عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-16-2012, 07:26 PM
الصورة الرمزية Smile hope
Smile hope Smile hope غير متواجد حالياً
عضو سوبر
 
شكراً: 1,128
تم شكره 1,614 مرة في 682 مشاركة

Smile hope عضوية مشهورة نوعاً ماSmile hope عضوية مشهورة نوعاً ماSmile hope عضوية مشهورة نوعاً ما









Oo5o.com (15) السفينه الغارقه ****

 



مرحبا اعضاء المنتدى سوف اعطيكم خبر الجديد :


السفينة الإيطالية الغارقة كوستا كونكورديا

ذكرت وكالة الأنباء الايطالية(انسا) اليوم الأحد، أن رجال الإطفاء وصلوا إلى شخصين على قيد الحياة فى سفينة الرحلات الإيطالية المعطوبة كوستا كونكورديا وأجرى رجال الإطفاء اتصالا صوتيا بهذين الزوجين فى وقت سابق ووجدوهما فى إحدى القمرات.



ومازال نحو 40 شخصا مفقودين اليوم الأحد بعد مرور أكثر من 24 ساعة على انقلاب سفينة رحلات ايطالية تحمل أكثر من أربعة آلاف شخص قبالة الساحل الغربى لإيطاليا، مما أدى إلى قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 70.

وقالت الشرطة الإيطالية إنه تم احتجاز قبطان السفينة كوستا كونكورديا واتهامه بالقتل الخطأ والتسبب بغرق السفينة والتخلى عنها.

وتحدث الركاب عن قفز أشخاص إلى الماء والتشاجر للحصول على سترات النجاة وهم فى حالة فى ذعر عندما ارتطمت السفينة بصخرة وجنحت قرب جزيرة جيجليو فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة.

وقال ركاب إن أفراد الطاقم واغلبهم أسيويون ولا يستطيع سوى عدد قليل منهم التحدث بالايطالية حاولوا جاهدين تنظيم عملية إخلاء السفينة. وقال مسئول شارك فى عملية الإنقاذ إن سائحين فرنسيين واحد أفراد الطاقم وهو من بيرو قتلوا.

وهناك مخاوف من إمكان ارتفاع عدد القتلى فى واحدة من أسوأ الكوارث الملاحية فى إيطاليا منذ سنوات مع تفقد أطقم غوص متخصصة الأجزاء الداخلية من السفينة. وقال لوكا كارى المتحدث باسم هيئة الإطفاء "لا نستبعد احتمال فقد مزيد من الأشخاص ."وقالت الشرطة إن قبطان السفينة فرانشيسكو شيتينو اعتقل الليلة الماضية لاستجوابه.

وأضافت أن شيتينو الذى كانت سفينته تحمل 4229 شخصا تخلى عن السفينة قبل نزول كل الركاب منها.

وقالت شركة كوستا كروسيير المشغلة للسفينة وهى تابعة لمؤسسة كرنفال كورب أند بى اكبر شركات تشغيل الرحلات السياحية فى العالم ان السفينة كانت تبحر فى طريقها المعتاد عندما ارتطمت بصخور مغمورة تحت الماء. وفى مقابلة تلفزيونية قال قائد السفينة إن الصخور غير موضحة فى أى خرائط بحرية للمنطقة.

ولم يعرف بعد كيف يمكن أن تجنح السفينة البالغ طولها 290 مترا فى المياه الهادئة على مقربة من الشاطئ.

وقال فيليبو مارينى وهو متحدث باسم خفر السواحل "سوف نتمكن من ان نقول ذلك فى نهاية التحقيق. سيكون من السابق لأوانه التكهن بهذا الأمر".


هل تعلمون ان قد حصل بها كما حصل بسفينه التايتنك حيث اغرقها الله بنفس الطريق
استغفرك ربي و اتوب اليك ربي
التوقيع :
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Smile hope على المشاركة المفيدة: