عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2012, 06:20 PM   رقم المشاركة : 4
المتدور الاسباني
عضو موقوف






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: اجاثا كرستي اشهر روايات بوليسية الفصل2,3,4,5

:: العميل السري ::

:: الفصل الرابع ::


عندما دخلت توبنس غرفة الاستراحة في سان سوسيكانت مسز أوروك وحدها تتطلع من النافذة إلى الخارج فخيل لتوبنس انها أشبه الأشياءبتمثال بوذا الضخم.. فقطعت توبنس عليها تيار أحلامها وسألتها :
- هل تعتقدين أنمسز برينا أيرلندية ؟
- أجل.. ولست أشك في ذلك.. فإنني أعرف الناس بسيدات بلادي .. وإنني أستطيع تحديد المنطقة التي تنتمي اليها.. رغم انها تدعي في كل وقت انهاانجليزية وان زوجها اسباني..

وانقطع الحديث عندما دخلت القاعة مسز سبروتيتبعها تومي فسارعت توبنس الى تمثيل دور الاهتمام به وقالت:
- مساء الخير يامستر ميدوز.. يبدو عليك النشاط الليلة..
- يرجع السر في ذلك إلى الرياضةالمتواصلة.. فقد لعبت شوط جولف في هذا الصباح وقمت بجولة طويلة بعد الظهر ..
وقالت مسز سبروت :
- أما أنا فقد صحبت الطفلة الى الشاطيء وكانت تود النزلفي أحد القوارب ولكنني خفت عليها البرد فساعدتها في بناء بيوت من الرمال .. وأهملتالتريكو..

وبعد لحظات وصل بقية النزلاء .. ثم دق ناقوس العشاء.. ودارالحديث بين الجميع على المائدة في موضوعات الحرب والجاسوسية والتموين.. وبعد العشاءخرجت توبنس وتبعها تومي وسارا قليلا فترة من الوقت استعرضا فيها شكوكهما بالنسبةلكل نزلاء سان سوسي .. ثم تركت تومي وفي طريقها الى الفيلا اشترت طوابع البريدودخلت أحد أكشاك التليفون العامة وطلبت مستر فراداي وكانت هذه هي الوسيلة التي اتفقعليها تومي للاتصال بمستر جرانت وخرجت من كشك التليفون باسمة ثم اشترت بعض الصوفاللازم لأشغال التريكو ..
وفكرت وهي تسير في طريقها الى الفيلا في شخصية مسزبلنكنسوب التي تقمصتها شخصية السيدة التي لا تجيد التريكو .. ولكن تقضي أغلب وقتهافيه ، وفي كتابة الخطابات لأبنائها.. ثم فكرت أيضا في أنها كثيرا ما تتعمد ترك هذهالخطابات في غرفتها قبل الانتهاء منها.. ووصلت توبنس الى قمة التل المطل على سانسوسي.. وسارت في الطريق المؤدي إليها ذلك الطريق الذي ينتهي من الناحية الاخرىبمنزل الكوماندوز هايدوك المسنى استراحة المهربين وأخذت تتسلى بقراءة أسماء الفيلاتحتى قاربت سان سوسي رأت منظرا أثار دهشتها..
كان هناك خيال امرأة واقفة الىجوار سور الفيلا الحديدي تتلصص بالنظر الى داخلها في شكل مريب.. وبدون وعي أخفتتوبنس صوت خطواتها وسارت باحتراس خلفها تماما.. فاستدارت..
كانت امرأة طويلةالقامة متوسطة السن، ترتدي ثيابا ****************ة وكان هناك تباين واضح بين جمالوجهها وحقارة ملابسها، وأحسن توبنس لأول وهلة ان هذا الوجه ليس غريبا عليها ولكنهذا الاحساس سرعان ما اختفى عندما أجفلت المرأة وظهرت على وجهها علامات الذعروالفزع .. فسألتها توبنس في هدوء:
- لا تؤاخذيني .. هل تبحثين عن شخص ما .. ؟
وأجابت المرأة ببطء وبلهجة أجنبية .. وكانت تنطق الكلمات كما لو كانت قطعةمحفوظات:
- هذا المنزل يدعى سان سوسي؟
- نعم .. وأنا من ساكناته.. هلتطلبين أحدا منهم ؟
- أتسمحين ؟ هل هناك من يدى المستر روزنستاين ؟
- مسترروزنستاين؟ لا .. أخشى الا يكون هذا الاسم هنا .. وربما كان .. فإذا أردت بحثنا لكعنه في سجلات الفيلا .. أو نسأل صاحبتها..


- لا .. لا ضرورة... فقد اخطأت .. لاتؤاخذيني من فضلك..

وأسرعت فاستدارت وانحدرت مع التل..
والتفتت توبنستتطلع خلفها وقد ثارت شكوكها فان هناك تباينا عظيما بين كلمات تلك المرأة ومظهرها.. واسم روزنستاين هذا .. لقد اخترعته في الحال.. ثم بدأت تهبط التل خلف تلك الغريبة.. ولكنها ما كادت تخطو عدة خطوات حتى توقفت وفكرت في انها لو سارت خلفها فإنها ستجذبالأنظار إلى نفسها فربما كان هناك من رآها وهي على أهبة الدخول إلى سان سوسي.. فإذارؤيت بعد ذلك مباشرة وهي تتبع هذه المرأة فإنها ستثير الشكوك نحوها.. وبخاصة اذاكانت تلك الغريبة من عصبة الأعداء.. فصممت على أن تعود بالتالي الى سان سوسي وعندمادخلت الى الردهة الخارجية لم تر أحدا. وسمعت بعد لحظة صوتا ليس غريبا عليها فانهأحد الأصوات التي تعرفها جيدا..
كان التليفون في فيلا سان سوسي موضوعا فيالردهة الخارجية ولم يكن هناك من يتكل فيه.. ولكنها سمعت صوتا هو صوت وضع السماعةأو رفعها عن آلة فرعية في مكان ما.. وكانت توبنس تعلم تماما أن آلة فرعية واحدة فيالمكان، وأنها في غرفة مسز برينا.. ولو كان تومي في هذا الموقف لما جرؤ وما أقدمعلى ما فعلت توبنس ولكنها لم تتردد فقد سارت في خفة إلى موضع التليفون ورفعتالسماعة بهدوء، واستمعت الى ما يدور من حديث.. كان هناك من يتكلم انه صوت رجل وكانيقول:
- كل شيء يسير على ما يرام.. اذن في الرابع .. كما هو المتفق عليه ؟
وأجاب صوت نسائي:
- نعم ، لنواصل العمل..
ووضعت السماعة ..
وقفتتوبنس تفكر لحظة... هل يكون ذلك صوت مسز برينا ؟ من الصعب التأكد من ذلك.. وتمنت لواستمر الحديث فترة أطول.. ولكن .. أليس من الممكن أن يكون حديثا عاديا لا قيمة له؟
ولاح خيال على أحد الأبواب فأسرعت توبنس ووضعت السماعة مكانها، وعندئذ سمعت صوتمسز برينا تقول :
- ما أجمل الجو الان .. هل أنت خارجة يا مسز بلنكنسوب أمقادمة ؟
وأجابت توبنس بأنها قضت الوقت في الخارج وأنها في طريقها إلى غرفتها.. واستنتجت توبنس أن التي تحدثت في التليفون لم تكن مسز برينا فان المسافة من غرفتهاالى الردهة لا يمكن أن تقطع في تلك اللحظات القصار بعد ختام الحديث التليفونيوظهورها في الردهة ..
وخيل لتوبنس أن مسز برينا تتحرك خلفها ببطء فالتفتت ورأتمسز أوروك في أعلى الدرج تسد عليها الطريق بجسمها الضخم .. وفي تلك اللحظة الحرجة،مرقت من خلف مسز أوروك بتي الصغيرة وكانت تصيح..
وتعلقت بتي بتوبنس فأكملت صعودالدرج وقابلت مسز سبروت على باب غرفتها وكانت قد بدأت تعنف الطفلة فدخلت توبنس غرفةمسز سبروت ورأت ملابس الطفلة منتثرة هنا وهناك مختلطة بلعبها وكتبها، كما لاحظتصورة لمستر سبروت موضوعة فوق صيوان الملابس .. وكان كل ما في الغرفة على حال منالفوضى لا حد له ، وأدركت توبنس الأسباب التي تدعو مسز سبروت إلى العزوف عن استقبالأحد في غرفتها.. انها هذه الفوضى الدائمة بلا شك.. حقا ان كل ما في سان سوسي يبدوطبيعيا.. ولابد أنها أعصاب توبنس المرهقة التي تصورت لها ما صورت.. ولكن .. ان شخصاما كان يتكلم في التليفون .. من غرفة نوم مسز برينا بالتأكيد .. ويتحدث الرابع .. هل كانت مسز أوروك ؟ .. ان ذلك يبدو مستبعدا..
قد لا تعني هذه الكلمات شيئا.. وقد تعني أشياء خطيرة ..
الرابع.. هل هو تاريخ .. الرابع من الشهر مثلا.. أو . أي شيء .. ان تحقيق ذلك مستحيل .. ولعل المسألة لا تعدو أن تكون أمر عاديا جدا.. كأن تكون مسز برينا قد سمحت لمسز أوروك باستعمال التليفون الموجود في غرفة نومها فيأي لحظة تشاء ..




آخر تعديل المتدور الاسباني يوم 01-22-2012 في 06:25 PM.

رد مع اقتباس