عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-15-2012, 07:45 AM
الصورة الرمزية العنكبوت
العنكبوت العنكبوت غير متواجد حالياً
عضو سوبر
 
شكراً: 1,467
تم شكره 721 مرة في 420 مشاركة

العنكبوت عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Story $$قصص بدويه,قصص من الباديه

 
بسم الله الرحمن الرحيم


اهل بكم يالمونمســــيـــيــــــن يالــــــــكرام
كم احبكم واحب مونمــــــس




اهديكم هذه القصه واتمنى ان تنال اعجابكم


((قصة الكرم والبخل))

*********************************************

قصة الكرم والبخل
يحكى في قديم الزمان ، أن رجل من العرب ركب راحلته (بعيره) وسافر الى أهله ، بعد زيارة قام بها الى أحد أقاربه،، و في طريقه الى أهله ، أشتد عليه الجوع والعطش ، فأضطر الى النزول عند خيمه ( بيت أهل الباديه) مر به في طريقه ، فأستقبلته المرأه بترحيب ، وضيفته في شق (مكان) الرجال ، ثم أحضرت له الطعام وعادت الي شق النساء ، وعند أنتهاء الضيف من الطعام ، سمع الحوار الذي دار بين المرأه وزوجها الذي عاد من المرعى :: اليكم الحوار:
الزوج : أين طعامي ؟
المرءه : لقد أتانا ضيف فقدمت الطعام له
الزوج : ويحك أتصنعين طعامي لتقدميه الى الضيوف ؟
وأخذ الزوج يتشاجر مع زوجته بسبب الضيف ، فأخذ الضيف راحلته ( بعيره) وأكمل سفره .......وبعد مسافه ليست بطويله .. رأى خيمه (بيت أهل الباديه) فتوقف عندها لكي يرتاح ويروي عطشه ....فقابلته زوجت صاحب البيت بوجه قبيح ... لم ترحب به.. وقالت له : ليس عندنا طعام يكفي للضيوف ..فنحن لا نستقبل الضيوف.
فلما أراد الضيف أن يرحل سمع صوت صاحب البيت .. وهو يخاطب المرأه .....من القادم ؟ فقالت الزوجه .. إنه ضيف . فقام صاحب الخيمه (بيت أهل الباديه) ورحب به وأدخله الخيمه ثم أخذ راحلت الضيف وذبحها . والضيف في حيرة من أمره؟؟!!!.. وأمر صاحب الخيمه زوجته بأن تطبخ راحلت الضيف ( البعير) بعد ذبحه وتقطيعه ...وعند أنتهاء الطبخ ..قدم صاحب البيت الطعام الى الضيف ...وبعد أنتهاء الضيف من الطعام
أمر صاحب البيت .. الراعي بأن يأتي بقطيع إبله أمام الخيمه ، و قال للضيف أختر أثنان من القطيع عوضا ً عن بعيرك الذي ذبحناه لك... فأخذ الضيف بدلا ً عن بعيره أثنان من أفضل القطيع ..
وقبل أن يكمل الضيف سفره ، ذكر لصاحب الأبل ماحدث له .. فقال : لقد مررت بأهل بيت ٍ قبلكم فأتصفت أمرأه بالكرم ، وزوجها بالبخل ..... ومررت بكم فأتصفت زوجتك بالبخل وأنت بالكرم ، ووصف له مكان المرأه التي اتصفت بالكرم .
فقال له صاحب الكرم مبتسما ً:
إن المرأه التي قابلتك بالكرم هي أختي
وأما زوجها البخيل فهو أخو زوجتي .



منقول للفائده


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

امح الذنوب وانشر الرابط واغلب الشيطان
هـــناأأا
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ العنكبوت على المشاركة المفيدة: