الموضوع: مقالات
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-25-2012, 05:28 AM   رقم المشاركة : 4
المتدور الاسباني
عضو موقوف






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: مقالات

مقالات



حلم التأهل الى كأس العالم يراود كل المنتخبات وعلى مختلف جنسياتها واصنافها العربية والآسيوية والاوروبية فهو حلم يتمنى كل فريق تحقيقه.. والمونديال ليس منافسة على مستوى كرة القدم فحسب بل الوصول والتأهل يعتبر بحد ذاته مكسبا وطنيا لكل المنتخبات التي تصل الى المونديال المقبل في البرازيل صيف 2014 وعن طريق الوصول تتحقق اكبر المكاسب الرياضية وغيرها من الجوانب التي ستعود على فريق البلد المتأهل خاصة بعد ان يرفع علم كل دولة في سماء المونديال حيث يشهد الملايين ويبدأ التساؤل هذا التجمع العالمي سعيا وراء معرفة ألوان العلم وموقع ومساحة كل بلد وهذا الشيء بحد ذاته اكبر اعلان واضخم دعاية مجانية يقوم بها منتخب البلد المتأخر.. وهذا الامر احد الجوانب والمنشودة لكل المنتخبات المتأهلة.. ثم لا يفوت عن البال السمعة الدولية العالمية التي سوف يكسبها كل منتخب مشارك في المونديال من خلال كافة وسائل الاعلام العالمية المختلفة والاعلام هو المرآة الحقيقية التي تعكس احداث المونديال وتسلط الاضواء على كل شاردة وواردة في مثل هذه المناسبات العالمية وعلى وجه الخصوص كأس العالم ويكفينا دليلا واحدا لما نقول الا وهو البرازيل من البلاد الفقيرة لكنها تتربع على الكرة العالمية منذ سنوات طويلة وهي عرفت العالم كل في البرازيل ونجوم منتخباتها والذين طافت سمعتهم ارجاء الكرة الارضية.. ومن هنا تأتي اهمية التفاؤل والتنافس الشريف بين المنتخبات المختلفة للتأهل الى كأس العالم ويهمنا في المقام الاول ان نسلط الضوء ونذكر تأهل ووصول المنتخبات العربية أو الخليجية والتي وصلت أو مازال الامل يراود بعضها ونعني المنتخب البحريني الشقيق وكذلك العماني أو القطري وستكون قلوبنا ودعواتنا معهم وهم يدخلون دور التصفيات الآسيوية الاخيرة.. حيث يحتاج المنتخب البحريني الفوز ولا سواه في مباراته الاخيرة ويملك 6 نقاط وفي حالة خسارة شقيقه القطري الذي يملك 9 نقاط فيما المتصدر ايران قد ضمن التأهل وله 11 نقطة.
اما في المجموعة الاولى فقد اعلنت منتخبات الاردن والعراق تأهلها للمرحلة الاخيرة وكذلك اوزبكستان واليابان اللتين اعلنتا التأهل عن المجموعة الثالثة والحال نفسه في المجموعة الرابعة والتي تأهل فيها المنتخب الاسترالي ويلعب مباراته الاخيرة يوم 29 الجاري مع السعودية والتي بحاجة الى فوز أو تعثر المنتخب العماني امام تايلاند.
اما المجموعة الثانية والتي هي الاقوى وفيها يحتاج الازرق الكويتي الفوز على المارد الكوري حتى يضمن التأهل حيث يلعب وله 8 نقاط فيما يلاحقه في خطف التأهل المنتخب اللبناني الذي يلعب امام الامارات وفي جعبته 10 نقاط وفي حال فوزه أو تعادله وخسارة كوريا قد يضمن التأهل.. لذلك ستكون المواجهات العربية في هذه التصفيات النهائية في غاية الصعوبة..!! وتنتظر الفرق أو المنتخبات العربية أي تصفيات نهائية والتي سوف تجمع الفرق العربية المتأهلة مع منتخبات ايران واليابان واستراليا واوزبكستان.. ويبقى اخيرا ان نقول ان الوصول والتأهل للمنتخبات العربية والخليجية هو بحد ذاته تاريخ يسجل بحروف من ذهب لهذه المنتخبات وجماهيرها ويحق لنا كعرب ان نفخر في هذا الانجاز الذي هو محط اعجاب وتقدير ان يكون لها اثر وبصمة في العرس الكروي العالمي وهذا الحلم بذاته مازال يراود بقية الدول الاخرى التي ما زالت تريد ان يتحقق لها ذلك.. مع اطيب التمنيات والتوفيق للمتأهلين العرب في مونديال البرازيل المقبل عام 2014.


٭٭٭
< دبابيس ع الطاير:-

< اللعنة..: على الرغم من قرب التصفيات الآسيوية لكأس العالم المقررة يوم 29 الجاري تشكو اغلب المنتخبات العربية من لعنة الاصابات لأفضل النجوم.. وتابعوها عند الاخضر السعودي.. والازرق الكويتي.. والاحمر البحريني والعماني.. وكذلك اللبناني.. والله يستر.
< التفكير..: يدور عند كل مستوى المنتخبات العربية.. والخليجية بصفة خاصة «هاجس» الحكام الآسيويين الذي سيقودون مباراتهم المقبلة.. نظرا لتواضع مستواهم.. وضعف لياقتهم وكثرة اخطائهم.. وكان الله في عون اللاعبين والاداريين والاجهزة الفنية.
< الجماهير: ستكون للجماهير التي تساند وتؤازر منتخباتنا العربية الدور الاكبر خاصة تلك التي تستضيف المباريات على ملاعبها.. اما المنتخب الكويتي وكذلك السعودي فستكون مهمتها في غاية الصعوبة نظرا لبعد المسافة من سيئول وسيدني وتواجه الكم الهائل من المشجعين لفرقهم.. لكن البركة في الموجودين..!!
< المصير: لا شك ان نتائج المنتخبات المتبارية يوم 29 سوف تحدد مصير كل المدربين خاصة للفرق الخاسرة والتي ستودع المونديال اما المنتخبات الفائزة والمتأهلة فستكون حظوظها بالبقاء قوية وقوية جدا.

رد مع اقتباس