عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2011, 02:12 PM   رقم المشاركة : 4
لولوباتو
عضو فعال






 

الحالة
لولوباتو غير متواجد حالياً

 
لولوباتو عضوية تخطو طريقها

شكراً: 26
تم شكره 71 مرة في 35 مشاركة

 
افتراضي رد: {{{{ أكبر مجموعة أخبار غريبة }}}}



أول ياباني في الفضاء.. لا يملك مسكن على الأرض!



طوكيو - يواجه أول رجل ياباني صعد إلى الفضاء الخارجي، أزمة سكن على الأرض، فقد اضطر إلى مغادرة منزله المجاور لمحطة فوكوشيما المتضررة بفعل الزلزال المدمر الذي ضرب شرق اليابان في مارس الماضي.


وقال الصحافي الياباني تويوهيرو أكياما 69 عاماً، الذي كان أول شخص ياباني يصعد إلى الفضاء الخارجي حين توجه على متن مركبة سيوز إلى محطة الفضاء الروسية مير عام 1990 إنه استخدم كل أموال التقاعد لشراء مزرعة وبناء منزل.

وأضاف أكياما في مقابلة مع صحيفة "أساهي شيمبوم"، "أشعر وكأن لصاً سرق مني كل شيء".

وكان أكياما غادر منزله بمنطقة تامورا التي تبعد حوالي 19 ميلاً عن مفاعل فوكوشيما، في اليوم التالي للزلزال الذي ضرب البلاد في 11 مارس.

وعلى الرغم من وجود منزله خارج المنطقة التي نصحت السلطات بإجلائها بسبب التشرب الإشعاعي، غير أن اكياما قال إنه لا يثق بقول الحكومة المركزية إن المنطقة التي يقطن فيها آمنة.

وقال إنه تلقى حالياً عرضاً ليدرس بجامعة كيوتو.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~



موقع "تويتر" يطرح تصميم جديد وسهل بنهاية العام الحالي

سان فرانسيسكو - كشف موقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت "تويتر" في وقت متأخر يوم الخميس عن تصميم جديد للموقع يهدف الى تسهيل استخدام الموقع والمشاركة فيه.

من المقرر طرح التصميم الجديد للمستخدمين في انحاء العالم بحلول نهاية العام، وذلك سعيا لتوسيع نطاق استخدام الموقع من قبل المتمرسين أو مستخدمين جدد، من شأن التصميم الجديد أن يسهل عملية تحميل ومشاهدة صور داخل المقتطفات والتعليقات التي يبثها المستخدمون.

وقال الموقع في بيان: "قمنا بتبسيط التصميم ليكون الامر أسهل مما سبق على الإطلاق ليتتبع المستخدم مايهمه، وليتواصل مع الآخرين وليكتشف شيئا جديدا".

يقول "تويتر" إن أكثر من 100 مليون شخص حول العالم يستخدمون تلك الخدمة، تقدر قيمة شركة "تويتر" الخاصة بما يزيد على ثمانية مليارات دولار.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

"خطأ" طيار إسرائيلي يدمر أسرة في غزة ويقتل أب وأبنه

غزة - ارتجفت المنطقة حسب تعبير الأهالي، في الثانية من فجر الجمعة، بانفجار عنيف تصاعدت معه كتلة من النيران وألسنة اللهب رافقها عمود ضخم من الدخان الأسود، ليتكون مشهد يعرفه الغزيون جيدا من كثرة ما خبروه، ويعرفون له اسما واحدا « قصف الطائرات الإسرائيلية» وقبل أن يختفي الدخان الممتزج بضوضاء أبواق سيارات الإسعاف كان موقع القصف تحدد، منزل صغير في حي الشيخ رضوان، ضربته ثلاثة صواريخ أطلقتها طائرات « أف 16» بعد أن أخطأت هدفا مجاورا له اعتادت المقاومة أن تجري تدريباتها فيه، فأتت عليه بأكمله وقتلت رب الأسرة بهجت الزعلان (38 عاماً) وأصابت زوجته وسبعة من أبنائه بجراح بين متوسطة وخطيرة للغاية. وفي قسم العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي بغزة التأم شمل اثنين من أبناء عائلة الزعلان حيث يعانيان حالة خطيرة جدا، يبلغ الأول اثنا عشر عاماً والآخر لم يتجاوز العشرة أعوام، كانا لا يفترقان سابقا واليوم صارعا الموت ليستشهد أحدهما.

وروى أبو أحمد وهو شاهد عيان تفاصيل الحادث لـ» الشرق» قائلاً «كنا نائمين وكان صوت الطائرات يدوي في كل المنطقة وسط هدوء كبير طغى على المكان، وفجأة وبدون مقدمات سقطت ثلاث صواريخ متتالية بالقرب من منازلنا انتزعتنا وأولادنا من النوم لنهرول للشارع بحثا عن الهدف». وأكمل أبو أحمد «صدمنا بالدمار الكبير الذي أصاب منزل عائلة الزعلان وتطايرت أجساد من كانوا في المنزل إلى الشارع بين قتيل وجريح، ومن شدة الدمار لم نتوقع أن يكون هناك ناجون من القصف». رئيس قسم الاستقبال والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي الدكتور أيمن السحباني قال لـ»الشرق» إن ما جري من استهداف لأسرة آمنة في بيتها «جريمة كبيرة، الذنب الوحيد لهذه الأسرة أنها كانت فقط تغط في نوم عميق في يوم إجازتها الوحيد». ويضيف السحباني « عناية الله فقط هي من أنقذ هذه الأسرة من إبادة كامله، نجا من هذا القصف عدد كبير من الأطفال بينهم طفل رضيع لم يتجاوز الخمسة أشهر، لكنهم جميعا خرجوا بإصابات جسديه قد تعالج، وإصابات نفسيه من المستحيل تطبيبها».


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

آخر تعديل لولوباتو يوم 12-11-2011 في 02:36 PM.

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ لولوباتو على المشاركة المفيدة: