عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-2012, 09:49 AM   رقم المشاركة : 8
ToOoha
مشرفة منتدى الأسرة العام






 

الحالة
ToOoha غير متواجد حالياً

 
ToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميع

شكراً: 3,276
تم شكره 4,227 مرة في 1,450 مشاركة

 
افتراضي رد: نصائح صحيّة .. متجددة بإذن الله



عن فوائد الشوكولا، اكتشف الباحثون في جامعة تافتس الأمريكية، أن الأنواع السوداء منها قد تساعد على تخفيض ضغط الدم العالي وزيادة استجابات الجسم الطبيعية لهرمون الإنسولين المنظم لمستويات السكر في الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية عند مرضى الضغط.







وأوضح الباحثون أن جميع هذه التأثيرات الوقائية للشوكولا الداكنة القليلة السكر تساهم في الوقاية من أمراض القلب وتقليل مخاطر الاصابة بالسكتات الدماغية.







وأشار الخبراء الى أن هذه الدراسة التي نشرتها المجلة الطبية لارتفاع ضغط الدم، هي أحدث الأبحاث التي تربط الشوكولا السمراء بالتأثيرات الصحية الوقائية، بعد أن أثبتت الاختبارات الأولية فعاليتها في تقليل ضغط الدم الشرياني الى حدوده الطبيعية وزيادة حساسية الجسم واستجابته للإنسولين عند الأشخاص الأصحاء.






ولدراسة هذه التأثيرات عند مرضى الضغط، قام الباحثون بمتابعة 20 مريضا تناولوا شوكولا سوداء أو بيضاء لمدة 15 يوما، وتسجيل مقاييس الضغط وحساسية الإنسولين ووظائف الأوعية الدموية لديهم قبل وبعد استهلاك هذه الحلوى.






ووجد هؤلاء أن استهلاك الشوكولا الداكنة ارتبط بانخفاض ملحوظ في ضغط الدم، مقارنة بالأنواع البيضاء التي تخلو من مركبات “فلافونول” التي يعتقد أنها المسؤولة عن التأثيرات الوقائية الظاهرة، كما ساعدت في تقليل مستويات الكولسترول السيئ في الدم وزادت حساسية الإنسولين في الجسم وحسنت الوظائف الوعائية بشكل كبير.






ومع ذلك، لا ينصح الباحثون بتناول أطنان من الشوكولا السوداء لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون التي قد تعكس تأثيراتها الوقائية وتؤذي الصحة، كما أنها لا تغني عن العلاجات الدوائية والرياضة المخصصة لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ ToOoha على المشاركة المفيدة: