عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 09-21-2012, 05:57 PM
الصورة الرمزية N.Yasser
N.Yasser N.Yasser غير متواجد حالياً
مشرف القناة الإخبارية
 
شكراً: 2,157
تم شكره 3,004 مرة في 1,491 مشاركة

N.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدى









5br2 الجيش السوري الحر يسيطر على نصف الحدود مع تركيا

 


تمكن الجيش السوري الحر خلال معارك شرسة خاضها مع قوات الاسد من السيطرة على نصف الحدود مع تركيا والبالغة نحو 900 كيلومتر.

وكان الجيش الحر قد استولى على معبر تل أبيض رابع معبر حدودي مع تركيا.

وقال مسؤول تركي، إن الجيش الحر سيطر بالكامل على المعبر بعد معارك عنيفة.

وفي مدينة حلب، استمرت الاشتباكات، حيث نفذ الجيش الحر هجمات متكررة على مراكز تابعة لقوات الأسد، ومنها مقر الاستخبارات الجوية وكتيبة للمدفعية.

من جهة أخرى, قال التلفزيون السوري الحكومي إن قوات الأمن طوقت منطقة تسيطر عليها المعارضة بجنوب دمشق وداهمتها وألقت القبض على اكثر من 100 شخص يوم الخميس وقال نشطاء معارضون إن آخرين قتلوا بالرصاص.

وقال ناشط بحي اليرموك إن الدبابات والجنود أغلقوا كل المداخل. وفتش المنطقة مئات الجنود وكان بعضهم مترجلين والبعض الآخر يركب شاحنات مزودة بأسلحة آلية ثقيلة.

وأضاف "نحن محاصرون هنا. لا يستطيع سوى الاطفال والرجال المسنين او النساء ان يغادروا. الشبان الذين يمكن أن يكونوا من مقاتلي المعارضة او النشطاء وحتى الشابات اللاتي يمكن أن يكن ناشطات ايضا محاصرون بالداخل."

وتابع "نحن مختبئون في منازلنا. اخشى أن أترك منزلي وبالتالي أجلس هنا في انتظار أن أرى إن كانوا سيصلون الى شارعي أو اذا كنت سأعتقل او أقتل بالرصاص."



واليرموك مخيم غير رسمي للاجئين الفلسطينيين. ويكتظ الحي الفقير ذو الكثافة السكانية العالية في جنوب دمشق بالمباني الخرسانية.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
جزاكي الله خيرا أختي أنَفَآسّ ـآَلوَردَ على التوقيع الرائع

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ N.Yasser على المشاركة المفيدة: