عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 09-01-2011, 12:26 PM
الصورة الرمزية K A K A S H I
K A K A S H I K A K A S H I غير متواجد حالياً
عضو سوبر
 
شكراً: 266
تم شكره 467 مرة في 192 مشاركة

K A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريبK A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريب








5br2 الصين تستخدم موقفاً أكثر تشدداً من متسللي الكمبيوتر

  الصين تستخدم موقفاً أكثر تشدداً من متسللي الكمبيوتر



بكين - رويترز
قالت وسائل الإعلام الحكومية إن المحكمة العليا ومكتب الادعاء في الصين سيكثفان الحرب على الدخول غير المشروع الى المواقع والشبكات الالكترونية من خلال تغليظ العقوبات.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن بيان إن قواعد سيبدأ تنفيذها في الأول من سبتمبر تقضي بأن كل من "يشتري أو يبيع بيانات يعلم أنه تم الحصول عليها بطريق غير مشروع أو يتستر على الحصول على بيانات بطريق غير مشروع أو يسيطر على شبكات سيخضع لعقوبات جنائية."
وأضافت "تفشت مثل تلك الأنشطة بشكل متزايد حتى انها أدت إلى تكوين مساحات كبيرة على الانترنت للتعاملات فيها. وإخضاع هذه الانتهاكات للعقاب يساعد في كسر سلسلة أرباح القرصنة وجرائم أخرى في هذا الخصوص."


وتقول الولايات المتحدة إن كثيرا من هجمات قرصنة الكمبيوتر مصدرها الصين فيما يبدو وتستهدف في أغلب الاحيان منظمات حقوق الإنسان والشركات الأمريكية لكن الصين تقول إنها من أكبر ضحايا هجمات القرصنة.
وقالت وكالة الأنباء "الجريمة التي تعرض أمن شبكات المعلومات للخطر لا تهدد أمن الشبكات فحسب بل الأمن القومي والمصلحة العامة أيضا" مضيفة أن القواعد الجديدة تهدف إلى مواجهة مثل تلك الجرائم بقدر أكبر من القوة.
وذكرت شينخوا أن متسللي الشبكات والمواقع "شوهوا" أكثر من 42 ألف موقع صيني على الإنترنت في عام 2009.
وذكرت الوكالة أن بيانات من وزارة الأمن العام تشير إلى أن عدد الفيروسات المنتشرة على الإنترنت كان يقفز بنسبة 80 في المئة مقارنة بالعام السابق على مدى السنوات الخمس الاخيرة.
وأضافت أن بيانات الوزارة تشير أيضا إلى أن ثمانية من كل عشرة أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت يسيطر عليها قراصنة.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ K A K A S H I على المشاركة المفيدة: