عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-02-2012, 05:32 PM
الصورة الرمزية الـرومـانـسـيـه
الـرومـانـسـيـه الـرومـانـسـيـه غير متواجد حالياً
مشرفة سابقة
 
شكراً: 4,998
تم شكره 5,434 مرة في 1,899 مشاركة

الـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميع









5br2 ااقتيلا..و100مصاب فى (حرب شوارع)بالعباسيه ...

 
السلام عليكم ورحمه الله

العباسية تحولت لساحة معارك بين أنصار أبو إسماعيل ومجهولين
كتب دندراوى الهوارى ودانة الحديدى ومحمود حسين وعلى حسان ورحاب عبد اللاه ورحمة رمضان ومحمود عثمان

بدأت قوات المنطقة العسكرية المركزية، تحركها فى اتجاه ميدان العباسية، لفض الاشتباكات التى اندلعت منذ فجر اليوم، بين أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المعتصمين فى محيط وزارة الدفاع ومجهولين، والتى أسفرت عما يقرب عن 11 قتيلا وما يزيد على 100 مصاب.

وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن القوات لن تتعامل مع المعتصمين، وإنما ستتحرك لفض الاشتباك الدائر الآن.

جاء ذلك فى الوقت الذى تستمر فيه حرب الشوارع فى محيط ميدان العباسية ووزارة الدفاع، فيما انضم إلى المعتصمين مسيرة انطلقت من أمام مسجد الفتح، ضمت العشرات من المتظاهرين. وفى طريقهم لميدان العباسية، قرر المشاركون فى المسيرة السير بالاتجاه المعاكس بشارع رمسيس بعد تردد أنباء عن اعتراض الجهات الأمنية لهم، وشهدت المسيرة حالة من الاستنفار بين المتظاهرين مما دفعهم إلى جمع الحجارة من جانب الشارع قبل وصولهم ميدان العباسية استعدادا لأى اعتداءات من قبل البلطجية.

وردد المتظاهرون هتافات "جيشنا فوق الراس مرفوع والمجلس تبع المخلوع .. بلدى بلدى طنطاوى حرق بلدى، بلدى بلدى طنطاوى قتل ولدى، كلمة فى ودنك الحربية إحنا اللى ضربنا الداخلية، القضية مش شاويش ولا عسكرى غلبان فى الجيش ..دى قضية مجلس عار، حط الشعب فى وش الجيش، يسقط يسقط حكم العسكر أيوة بنهتف ضد العسكر..إحنا الشعب الخط الأحمر.

وتمكن المعتصمون من التقدم وإرجاع البلطجية إلى الخلف فى موقف الأتوبيس ومحطة مترو العباسية فى الخط الثالث، ويقوم البلطجية بإطلاق طلقات الخرطوش على المتظاهرين وقنابل المولوتوف، مما دفع المتظاهرين لإلقاء الطوب والحجارة، خاصة بعد أن تمكنوا من الصعود أعلى كوبرى العباسية، فيما يقوم عدد آخر من المتظاهرين بتنظيم حركة المرور بميدان العباسية، ويحاول البعض ممسكا بالشوم التأمين.

كما قام بعض الأفراد بغلق مدخل كوبرى 6 أكتوبر بميدان العباسية وتسيير حركة المرور بشكل بطئ داخل الميدان الآن، وتواصل العيادة الميدانية استقبال المصابين جراء هذه الاشتباكات.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

كن في الحياة كعابر سبيل .. وأترك وراءك كل أثر جميل.. فما نحن في الدنيا إلا ضيوف .. وماعلى الضيوف إلا الرحيل
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الـرومـانـسـيـه على المشاركة المفيدة: