عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-03-2011, 02:39 PM
الصورة الرمزية Amedio
Amedio Amedio غير متواجد حالياً
عضوية ذهبية
 
شكراً: 2,318
تم شكره 2,125 مرة في 753 مشاركة

Amedio عضوية جيدة فعلاًAmedio عضوية جيدة فعلاًAmedio عضوية جيدة فعلاًAmedio عضوية جيدة فعلاًAmedio عضوية جيدة فعلاً









Oo5o.com (15) مجموعة أنينوموس للاختراق تهدد بإغلاق الفيس بوك فالخامس من هاذا الشهر!!

 








انتشرت اليوم أخباراً ورسائل عبر شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي تفيد بأن مجموعة أنينوموس للاختراق المناهضة للفيسبوك ستقوم بإغلاق موقع فيسبوك في الخامس من الشهر الجاري.

الجدير


بالذكر إلى أن موقع فيسبوك تعرض لتهديد في وقت سابق من قبل مجموعة أنينوموس، ولكن لم يحدث أي شيء في وقتها.








معلومات حول الفيسبوك
موقع “فيس ‌بوك”، هو موقع شبكات اجتماعية أسسه مارك زوكربيرج في 4 فبراير من العام 2004 ، ويعتبر موقع الفيس بوك هو خامس أكثر المواقع زيارة في العالم بحسب إحصائيات أليكسا ويبلغ عدد المشتركين فيه أكثر من 175 مليون مستخدم.
وقد قام مارك زوكربيرج بتأسيس الفيس بوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي زوكربيرج في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد. كانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر. يضم الموقع حاليًا أكثر من 750 مليون مستخدم على مستوى العالم.


ويمكن لمستخدمي الفيسبوك الإشتراك في شبكة أو أكثر على الموقع مثل المدارس أو أماكن العمل أو المناطق الجغرافية أو المجموعات الأجتماعية وغيرها، وهذه الشبكات تتيح للمستخدمين الإتصال بأعضاء نفس الشبكة ومبادلة البيانات معهم، ويمكن للمستخدمين بأن يضيفوا أصدقاء جدد لصفحاتهم ويتيحوا لهم أن يروا صفحاتهم الشخصية أم لا.
موقع الفيسبوك مجاني للعموم وهو يجني ايرادات من الإعلانات ، وهو يجمع بيانات عن المستخدمين ويستخدمها في إظهار إعلانات لها صلة بهوايات وزوار الموقع، وتعتبر شركة مايكروسوفت هي الشريك الحصري مع فيسبوك في خدمة الإعلانات على الشبكة الاجتماعية.
انتقادات للفيسبوك
واجه الموقع الكثير من الانتقادات حول طريقة عمله ، فقد تم حجبه في بعض الدول العربية وهي سوريا ، ودول أخرى منها إيران وميانمار وبوتان ، وذلك لأسباب تتعلق بالأمن الاجتماعي والقومي لتلك الدول.
وفي إسرائيل فرض الجيش الإسرائيلي قيودا على المشاركة فيه، بعد ظهور صور لغرف العمليات وقواعد جوية وغواصات إسرائيلية على صفحاته.
وقد اكتشف برنامج على قناة BBC بأن هناك إمكانية كبيرة لتسرب المعلومات الشخصية للمستخدمين من خلال إضافة خاصة بمواقع الانترنت ، فقد تمكن مبرمج يدعى “بيت” بأن يبرمج تطبيقا لسحب البيانات الشخصية والذي قد يكون في شكل لعبة أو في شكل نكتة أو غيرها. ولم تستغرق كتابة هذا التطبيق أكثر من ثلاث ساعات
.





للأهمية:
أتقبل إقتراحاتكم , وإنتقادكم بصدر رحب.....
فمن خلالها سوف أطور من خبرتي....
فلاتحرموني من ردودكم...
محبكم: Amedio

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
أحد شآف قآئمة مشتريآتي؟

لـــ آخر اللي
ل... شوق لأولــه...
لَيس آلعِبْرةُ في عَددِ آلمرآتِ آلتي نسْقُطُ فيهآ ‘,
بَلْ العِبرةُ في عَدد آلمَرآتِ آلتي ننهضُ فيهآ مِن آلسقوطِ .

التعديل الأخير تم بواسطة Amedio ; 11-07-2011 الساعة 07:41 AM
رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ Amedio على المشاركة المفيدة: