عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2011, 02:33 PM   رقم المشاركة : 16
Unbreakable Girl
عضو برونزي






 

الحالة
Unbreakable Girl غير متواجد حالياً

 
Unbreakable Girl عضوية ستكون لها صيت عما قريبUnbreakable Girl عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 1,758
تم شكره 499 مرة في 187 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة العربيهـ]

المنتخب البحريني بطلا لدورة الالعاب العربية



توج منتخب البحرين بطلا لمسابقة كرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على نظيره الاردني 1-صفر في المباراة النهائية اليوم الجمعة في ختام منافسات دورة الالعاب العربية الثانية عشرة التي استضافتها قطر.

وسجل اسماعيل عبد اللطيف هدف الفوز في الدقيقة قبل الاخيرة.

وكان منتخب الكويت احرز الميدالية البرونزية بفوزه على نظيره الفلسطيني 3-صفر بعد التمديد امس.

اقيمت المباراة النهائية على ملعب السد امام اكثر من 10 الاف متفرج تقدمهم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر ورئيس اللجنة الاولمبية.

اللقب هو الاول للبحرين في الدورة العربية، في حين فشل الاردن في اضافة اللقب الثالث في تاريخه بعد دورتي 1997 و1999.

يذكر ان المنتخب المصري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب وهو اربع مرات.

وكان منتخب البحرين حول تأخره امام نظيره القطري في مباراة الافتتاح صفر-2 الى تعادل، ثم تغلب بسهولة على العراق 3-صفر ليتصدر المجموعة الاولى في الدور الاول، وفي نصف النهائي تغلب على فلسطين 3-1.

افتقد منتخب الاردن في المباراة عبدالله ذيب ابرز لاعبيه وصاحب الهدفين في مرمى الكويت في نصف النهائي لحصوله على انذارين.

كان المنتخب الاردني الافضل في الشوط الاول والاكثر سعيا الى التسجيل فسنحت له فرص عدة خصوصا عبر حمزة الدرادرة لكن محاولاته لم تسفر عن اهداف، في حين اعتمد البحرينيون على الدفاع بنسبة كبيرة وكانت لهم بعض الانطلاقات لكن من دون خطورة على مرمى لؤي العمايرة.

وكانت اولى فرص المباراة في الدقيقة الثامنة اثر تمريرة جيدة لرامي سمارة من الجهة اليمنى الى حمزة الدرادرة على باب المرمى مباشرة فتابعها برأسه لكن الحارس سيد محمد جعفر كان في المكان المناسب وابعدها الى ركنية.

سنحت فرصة ثانية للدرادرة بعد دقيقة واحدة عندما تابع بلمسة واحدة كرة بيسراه مرت قريبة من القائم الايمن.

وكان الدرادرة مصدر الخطورة الدائم على المرمى البحريني اذ اخترق المنطقة اثر تمريرة بينية وراغو الحارس لكن المدافع ابراهيم العبيدلي ابعد كرته الى رمية تماس في اللحظة المناسبة (14).

غابت الفرص لدقائق قبل ان يعود الاردنيون الى الهجوم وكادوا يهزون الشباك اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها سعيد مرجان لكن كرته ارتطمت بالعارضة قبل ان يبعدها الدفاع قبل النهاية بخمس دقائق.

انتزع المنتخب البحريني المبادرة في بداية الشوط الثاني فكان الاكثر خطورة فارضا على منافسه البقاء في منطقته، فكانت له عدة محاولات خصوصا عبر الاطراف.

وكان المنتخب البحريني قريبا من التسجيل حين تلقى اسماعيل عبد اللطيف كرة عالية خلف المدافعين لكنه اطلقها قوية عالية عن المرمى (52).

ثم كانت محاولة اخرى لابراهيم العبيدلي بعد ثلاث دقائق حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى ووضعها على يسار المرمى الاردني.

كسر المنتخب الاردني الايقاع البحريني بفرصة خطرة من هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة الى الدرادرة الذي سددها من مشارف المنطقة لكن الحارس سيد محمد جعفر سيطر عليها (58).

دفع العراقي عدنان حمد مدرب الاردن بركان الخالدي بدلا من رامي سمارة في الدقيقة 60 لتفعيل الناحية الهجومية بعد تراجع اداء لاعبيه في الشوط الثاني.

ارتفعت وتيرة الاداء من الطرفين بفرصة من هنا واخرى من هناك، فسدد البحريني سلمان عيسى صاحب التسديدات القوية كرة بين يدي العمايرة (65)، رد عليه بهاء عبد الرحمن بكرة قوية جدا من ركلة حرة لكن سيد محمد جعفر كان في المكان المناسب وابعد الخطر بقبضتيه (67).

نشط المنتخب الاردني في ربع الساعة الاخير وكانت له فرصة خطرة عبر الدرادرة من ركلة حرة كادت تفاجىء سيد محمد جعفر لكنه نجح في ابعادها (83).

وخطف اسماعيل عبد اللطيف هدفا "ذهبيا" في الدقيقة قبل الاخيرة حين تلقى كرة بينية انفرد على اثرها بالحارس ووضعها في الزاوية اليسرى.

قاد المباراة الحكم الدولي القطري عبدالله البلوشي.


- تشكيلة الاردن: لؤي العمايرة- شريف نصار وسليمان السلمان وبهاء عبد الرحمن ومحمد الدميري وسعيد مرجان ومحمد علي ورائد النواطير (منذر ابو عمارة) وخليل بني عطية ورامي سمارة (ركان الخالدي) وحمزة الدرادرة.



- تشكيلة البحرين: سيد محمد جعفر- وليد الهيام وصالح محمدي وداوود سعد ومحمد الطيب (سيد ضياء) واسماعيل عبد اللطيف ومحمود عبد الرحمن وسلمان عيسى (سامي الحسيني) وعبدالله عمر وفهد حردان وابراهيم العبيدلي (عبدالله العزاع).

رد مع اقتباس