عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 12-06-2011, 04:03 PM
الصورة الرمزية K A K A S H I
K A K A S H I K A K A S H I غير متواجد حالياً
عضو سوبر
 
شكراً: 266
تم شكره 467 مرة في 192 مشاركة

K A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريبK A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريب








Ham مارأيكم بكرتون (سفنج بوب)؟

  رؤية

مارأيكم بكرتون (سفنج بوب)؟



ممدوح المهيني
لمن لا يعرف سفنج بوب فهو شخصية كرتونية شهيرة وهو نفسه عبارة عن أسفنجة لها عينان وفم وترتدي بعض الملابس . ولكن هل يمكن أن تكون السفنجة منحرفة جنسياً ؟!!. ليس أنا من قال هذا ولكنه بعض الدعاة الذي أكد أن تصرفات وصوت سفنج بوب توحي بانحرافه الجنسي . واضح أن الداعية لا يهمه اذا كانت هذه الشخصية أولا كرتونية , أي غير حقيقية لذا لا يمكن لها أن تعيش مثل هذه التجارب . ثم حتى لو افترضنا أنها حقيقية فستكون إسفنجة !!. هل سمعتم من قبل أن أن زواجاً حدث بين الأسفنج حتى يمكن أن نتهمهم بعد ذلك أنهم قد ينحرفون جنسيا وينجذبون لذات الجنس" السفنجي" ؟!.
لكن الحقيقة يبدو أن تحليل الداعية أقرب للواقع إذا ما قارناه بقول أحد الدعاة الذي أكد أنه حتى المباني الضخمة يمكن أن تتعاشر فيما بينها . لنكن أكثر دقة هو قال إنها مستعرة جنسيا وأنها بذلك ترسل ايحاءات خطيرة قد تؤثر على الناس . يعني الشاب المكبوت بدل أن يشاهد هيفاء وهبي تغريه على الشاشة عليه أن يذهب إلى أقرب مطار ويشاهد كيف تلتحم المباني . بالمقارنة , يبدو أن اسفنج بوب أكثر منطقية .
لكن لماذا يذهب هذا الداعية المشهور ليلاحق هذه الاسفنجة المسكينة مع أن هناك العديد من الشخصيات الكرتونية الملائمة أكثر لإطلاق مثل هذه الاتهامات . مثلا العلاقة الشهيرة بين الولد الصغير جيم والكابتن سليفر في المسلسل الكرتوني الشهير " جزيرة الكنز" يمكن أن نفسرها أنها علاقة مشبوهة. لماذا أحب هذا الولد هذا الرجل الكبير الذي لا تربطه معه أي علاقة حتى أنه في إحدى المرات بكى عندما اكتشف خيانته ؟!. هذا سؤال كبير جدا وبحاجة لأحد أن يحلله ويحلل أيضا التأثيرات الخفية التي جعلت الكثير من الأطفال خلف الشاشات يعشقون سليفر . هل أراد أصحاب المسلسل أن يغرسوا نزعة جنسية منحرفة في أعماق الصغار ؟!. هذا قضية خطيرة يمكن التحقيق فيها أكثر من سفنج بوب.


أما قصة عدنان ولينا فهي واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج إلى تفسير وتحليل وندركها منذ بداية المسلسل عندما يقوم عدنان بحمل لينا إلى أعلى السفينة . وهناك أيضا شيء آخر , العلاقة بين عبسي وعدنان هل كانت بريئة كما نعتقد. ثم ماذا عن نعمان وصوته الأنثوي ( صحيح أن نعمان كان قردا ولكن قرد أحسن من اسفنجة) , أنا متأكد أيضا أن هناك شيئاً غامضاً بين لولو الصغيرة ونفيخة .
لماذا لا يتم فتح هذه القضايا الأكثر أهمية من قضية سفنج بوب مع التأكيد على ملاحقة هذه الاسفنجة ولكن هناك شخصيات كرتونية أكثر خطورة منها .


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

    Share

    التوقيع :

    التعديل الأخير تم بواسطة الثلايا ; 12-06-2011 الساعة 09:31 PM سبب آخر: تعديل الاسم لان الاسم غير لائق عذرا +ممنوع ذكر اسماء مشائخ ودعاة
    رد مع اقتباس
    9 أعضاء قالوا شكراً لـ K A K A S H I على المشاركة المفيدة: