عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-07-2012, 09:19 AM
الصورة الرمزية ToOoha
ToOoha ToOoha غير متواجد حالياً
مشرفة منتدى الأسرة العام
 
شكراً: 3,276
تم شكره 4,227 مرة في 1,450 مشاركة

ToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميع









Oo5o.com (16) أشياء يجب مراعاتها في المساحات الصغيرة

 


أشياء يجب مراعاتها في المساحات الصغيرة


لكل بيت فرص متعددة لكي يكون من أجمل البيوت في الديكور والأثاث. ولكن المساحة هي التي تحدد طبيعة وستايل الديكور الذي ستختارينه لمنزلكِ. وفي المساحات الصغيرة هناك عدة نقاط أساسية يجب مراعاتها عند تأثيثه.








استخدام الألوان الفاتحة خصوصاً الأبيض والعاجي في الطلاء والأثاث أول نقطة يجب مراعاتها في ديكور البيت محدود المساحة. وإليكِ هذا النموذج لغرفة معيشة بطلاء وأثاث وستائر بيضاء مما يساعد العين على التحرك في الغرفة بدون أن يستوقفها حاجز.









ومن النقاط المهمة أيضاً أن تستخدمي مرايات كديكور للحائط، وفي نفس الوقت تعطي عمقاً للغرفة مما يجعلها تبدو أكثر اتساعاً. ويمكنكِ استخدام المرايات المتوسطة أيضاً لكن يُفضل المرايات الكبيرة لأنها تعكس جزءاً أكبر من الغرفة فيبدو وكأنه امتداد لها.









وتساعد النوافذ الكبيرة على أن تجعل المكان يبدو أكثر اتساعاً لأن العين تنطلق خارجها وتتخيل أن الغرفة جزء من المشهد الخارجي. وكلما كانت النافذة كبيرة، كانت خدعة البصر بالاتساع أكثر. ويُفضل أن تكون النوافذ من الزجاج السادة وبدون ستائر ثقيلة أو إطارات بلون داكن ومختلف عن لون الجدار حتى لا تمثل حواجز تجعل المكان يبدو ضيقاً.





-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ ToOoha على المشاركة المفيدة: