المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثلايا
اخي اين نأتي بقول الله جل وعلا (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)
قوله : ( لما نزلت هذه الآية وليضربن بخمرهن على جيوبهن أخذن أزرهن ) هكذا وقع عند البخاري الفاعل ضميرا ، وأخرجه النسائي من رواية ابن المبارك عن إبراهيم بن نافع بلفظ " أخذ النساء " وأخرجه الحاكم من [ ص: 348 ] طريق زيد بن الحباب عن إبراهيم بن نافع بلفظ " أخذ نساء الأنصار " ولابن أبي حاتم من طريق عبد الله بن عثمان بن خثيم عن صفية ما يوضح ذلك ، ولفظه " ذكرنا عند عائشة نساء قريش وفضلهن ، فقالت : إن نساء قريش لفضلاء ، ولكني والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ، لقد أنزلت سورة النور وليضربن بخمرهن على جيوبهن فانقلب رجالهن إليهن يتلون عليهن ما أنزل فيها ، ما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها فأصبحن يصلين الصبح معتجرات كأن على رءوسهن الغربان " ويمكن الجمع بين الروايتين بأن نساء الأنصار بادرن إلى ذلك .
ودين الله واحد في اي بلد ليس هناك فرق اخي
|
انا اتكلم انو بعض الشيوخ حرمو عدم لبس النقاب
حرموه تحريما حرفيا
وهذا يفسر تحريم البعض للانمي وتحليل البعض الاخر له