عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2012, 02:59 PM   رقم المشاركة : 2
اسير الصمت
مشرفة عالم حواء






 

الحالة
اسير الصمت غير متواجد حالياً

 
اسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدىاسير الصمت عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 5,645
تم شكره 6,248 مرة في 2,253 مشاركة

 
افتراضي رد: وصفات تجميلية من الزيوت الأساسية للشعر و البشرة و الجسم

مرطّب نباتي

هذا الكريم المرطّب العشبي العطري يجلب الحديقة إلى منزلك، مما يذكّرنا بمدى فائدة النباتات. فاللافندر يحتوي على خصائص مطهّرة ويهدّئ الجروح ولسعات أو عضّات الحشرات. والليمون قابض لطيف، والمردقوش رائع لتهدئة آلام العضلات والمفاصل.

المكوّنات:

3 قطرات من اللافندر .
2 قطرتان من الليمون.
3 قطرات من المردقوش.
كريم مرطب 50 غراماً.

مرطّب شجرة البرتقال

مزيج لطيف رائحته مثل بستان الحمضيات:أزهار وثمار شجرة البرتقال ولمحة من الخشب. وهو علاج رائع للبشرة الجافّة ولتهدئة القلق، أو لأيّ شخص غير قادر على التعبير عن مشاعره...

المكوّنات:

6 قطرات من زيت البرتقال.
4 قطرات من زهر البرتقال.
10 قطرات من خشب الصندل.
كريم مرطب 50 غراماً.

كريم بعد التعرّض للشمس

يهدّئ هذا المزيج البشرة المحروقة، وهو مفيد جدّاً عند استخدامه ككريم بعد التعرّض للشمس. ويقلّل أيضاً بقع الأكزيما الجافّة المتقشّرة. وكميزة إضافيّة، يبدو أنه يبعد البعوض أيضاً.

المكوّنات:

4 قطرات من اليارو.
8 قطرات من اللافندر.
4 قطرات من خشب الأرز .
3 قطرات من البرغموت.
كريم مرطب 50 غراماً .

زيوت الوجه

. تحتاج البشرة إلى قدر معيّن من الزيوت، للحفاظ على رطوبتها وللحماية من عوامل الطقس، ولكي تظلّ بحالة جيدة. وإذا تمّ استخدام الزيوت من وقت إلى آخر، يمكن للمزيج الصحيح من الزيوت تحقيق توازن البشرة لدى المراهقين، حيث يصفّيها ويجعلها ناعمةً دون عيوب ظاهرة.

. يساعد زيت الجوجوبا في الحفاظ على البشرة أكثر نضوجاً، وقد يقلّل الخطوط الرقيقة. وزيت الجوجوبا فعّال بشكل خاص للبشرة المختلطة، أو التي تحتوي على عيوب. فتركيبته الكيميائيّة مماثلة للزهم (المادة الدهنيّة)، أو زيت البشرة الطبيعي. ويذوب الزهم في الجوجوبا، لذا فإنّ وضع زيت الجوجوبا يساعد على تحرير الأوساخ العالقة في المسامات.

. يتمّ امتصاص زيت الأفوكادو في البشرة الأكثر جفافاً ورقّةً بسرعة. وهو أكثر ثراءً، وتركيبته الثقيلة تعني أنّه مفيد للغاية أيضاً كمرطّب وكأساس رائع للماكياج. ولكن من الافضل أن تنتظري خمس عشرة دقيقة على الأقل بعد استخدام المرطّب قبل وضع الماكياج.

. في المناطق التي يوجد بها ندوب على البشرة، جرّاء الإصابة بالجدري أو حبّ الشباب أو الجروح، جرّبي استخدام زيت الأذريون كزيت ناقل.
. في العديد من الحالات، يمكنه أن يخفّف بشكل كبير من شكل أنسجة الندوب، حيث ينعّمها ويعزّز عملية النمو الطبيعي للجلد.


مقاوم لحبّ الشباب

هذا المزيج رائع لبشرة المراهقين الذين يعانون من تغيّرات هرمونيّة، ويشيع استخدامه لدى المراهقين من الذكور. رائحته تشبه المسك، مثل كولونيا لطيفة، لذا فهو تغيير لطيف عن رائحة المطهّر للمنتجات الطبيّة.

المكوّنات:
5 قطرات من اللافندر.
3 قطرات من الليمون.
2 قطرتان من خشب الصندل.
25 مل من زيت الجوجوبا .


تركيبة لتنعيم البشرة

يعتبر هذا المزيج أحياناً سائلاً طامساً وطبيعيّاً، فهو يساعد على تهدئة وتنعيم أنسجة الندوب. ويشفي أيضاً البشرة الجافة المتشقّقة، ويتركها ناعمةً وصافية.

المكوّنات:

3 قطرات من البنزوين.
2 قطرتان من اللبان .
2 قطرتان من خشب الصندل .
1 قطرة من الورد .
20 مل من زيت الأذريون .



مقاوم للأكزيما والحكة

هذا مزيج رائع للحكّة والأكزيما والبشرة الجافة، أو لالتهاب الجلد، ويمكن استخدامه أيضاً كمزيج لوضعه بعد التعرّض للشمس، إذا تمّ استخدامه في المرطّب. ويساعد على شفاء البشرة والحفاظ على رطوبتها ومنع الحكّة.

المكوّنات:

2 قطرتان من البابونج الرمّاني.
4 قطرات من اللافندر.
3 قطرات من خشب الأرز.
25 مل من زيت بذور العنف أو مرطّب غير معطّر.


لتجديد الخلايا

هذا المزيج اللطيف ممتاز للبشرة الجافّة والمجعّدة، حيث يتركها رطبةً وأصغر سنّاً. رائحته رائعة أيضاً، مثل حديقة أزهار في الليل، حيث تبعث على الاسترخاء، خصوصاً إذا تمّ استخدامه وقت النوم.

المكوّنات:

4 قطرات من اللبان.
2 قطرتان من الورد .
2 قطرتان من زهر البرتقال.
20 مل من زيت الأفوكادو.

رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ اسير الصمت على المشاركة المفيدة: