الموضوع: فرد أيقض امُّة
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2011, 10:39 AM   رقم المشاركة : 13
الثلايا
مشرف القسم الإسلامي






 

الحالة
الثلايا غير متواجد حالياً

 
الثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميع

شكراً: 2,314
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة

 
افتراضي رد: فرد أيقض امُّة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراغ النفس مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذه القصيده من تداعيات فكرة اخي النهاية والبداية التي تم بحمدالله في اولها نشأ قصيدة الف صديق وصديق في الوطن العربي وهذه هي القصيدة الثانية
نعم قصة جميلة وكم كنت اتمنى لو اكملها ولكن يبو انه مشغول
بسم الله الرحمن الرحيم
مررت علي صاحبنا لأهنئه بمجيءالسنه الهجرية فبدأت كلامي بسلامي تبعتها التهنئه لجميع الأمه الامه الاسلامية
التهنئة بالعام الهجري الجديد من المباحات، وأفضل ما يقال في شأنها أن من هنأك ترد عليه بكلام طيب من جنس كلامه، ولا تبدأ أحداً بها.
وهذا بعينه ما روي عن أحمد في التهنئة بالعيد أنه من هنأه رد عليه، وإلا لم يبتدئه، ولا أعلم في التهنئة بالعيد شيئاً يثبت.

فحدثني صاحبنا بروية عن احداث السنة الماضية فبدأ كلامه ببسملة ثم بحمدا لمن تفرد بالالوهية ثم بصلاة علي افضل مخلوق في البشرية محمد صلي الله عليه وسلم
عليه الصلاة والسلم
وقال هبت علينا رياح عتية مهبهاغرب الدولة الاسلامية بالأمس كان اسمها تونسيه الان اسمها حاملة راية الحرية وسببها فرد احرق نفسه يائسا من الدنيا الغبية فأيقظ بحرقها جميع النفوس العربية
الانتحار من كبائر الذنوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنتحر يعاقب بمثل ما قتل نفسه به .

فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) .

وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ) رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 ) .

وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكيناً فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ( 3276 ) ومسلم ( 113 )

وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنتحر ، عقوبةً له ، وزجراً لغيره أن يفعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنتحر تأسيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم .

فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال : ( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قتل نفسه بمَشاقص فلم يصل عليه ) رواه مسلم ( 978 ) .

فقامت مصر من قبو عنوانه يأس من العبودية ثائرين لقد ولينا علينا شوية حرامية فسمعوا أناس بقولون هذه ارادة شعب فهم معني الليبرالية فأسكتهم صوت الله في نفوس ضاقت من العبودية بل هذه ارادة خالق الانسانية مهللين نحن عباد الله ولسنا عباد للبشرية فما ان سكتوا روية حتي سمعوا صرخة قوية من بلدة فتحت بعد مصر كانت تسمي افريقيةالان اسمها ليبيا من تحت نفس ظنت نفسها وصلت لمنزلة الالوهية شعارهم رد الجميل لشهداء ماتوا من اجل رفع راية الحرية فسمعت صرختهم بلدة تمزقت من جسد الامة العربية بالأمس كانت شامية الان اسمها سوريا ثائرين لقد كنا بالأمس منارة في شرق الامة الأسلامية فهدأ صاحبنا من الكلام روية ثم نصحنا بالدعاء لباقي النفوس العربية تبعت النصيحة أشادة بشهداء الثورة اليمنية الذين شعارهم لسنا بجنوب يستسلم للعبودية
ولماذا فقط تم ذكر الجنوب في هذه القصيدة وهل ماهم فيه من وحدة تسمى عبودية ارجو الايضاح
ناصحتنا ايانا ألا تنشغلو بنا نحن وسوريا فا ان شاء الله سنوافيكم في ركب النهضة بالنفس العربية فختم صاحبنا كلامه بسلامه ثم داعيا لمن نالو شرف المسيحية العربية ألا تنصاعو خلف المساعي الخارجية ورواد الفتنة الغوغائية .

اي شرف تقصد وهل المسيحية شرف بعد ان جاء الاسلام ناسخا لما قبله عجبا عجبا
مذكرهم اياهم بفرد كان رفيق صلاح الدين في تطهير الأمة العربية هو عيسي ابن العوام
وأخركلامي هو السلام


ادعو الله ان تنال أعجابكم



عموما لا بأس بالنثر او القصيدة من ناحية البناء والترتيب
ولكنها من ناحية المعاني غير صحيحة وخبط عشواء
شكرا لك ونتمنى ان تتحفنا بالجديد والمفيد
============

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الثلايا على المشاركة المفيدة: