عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2012, 06:55 AM   رقم المشاركة : 12
اللؤلؤة الوردية
مشرفة عالم حواء






 

الحالة
اللؤلؤة الوردية غير متواجد حالياً

 
اللؤلؤة الوردية عضوية شعلة المنتدىاللؤلؤة الوردية عضوية شعلة المنتدىاللؤلؤة الوردية عضوية شعلة المنتدىاللؤلؤة الوردية عضوية شعلة المنتدىاللؤلؤة الوردية عضوية شعلة المنتدىاللؤلؤة الوردية عضوية شعلة المنتدىاللؤلؤة الوردية عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 8,699
تم شكره 5,614 مرة في 1,277 مشاركة

 
افتراضي رد: الفتيـــات المسترجــــلات أو البويـــــــــات .. لمــــــاذا ؟؟ ..

/ الأسباب وراء إنتشار هذه الظاهرة :
- ضعف الوازع الديني لدى البوية و البعد عن الله .
- إضطرابات نفسية و إجتماعية ، خصوصاً في حال وجود توتر في الظروف الأسرية، أو عدم استقرار المنزل بسبب أحد الوالدين .
- الانفتاح على العالم الخارجي من خلال الفضائيات والإنترنت و الغزو الفكري .
- تساهل الأسرة وتغاضيهم عن بناتهم و تصرفاتهن و عدم مراقبتهن وسوء التربية والتوجيه و عدم إعطائهن الحنان الكافي .
- التماشي مع الموضة و التقليد الأعمى ليصبحن البويات متميزات عن بقية البنات في المحيط الخاص بهن ، سواء في المدرسة في الجامعة .
- عدم قيام الإرشاد الاجتماعي بدوره الصحيح في الجامعات أو المدارس لعلاج هذه الظاهرة .


- قد يكون من ضمن الأسباب الإنتقام من جنسها ، أو قد يكون السبب اضطراباً نفسياً نتيجة لتعرضها لحالة إغتصاب.
- ضعف الشخصيه لدى الفتاة حيث تتأثر بسرعه بأي شيء تشاهده او تسمع عنه وتقوم بتقليده دون وعي لسلبيات هذا الامر .
- المجتمع الذي تتواجد فيه البوية قد لا يوجه لها إنتقاد على منظرها ، بقدر ماتواجه تلك البوية من تشجيع ، حتى تكبر هذه الفكرة في راسها و تقوم بتنفيذها .
- قد يكون من ضمن الأسباب أن الوالدين لم يرزقوا بإبن ، فكان توقعهم بأن آخر العنقود ولد فصار العكس فكبرت وأبويها يعاملانها معاملة الولد فأخذت هذا الطابع و مشت على هذا النهج.
- التقليد الأعمى ، حيث أنها رأت بويه و لديها شلة و فزعات و عملت مثلها .
- قد يكون الفراغ الذي تعاني منه البوية جعلها تلجأ لذلك .

/ نتائج ذلك :
- إنحلال خلقي خطير ، قد يؤدي إلى إنتشار بعض الإنحرافات الجنسية و التي قد تنتهي إلى فقد الفتاة عذريتها لضمان عدم خيانة الفتاة للبوية أو عدم زواجها !!!
- الكثيرات من البويات يهددن صديقاتهن إذا فكرن بالزواج وتركها حتى أن الوضع وصل لأخطر من ذلك الكثير ممن سلكوا هذا الطريق وصل بهم لممارسة الرذيلة (السحاق) وأنتهى بها الأمر لفقد أعز ما تملكه الفتاة ، وهذا أسلوب تستخدمه البويات لضمان أن صديقتها لاتتركها أبدا ويكون لديها شيء تذل به الفتاة.
- وجود علاقات غير شرعية بين البويات و بعض الشباب ، لدرجة أن البوية أصبحت تصطاد بعض الفتيات المغفلات و تقدمهن كفريسة لذلك الشاب ، كما تقوم بتسهيل طرق التواصل بين الفتاة و الشاب بتوزيع أرقام الجوالات و نحو ذلك .
- التساهل من قِبل إدارة الأمن و السلامة في أقسام الطالبات يؤدي إلى تفشي مثل تلك الظاهرة ، و ذلك بعدم إعطائهن مخالفات و خصوصاً على اللبس و الحركات اللاتي يعملنها أمام الملأ دون رادع .

/ الحل والعلاج لهذه الظاهرة :
- إثبات حكمة الله في خلقه في عقول البويات ، فالذكر يبقى ذكراً ، و الأنثى تبقى أنثى ، بل و يجب أن تفخر تلك الفتيات بانتسابهن إلى الجنس الأنثوي !
- حل مشكلة المسترجلات بالطرق السلمية كالتثقيف و العلاج النفسي وليس بالعنف والضرب أو جعل الضرب آخر العلاجات.
- العمل على تثقيف الأسر و عدم ترك أبنائهم و بناتهم دون تربية ، خصوصاً في البيوت التي يكون فيها الاب و الأم منشغلين بوظائفهم و مهملين تربية أولادهم و بناتهم و و لابد من العمل على مراقبة تصرفاتهم و معاملتهم كأصدقاء لللدخول إلى أعماقهم و مصارحتهم لهم .
- وضع عقوبات صارمة لمنع هذه الظاهرة و انتشارها في المدارس و الجامعات .
- قد تكون هي مرحلة في فترة المراهقة التي تمر بها الفتاة و من ثم ستزول مع تقدمها في العمر .
- الإنفتاح على البوية ، و معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك ، و من ثم العمل على معالجتها سلوكياً و تثقيفياً و دينياً و نفسياً .
- التصدي لهذه الظاهرة هي رفضها تماما وأن نظهر لهذه الفئة (هداها الله) ان ما تفعله مرفوض من الجميع .
- العمل على تفريغ طاقات الفتيات في أشياء تفيدهن ، خروجاً عن الكبت و الروتين اليومي الممل ، مثل إقامة الأنشطة من محاضرات و ندوات و التركيز على المواضيع ذات الإهتمام الخاص بطبيعتهن الأنثوية و إقامة المسابقات و بناء الصالات الرياضية النسائية المغلقة و التي تحتوي على الرياضات التي تناسبهن ، و إقامة القاعات المحتوية على الألعاب المختلفة ، و عمل دورات تناسب ميولهن مثل تعليم وضع المكياج بكافة تدرجاته ، و زخرفة الحناء و الخياطة و التدبير المنزلي و فن التعامل مع الأخريات و اختيار الصديقات و تثقيفهن للزواج و ما يخص ذلك ، و كيفية التصرف بحكمة في المواقف المختلفة و خصوصاً المواقف التي تعترضهن كثيراًو بشكل يومي .

أشكركم جزيل الشكر على مروركم المشرف وردودكم الرائعة
فعلا هذه الظاهرة منتتشرة جدا الله يهدي بنات المسلمين
جزاكم الله كل خير ..

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ اللؤلؤة الوردية على المشاركة المفيدة: