عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2012, 07:43 AM   رقم المشاركة : 35
ToOoha
مشرفة منتدى الأسرة العام






 

الحالة
ToOoha غير متواجد حالياً

 
ToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميع

شكراً: 3,276
تم شكره 4,227 مرة في 1,450 مشاركة

 
افتراضي رد: نصائح صحيّة .. متجددة بإذن الله




اعتاد غالبيةالناس عند إصابتهم بنزلات البرد على شرب الماء الدافئ أو الفاتر لدفع الأقراص التيتوصف لهم للعلاج ، دون أن يتأكدوا من أنها وصلت إلى المعدة بسلام. ذلك الأمر غايةفي الخطورة لذا يجب عليك اتباع الطرق السليمة لتناول الأقراص.







أشارطبيب صيني إلى أهمية تناول الأقراص مع شرب الماء البارد لدفعها، فبعدما تبتلع القرصاشرب عليه الكثير من الماء حتى تتأكد من وصوله إلى المعدة. وانتظر نصف ساعة قبل بعدتناولك للدواء قبل الذهاب للنوم.







قام رجل بتناول دوائه دون أن يشربالماء اللازم لدفعه إلى المعدة، فعلق القرص في المرئ قبل أن يصل إلى المعدة مما سببالتهابا للرجل. أدخل الرجل إلى المستشفى لخمسة أيام لا يتناول خلالها سوى السوائلوالحليب البارد. وقد حذره الطبيب من احتمال تفاقم حالته واحتمال اصابتهبالقرحة.







لذا يرجى مراعاة الآتي .. :



أولا: لا تلجأ لشرب ماء فاتر أو دافئأو حار لدفع الأقراص بعد ابتلاعها، وابتعد أيضا عن المشروبات المحلاة كالعصائروغيرها. عليك فقط بشرب كميات كافية من الماءالبارد.


ثانيا: اذا احسست بضيقأو عدم ارتياح بعد ابتلاع القرص اشرب المزيد من الماء.



ثالثا: تناول الأدوية جالسا ولا تستلق بعد تناولها مباشرة.




والله يعافينا جميعاً،،

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ToOoha على المشاركة المفيدة: