عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2011, 02:08 PM   رقم المشاركة : 2
لولوباتو
عضو فعال






 

الحالة
لولوباتو غير متواجد حالياً

 
لولوباتو عضوية تخطو طريقها

شكراً: 26
تم شكره 71 مرة في 35 مشاركة

 
افتراضي رد: {{{{ أكبر مجموعة أخبار غريبة }}}}

ثمانيني أردني يعود للحياة بعد دفنه ثم يموت!

عد أن دفن مشيعو جنازة أمس الإثنين، ثمانينياً من منطقة زحر في إربد بالأردن، وجد أحد أبنائه أن ثمة رمق حياة ينبعث من والده، فأخرجه بمعاونة المشيعين من قبره، وسط تهليل وتكبير، ثم نقلوا الرجل في سيارة دفن الموتى إلى مستشفى الأميرة بسمة التعليمي، مستبشرين بعودته للحياة، بيد أن استبشارهم لم يكتمل، وما لبث أن غادرها، خلال نقله في الطريق.

ونقلت صحيفة " الغد" الأردنية الثلاثاء، عن مشيعين رافقوا الفقيد في مراسم التشييع، إنه ما أن ووري جثمانه في الثرى وبدأوا بوضع "النصايب"، وقبل إنجازهم مهمتهم، إذ به يتحرّك في كفنه، فبدأوا بإزالتها مجدداً وإخراجه من قبره، وسط التهليل والتكبير.
وأضاف شهود عيان حضروا الجنازة، إنه تم نقل الثمانيني بواسطة سيارة دفن الموتى ذاتها التي نقلوه بها إلى القبر أول مرة، لينقلوه بعد اكتشافهم الجديد بأنه قد يكون حيّاً إلى المستشفى، وهناك تمت محاولات لإسعافه عن طريق الصدمات الكهربائية، بيد أنه ما لبث أن فارق الحياة.

مصدر طبي في المستشفى، أوضح أنه تم إدخال الفقيد أمس إلى المستشفى، وأظهرت فحوص قسم الطوارئ أنه متوفى، وربما أن حداثة وفاته والفارق الزمني البسيط مع موعد الدفن، أوهم مَن أنزلوه إلى القبر بأنه حي.
وحسب المصدر الطبي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، فإنه "بعد إعادة الفقيد إلى المستشفى، أثبتت الفحوص وفاته، ولم يتجاوب مع الصدمات الكهربائية".

وقال شاهد عيان حضر الدفن إن "عبارات التهليل والتكبير سادت أجواء المقبرة عقب إفادة أحد أبناء الفقيد أنه قد أمسك بساعد والده، فوجده حيّاً، لحظة وضع السقافيات عليه، فانقلب مشهد الحزن إلى فرح، لكنه لم يدم طويلاً".

وانتهت قصة الفقيد، بعودة ذويه به من المستشفى إلى المقبرة، ليدفن في قبره الجاهز، ولكن في غياب جزء من مشيعيه السابقين الذين كانوا قد صلوا عليه صلاة الجنازة عصراً، وحضروا مراسم دفنه السابقة، لتصبح قصته مدار حديث البلدة.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~





أكثر من 750 مليون عنكبوت في بريطانيا

لندن - أظهر أول مسح وطني لأعداد الحشرات في بريطانيا وجود أكثر من 750 مليون عنكبوت فيها، أي ما لا يقل عن 30 عنكبوتاً في كل منزل.

وعمدت منظمة "باغلايف" الخيرية إلى تنفيذ المسح الذي أحصى عدد الحشرات في بريطانيا، وأفاد خلاله مئات الأشخاص عن تخطيهم "رهاب العناكب" مؤكدين رؤية هذه الحشرات 13265 مرة.

وقال المنظمة ان هذه المرات تعادل أكثر من 750 مليون عنكبوت في مختلف أنحاء البلاد أو ما لا يقل عن 30 عنكبوتا في كل منزل أو حديقة.

وتبين ان أكثر أنواع العناكب الموجودة هي عناكب الحدائق، ف150 منها سجل في حديقة واحدة بنوتينغهام، في حين سجلت لانكشاير رقماً قياسياً إذ وجدت فيها شبكة عناكب بلغ عرضها 4 أمتار ونصف.

وعثر على عناكب داخل المنازل أيضاً، والمثير للدهشة هو العثور على 43 عنكبوتاً في أحد منازل نورفولك.

وسجل وجود عناكب طويلة الأرجل، وأخرى برونزية اللون مائلة إلى الخضرة، بالإضافة إلى العديد من الأنواع النادرة كالمخططة والتي تقفز وغيرها.

وقالت سارة هنشال من "باغلايف" ان في العديد من المنازل أكثر من 30 عنكبوتاً، موضحة ان هذا هو العدد الذي تمكن الناس من رؤيته.

وأضافت "يتنبه الناس أكثر للعناكب في فصل الخريف لأنها تبحث عن شريك أو ان عناكب الحدائق تصبح أكبر حجماً بسبب البيوض داخلها".

وتابعت ان "العناكب مذهلة، وهي تعيش حياة مدهشة ومفيدة".

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


محكمة كويتية تجرم إطلاق "النكت" ضد إحدى القبائل الكويتية

الكويت - أصدرت محكمة كويتية حكماً يجرم إطلاق نكات الاستهزاء التي قد تمس قبيلة (العوازم) وتغريم كل متهم 50 ديناراً، حسبما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية.

وأضافت الصحيفة أن المحامي الكويتي خالد الجويسري حصل على حكم غرامة ومصادرة أجهزة اثنين من العاملين في إحدى شركات الاتصالات، وذلك على خلفية بث رسالة نصية مسيئة إلى قبيلته (العوازم)على شكل نكتة استهزاء بصفته أحد أبناء القبيلة.

وقال الجويسري إن "محكمة الجنح غرمت متهمين تابعين لإحدى شركات الاتصالات بدولة الكويت، بعدما تقدمت بشكوى بصفتي أحد أبناء قبيلة العوازم إلى مدير الإدارة العامة للتحقيقات ضد الشركة".

وأضاف الجويسري أنه بتاريخ 15/ 2/ 2010 وبحدود الحادية عشرة صباحاً تم إرسال رسالة نصية إلى الهواتف النقالة المشتركة بخدمة إحدى الشركات مع شركة اتصالات متنقلة تحمل في طياتها نكتة استهزاء بقبيلتي وبعد الشروع في إجراءات التحقيق والانتهاء منها طلبت تحريك الدعوى الجزائية ضد المشكو في حقهما بشأن إساءة استعمال أجهزة الاتصالات، ولكن سلطة الاتهام جانبها الصواب في تكييف قرار الاتهام وأصدرت قراراً بحفظ الأوراق".

وتابع الجويسري "قررت التظلم من هذا القرار أمام محكمة الجنح المستأنفة واستندت على أن القرار المتظلم منه قد انزلق في عيب الخطأ في تطبيق القانون وفي تفسيره وتأويله، وشابه الفساد في الاستدلال وكذلك قد شابه القصور في التسيب ومخالفة الثابت بالأوراق وبعد تداول التظلم بالجلسات تحصلت على حكم من محكمة الجنح المستأنفة بإلغاء قرار الحفظ وإحالة المتظلم ضدهما إلى المحكمة الجنائية".



ويذكر أن محكمة الجنح أصدرت حكماً يقضي بتغريم كل متهم 50 ديناراً عن التهمة المسندة إليهما، ومصادرة الأجهزة المستخدمة في ارتكاب الجريمة.




~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

آخر تعديل لولوباتو يوم 12-11-2011 في 02:23 PM.

رد مع اقتباس