عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2012, 08:24 PM   رقم المشاركة : 94
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الاسبانيه]

بطاقة اللقاء



الفريقين: ريال مدريد × ليفانتي
- المناسبة: الدوري الاسباني الجولة 23
- اليوم والتاريخ: الأحد 12 فبراير 2012
- الوقت: الساعة 11:00
- الملعب: ستياغو برنابيو
- المدينة: مدريد
- آلقناة آلناقلة : الجزيرة الريآضية 2 +




ملعب اللقاء



ملعب السانتياغو برنابيو هو احد اشهر الملاعب في اوروبا و يكفي انه يحمل اسم ريـال مدريد , الملعب يتسع لـ 80 الف متفرج , الملعب سمي بذلك نسبة إلى رئيسه السابق لريـال مدريد سنتياغو بيرنابيو , الملعب يعد من اكبر الملاعب في إسبانيا و في أوروبا , الملعب تم بناءه في الفترة ما بين 1947 إلى 1955 , ريـال مدريد واجه نيوكاسل يونايتد في مباراة الافتتاح و قد فاز في بطولة الدوري في اول عام اؤسس فيه النادي, النادي في البداية كانت طاقته الاستعابية 22 الف متفرج تحت اسم تشيرمارتن , الملعب شهدت تطورات كبيرة في فترة رئاسة سنتياغو بيرنابيو والملعب الجديد الذي يسمى حاليا ملعب سانتياغو بيرنابيو والذي لم منح هذا الاسم إلا عام 1955 , وأول مباراة أقيمت في الملعب كانت بين ريـال مدريد والنادي البرتغالي بلينينسيش في حفل افتتاح الملعب , والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3–1 , وكان أول هدف في الملعب من نصيب لاعب ريـال مدريد سابينو بارينغا , والقدرة الاستيعابية للملعب تم زيادتها بشكل كبير حتى وصلت لأكثر من 120,000 متفرج بعد توسعة عام 1953 , وبعد فترة طويلة تم تخفيض القدرة الاستيعابية نظراً للتحديثات التي تم عملها للملعب وفي موسم 1998–99 تم تقليص القدرة الاستعابية للملعب بعد توفير مقاعد مكان الأماكن غير المتوفرة بها وذلك تطبيقاً لتعليمات الاتحاد الأوروبي التي تنص أن تكون الملاعب مهيئة بجميع وسائل السلامة واستبدال أماكن الوقوف بمقاعد لكي تكون مهيئة لاستقبال البطولات القارية , وآخر تحديث للملعب كان بإضافة خمسة آلاف مقعد لكي تصل إلى القدرة الحالية للملعب وهي 100,400 وذلك عام 2003 , وهناك خطة مستقبلية تم الكشف عنها ومن أهم نقاطها تغطية الملعب بسقف متحرك , في عام 1982 استضاف الملعب نهائي كأس العالم الذي اقيم في إسبانيا في عام 1964 استضاف الملعب نهائي امم اوروبا التي اقيمت في إسبانيا ايضاً , أستضاف ملعب البيرنابيو نهائي دوري ابطال اوروبا اعوام 1957, 1969 , 1980 , 2010 , وحالياً تم رفع تصنيف الملعب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تصنيف خمس نجوم إلى أعلى تصنيف تمنحه المنظمة تحت اسم الملعب الفخري ..



مدينة اللقاء



مدريد - عاصمة مملكة إسبانيا وأكبر مدنها يبلغ عدد السكان حوالي ثلاثة ملايين نسمة ، ويصل تعداد السكان مع الضواحي إلى 5.84 مليون نسمة. تبلغ مساحة المدينة 607 كيلومتر مربع . وتقع المدينة على ضفاف نهر مانزاناريس في وسط أسبانيا، تعد مدريد ثالث أكبر مدن الإتحاد الأوروبي بعد لندن وبرلين. بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا. تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا استراتيجيا وثقافيا واقتصاديا. وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح في أوروبا والأولى في إسبانيا وبلغ إجمالي عدد السياح الذين استضافتهم المدينة ما يقارب من سبع ملايين سائح في 2006. وهي مقر المنظمة العالميه للسياحه الدوليه ومعرض السياحة. كما تضم المدينة متحف ديل برادو ونادي ريال مدريد لكرة القدم الشهيرين، بالإضافة إلى مقر الحكومة ،و البرلمان الاسبانى، والوزارات، والمؤسسات والوكالات، وكم ان المقر الرسمى لإقامة ملوك اسبانيا . وعمدة المدينة البرتو رويز جاياردون من حزب يمين الوسط حزب الشعب في منصبه من 2003. مجموعة من المحفوظات التاريخية في إسبانيا. وثلاث متاحف للفنون: متحف برادو، الذي يحوي واحدة من أجمل المجموعات الفنية في العالم، والمتحف الوطني للتجارة مركز الملكة صوفيا، ومتحف الفن الحديث ,مدريد، ومتحف تايسن-بورنميسزا .تتواجد مدريد في قلب إسبانيا في منطقة قشتالة التاريخية وتقع سلسلة جبال سييرا دي جواداراما في شمال غرب المدينة، ويصل ارتفاع جبال سييرا دي جواداراما إلى 2,429 متر فوق مستوى سطح البحر في قمة بينيالارا. ومن الشرق وادى إيناريس، الذي تمر به طرق برية وسكك حديد تربط مدريد بسرقسطة وبرشلونة. وعلى بعد 50 كم تقريبا جنوب مدريد توجد العاصمة القديمة لمملكة قشتالة والمدينة الأم لمدريد هي مدينة طليطلة.



نبذة عن الليغا الإسبانية



الليغا الاسبانية ، والتي تعتبر من أقوى بطولات العالم ، حيث تهتم بمشاهدات ومتابعات من كافة انحاء العالم ، كما أنها تعتبر من الدوريات التي أثرت على الكرة الاوروبية والتي ساهمت أيضا ببروزها كثيرا ، ويعتبر الدوري الاسباني من أكبر دوريات العالم حيث يملك تاريخا كبيرا إضافة الى أنها تحتوي فرق من اقوى فرق العالم في مقدمتهم ريال مدريد و برشلونة واتلتيكو مدريد وفالنسيا ، اللذين يعتبرون من العوامل التي ساهمت في إرتقاء الليغا من بين كافة الدوريات الاوروبية ، كما أنها دائما تجدذب المتابع نظير المتعة و الاثارة التي تحتويها مباريات الليغا ، والتي تطورت بشكل كبير في السنوات الاخيرة ، وكانت الانطلاقة القوية لـ الدوري الاسباني تقريبا في عام ( 1928 ) عندما تأسس اول دوري في اسبانيا في ذلك العام ، ويعتبر ريال مدريد هو أكثر من حمل اللقب بـ رقم قياسي بـ ( 31 ) بطولة يليه الفريق الكتلوني برشلونة بـ ( 18 ) مرة ثم اتلتيكو بلباو بـ ( 8 ) مرات ، وقد أخرجت الليغا الاسبانية عدة لاعبين أُعتبروا من أساطير الكرة على مدى التاريخ ، وقد كانت الليغا سابقا لاتحتوي على اهتمام كبير نظير الاتجاه لاغلبية محبي الكرة الى الدوري الايطالي والانجليزي ، لكنها في الاعوام الاخيرة وفي بداية القرن تطورت وحضية بـ إهتمام كبير ساهمت بـ إرتقائها الى الافضل ومقارعة الدوريات العالمية .



آلجزيرة الرياضية آلقناة الناقلة للقاء



الجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من عام 2005. هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة وبأجود صورة ممكنه.
تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية. وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة.رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة واضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار.
يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه. وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية

رد مع اقتباس