عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-15-2012, 10:11 AM
الصورة الرمزية الـرومـانـسـيـه
الـرومـانـسـيـه الـرومـانـسـيـه غير متواجد حالياً
مشرفة سابقة
 
شكراً: 4,998
تم شكره 5,434 مرة في 1,899 مشاركة

الـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميع









افتراضي استبعاد عمر سليمان ..وحازم ابو اسماعيل ..وخيرت الشاطر ...

 
السلام عليكم ورحمه الله
استبعاد عمر سليمان وحازم ابو اسماعيل وخيرت الشاطر من الترشح لرئاسة مصر

علنت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية مساء السبت استبعاد عشرة من المرشحين للرئاسة من بينهم اللواء عمر سليمان النائب السابق للرئيس المخلوع حسني مبارك ومرشح الاخوان المسلمين خيرت الشاطر والسلفي حازم صلاح ابو اسماعيل

ااعلنت جماعة الاخوان المسلمين انها ستطعن الاحد بقرار استبعاد مرشحها من الانتخابات الرئاسية

اوضح مسؤول في اللجنة الانتخابية ان اللواء عمر سليمان استبعد لانه لم يحصل على التوكيلات المطلوبة للناخبين من 15 محافظة مصرية كما ينص القانون
ا ف ب - القاهرة (ا ف ب) - اعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية مساء السبت استبعاد عشرة من المرشحين للرئاسة من بينهم اللواء عمر سليمان النائب السابق للرئيس المخلوع حسني مبارك ومرشح الاخوان المسلمين خيرت الشاطر والسلفي حازم صلاح ابو اسماعيل.
وعلى الرغم من ان هذا القرار كان متوقعا لدى البعض، الا ان اعلان النبأ كان له وقع الصاعقة في مصر لكونه يقلب المعادلة السياسية على مسافة اقل من ستة اسابيع من الاستحقاق الرئاسي المقرر في 23 و24 ايار/مايو.
وامام المرشحين المستبعدين العشرة مهلة 48 ساعة للطعن بقرار اللجنة الانتخابية.
وافادت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يتولى حكم مصر منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير 2011، سيجتمع الاحد مع رؤساء الاحزاب لدراسة الوضع على الساحة الداخلية.
واوضح المسؤول في اللجنة الانتخابية طارق ابو العطا لفرانس برس ان سليمان استبعد لانه لم يحصل على التوكيلات المطلوبة للناخبين من 15 محافظة مصرية كما ينص القانون.
كما استبعد الشاطر الذي كان في السجن حتى اذار/مارس 2011 بسبب اشتراط القانون مرور ست سنوات من تاريخ انقضاء العقوبة ليحصل اي سجين على رد الاعتبار والتمكن من استعادة حقوقه السياسية.
اما ابو اسماعيل فهو لا يمكنه الترشح للرئاسة بسبب حصول والدته على الجنسية الاميركية. ويشترط القانون على المرشح للرئاسة ان يكون مصريا من ابوين مصريين لم يسبق ان حصل اي منهما على جنسية اجنبية وان تكون ايضا زوجته مصرية الجنسية.
ومن بين المرشحين المستبعدين ايضا المعارض ايمن نور، للاسباب نفسها التي استبعد على خلفيتها الشاطر. وعلى الرغم من ان المجلس العسكري اعاد حقوقه المدنية، الا ان القضاء الاداري المصري قرر مؤخرا منعه من الترشح.
واعلنت جماعة الاخوان المسلمين بعيد صدور قرار اللجنة الانتخابية انها ستطعن بالقرار الاحد بحسب وكالة الشرق الاوسط، وكذلك فعل سليمان.
واعتبر محامي الاخوان المسلمين عبد المنعم عبد المقصود في تصريحات نقلتها الوكالة المصرية ان القرار سياسي.
من جانبه حذر عضو الجماعة صبحي صالح عبر التلفزيون الحكومي من ان المعركة القضائية لم تنته بعد.
وكانت جماعة الاخوان المسلمين، القوى السياسية الاولى في البلاد، استعدت لاستبعاد محتمل لترشيح الشاطر من خلال تقديمها مرشحا احتياطيا هو محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الاخوان المسلمين.


واشار مصدر قريب من عمر سليمان وفق وكالة انباء الشرق الاوسط الى ان المسؤول السابق سيطعن في القرار ويعتزم تقديم المستندات الناقصة في ملف ترشيحه.
وقد تقدم 23 شخصا باوراقهم للجنة للترشح في الانتخابات الرئاسية.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ الـرومـانـسـيـه على المشاركة المفيدة: