عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-05-2012, 06:11 AM
الصورة الرمزية هٍقٌآآآوٍيَ
هٍقٌآآآوٍيَ هٍقٌآآآوٍيَ غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الإسلامي
 
شكراً: 1,536
تم شكره 1,377 مرة في 458 مشاركة

هٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ما









Oo5o.com (13) ادخل وتعرف على بط المندرين الأنيق

 
بط الماندرين




يُعرف هذا البط باسم بط الماندرين أو البط الصيني وأصله من جنوب شرق آسيا وهو من عائلة ومن رتبة ال أوزيات يمكن أن نراه في الحالة البرية في أوروبا. متوسط الحجم، يشابه بشكل كبير بط الخشب في أمريكا الشمالية. يبلغ طولها الوسطي حوالي 41 - 49 سم وفتحة جناحيها 65 - 75 سم.




قد تشعرون أن هذا الجمال الساحر غير حقيقي لتناسقه البديع، ولكنه إبداع الخالق سبحانه وتعالى!


وسُمي بهذا الاسم لألوانه الزاهية التي تشبه ثمار الماندرين (اليوسفي)، حيث يتميز بصدره البني المائل للبنفسجي، مع خطوط عمودية سوداء وبيضاء والجزء السفلي أبيض اللون مع جوانب ذهبية وسوداء اللون، أما الظهر والذيل فلونهما أخضر زيتي مائل نحو البني، بينما توجد ريشات تغطي الذيل من أعلى باللون الأزرق والأخضر!


والذي يميز ذكر المندرين هو الشريط الأبيض حول العين الذي يمتد إلى مؤخرة الرأس وأيضا الشراع بالجوانب , أما أنثى المندرين فتكون ألوانها أقل، ويتفاوت لونها من الرمادي والأبيض إلى اللون البني والبني المخضر , أما التاج وجوانب الرأس فتكون رمادية اللون وأيضا هناك حلقة بيضاء حول العين، لكن لا تتميز الأنثى بوجود الشراع بجانب الأجنحة.


وكعادة أي شيء جميل حولنا، هذا النوع مهدد بالانقراض بسبب تخريب موطنه الطبيعي لذا قامت اليابان سنة 1980 بجلب 3000 زوج من هذا النوع من هولاندا من أجل تعمير موطنه الطبيعي.


الغذاء:
يتغذى هذا الطائر على الأعشاب والحبوب المتوافرة في مكان عيشه























https://www.geoglance.com/photo/130/1..._2560x1600.jpg

https://popartmachine.com/machine/dai...n-duck.eps.jpg



سبحااان الله ما أحلااه


منقوووول




-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ هٍقٌآآآوٍيَ على المشاركة المفيدة: