و عليكم السلام و رحنة الله و بركاته
أولا أخى الكريم أنا أحييك على طرح هذا الموضوع و طريقتك فى صياغة الموضوع
ثانيا أريد أن أقول هناك بعض الأشاص الذين يطرحون هذه المواضيع من أجل النقاش فقط لا من أجل أن يقتنع برأى معين فهو يضع الموضوع و هو مستقر على رأى و لكنه يفتح الموضوع ليجادل و يناقش فقط
ثالثا فقد قال تعالى " فلا و ربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا فى أنفسهم حرج مما قضيت و يسلموا تسليما " فهذا الاية سبب نزولها أن الزبير بن العوام تنازع مع أنصارى فيمن يسقى أرضه أولا و أختلافا فذهبا إلى رسول الله ليتحاكموا إليه فرفض الانصارى حكم رسول الله فنزلت الآيه
فأنا أقول إذا كان رفض تحكيم رسول الله فى سقيا الارض أى أمر من أمور الدنيا ينفى الايمان على من رفض فما بالك فى أمر من أمور الدين فالغناء أخى الكريم حرم شرعا و هذا عليه إجماع من الائمه الاربعة و حكى الاجماع أكثر من إمام عن ذلك
و هناك بعض الاحاديث الضعيفة و الباطلة التى يفسرها بعض أهل الاهواء على أهوائهم ليحلوا الغناء فأنا أقول صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحروالحرير والخمر والمعازف .. "
فلهذا أخى أقرأ قول الله " إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله و رسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا و أطعنا "