورة الرمزية القاتل الأسطوري
القاتل الأسطوري القاتل الأسطوري غير متواجد حالياً
عضو مبتدئ
 
شكراً: 22
تم شكره 27 مرة في 22 مشاركة

القاتل الأسطوري عضوية تخطو طريقها









Question أغرب 6 دبابات في الحرب العالمية الأولى !!!

 

ربما يعلم معظمنا أن ألمانيا كانت في طريقها لإنتاج أول قنبلة ذرية وإثبات تفوقها في الحرب العالمية الثانية لولا تأخر علمائها في إتمام الأمر، وهو ما استفادت منه أميركا وقامت بإنتاج أول قنبلة ذرية سقطت على هيروشيما ونغازاكي أنهت الحرب لصالح أميركا وحلفائها، نفس الأمر حدث مع الدبابات والتي رجحت كفت العديد من الدول أمام أخرى في ظهورها الأول خلال الحرب العالمية الأولى.
1- القوات الكندية ودبابات البخار:

أنتجت هذه الدبابات التي تعمل بواسطة البخار في نهاية القرن الـ19، وقامت بإنتاجها شركة "مارشال" التي كانت تشتهر في هذا الوقت بصناعة الجرارات الزراعية، لذلك لا تستغرب من شكل الدبابة المقتبس في الأساس من هيئة الجرار الزراعي، ظهرت هذه المركبات لأول مرة في عام 1907، وحققت نجاحاً منقطع النظير في غرب كندا. وتحديداً في مدن ينيبيغ، ومانيتوبا، وساسكاتون.
2- الدبابات الأميركية:

كان الأميركيون أول من فكر في استخدام الطاقة البخارية لإنتاج سفينة تسير على الأرض، أو بمعنى أدق إنتاج أول دبابة مكتملة بنسبة 100%، واستخدم الأميركيون هذه المركبات في الحرب العالمية الأولى لكنهم عانوا من مشكلات عديدة خاصة بخزان الوقود والذي انفجر في إحدى المعارك وتسبب في موت من بداخل الدبابة جميعاً، وتشابهت هذه الدبابات مع الدبابات البريطانية ولكنها كانت تعمل بالبخار وليس بقاذف اللهب.
3- أفضل مركبات الحرب العالمية الأولى Model 75:

تم بناءها من قبل مواطن أميركي يدعى "بست" في عام 1917، وتم تصميمها في الأساس لتلائم الجيش الأميركي الذي طلب منها 50 قطعة في عام 1917، وهي الدبابة الرئيسية التي يستمد منها جميع أشكال الدبابات الحالية، كما أنها بعد فترة زمنية قصيرة شهدت تحولات عديدة في شكلها وبنيانها الأساسي مثل الاستغناء عن طاقة البخار والاعتماد على الغاز الطبيعي والكهرباء.
4- الدبابات البريطانية:

اعتمدت في بادئ الأمر على الكيروسين ودخلت حيز العمل والإنتاج في عام 1916، واستخدمت لأول مرة في معركة Courcelette-Flers، وبمرور الوقت قام البريطانيون بتطوير الدبابة أكثر وأكثر حيث أصبحت أكبر حجماً وقوة، حتى وصلوا في النهاية إلى مركبة Mk.VIII والتي تعتبر إنتاج مشترك بين القوات الأميركية والبريطانية.
5- الوحش الفرنسي:

توصل الجيش الفرنسي إلى الدبابة الثقيلة "سانت شامو" في عام 1916، ويعتبر هذا هو الجيل الثاني من الدبابات الفرنسية في الحرب العالمية الأولى، ولكن كان يعيبها عدم وجود برج دورية كما أنها تسير لمسافات قصيرة بسبب حجمها الهائل، وبلغت سرعتها 12 كم في الساعة.
6- الدبابة الألمانية Treffas-Wagen:


عبارة عن جسد يشبه الجرارات الزراعية مع وجود منصة لإطلاق الرصاص في الأمام، وتطور الأمر في عام 1918 ليتم إنتاج دبابة A7V وهي الدبابة الوحيدة التي استخدمتها القوات الألمانية في الحرب العالمية الأولى وأثنت عليها القوات البريطانية بعد انتهاء الحرب معلنة أنها قلعة متحركة وليست مجرد دبابة عادية، وفي النهاية توصل الأميركيون إلى دبابة "كارو أرماتو" التي كان بمقدورها عبور الخنادق والأماكن الوعرة.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اذا لـم تـجـد لـكـ حـاقد فـاعـرف أنـكـ انـسـان فـآشل
رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ القاتل الأسطوري على المشاركة المفيدة: