عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 09-20-2011, 04:03 PM
الصورة الرمزية K A K A S H I
K A K A S H I K A K A S H I غير متواجد حالياً
عضو سوبر
 
شكراً: 266
تم شكره 467 مرة في 192 مشاركة

K A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريبK A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريب








Talking ماهي الأسئلة التي يطرحها السعوديون على (جوجل)

  .img_title { TEXT-ALIGN: center; FONT: 85% tahoma; COLOR: #666666}

ماهي الأسئلة التي يطرحها السعوديون على (جوجل)




في موقع تويتر رصد أحد المشاركين فيه (عبدالله الدوسري@swalfy) عدداً من الطرائف التي يحظى بها محرك البحث (جوجل) من خلال امتداده السعودي google.com.sa وتحديداً في خاصية (الإكمال التلقائي) وهي التي يقوم فيها محرك البحث بإعطائك عدداً من الاقتراحات (التلقائية) لحظة ادخالك الكلمة الأولى في محرك البحث.
بدأ عبدالله بكتابة (كيف أصبح) وأمهل محرك الحث مجالاً للإكمال التلقائي فظهرت الاقتراحات المتنوعة التي تظهر طبقاً لأعداد البحث المتعددة بنفس الكلمة، كان الاقتراح الأول (كيف أصبح غنياً) والثاني (كيف أصبح تاجراً) والرابع (كيف أصبح ثرياً) وهي تعكس رغبة مستخدمي محرك البحث في إيجاد طرق سهلة توصلهم لمرحلة الثراء، غير أن الاقتراح الخامس كان لافتاً للنظر وجاء فيه (كيف أصبح مفسر أحلام).
ومع السؤال الثاني (هل سوف) كانت الاقتراحات المقدمة لا تقل طرافة عن سابقتها .. وتصدر السؤال المعتاد قبل بداية أي سنة دراسية (هل سوف تؤجل الدراسة في السعودية؟) كأحد الاقتراحات التي قدمها جوجل للدلالة على كمية البحث الكبيرة التي يحملها التساؤل المتكرر ومن الأسئلة التي ظهرت (هل سوف ينزل الآيفون 5 - هل سوف سيتم تثبيت المعلمات البديلات - هل سوف يتغير سلم الرواتب ).


أما الأكثر جدلاً هو البدء بسؤال ( كيف أصير) .. وهاهي نماذج من نتائج البحث التي يكتبها السعوديون في جوجل .. ( كيف أصير طويلا - كيف أصير ممثلا - كيف أصير نحيفا - كيف أصير دلوعة - كيف أصير محبوبا- كيف أصير ذكية ) .. والسؤال الأخير يحتاج إلى جدية لا يمكن أن تظهر إجابتها عبر جوجل .


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ K A K A S H I على المشاركة المفيدة: