عرض مشاركة واحدة
قديم 07-23-2011, 01:51 PM   رقم المشاركة : 206
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر



بشهادة الجنود.. انخفاض كبير بمعنويات قوات القذافي
السبت 23 يوليو 2011



مفكرة الاسلام: تراجعت معنويات القوات الموالية للعقيد معمر القذافي بعد أكثر من خمسة شهور على اندلاع الاحتجاجات ضد نظام حكمه، وفقًا لشهادة جنود، مقابل تقدم الثوار في العديد من الجبهات، بعد أسابيع من الجمود في القتال.
ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد الجنود أصيب مؤخرا متحدثا، إن المعنويات منخفضة بين القوات التي تقاتل لأجل القذافي على الجبهة غربي مصراتة، وإن الكثيرين من هؤلاء يقاتلون على مضض ضد هجمات المعارضة المسلحة.
وأضاف الجندي- الذي قالت الوكالة إنه تحدث بشرط عدم ذكر اسمه ولا مسقط رأسه- خشية الانتقام من عائلته "أغلبهم منهكون وخاصة مع اقتراب شهر رمضان". وتابع "لا يريدون القتال في رمضان"، وتابع: "يريدون تسوية كل شيء.. وكلنا أخوة ليبيون"، و"لا نريد أن نؤذي بعضنا البعض".
واستدرك قائلاًً في المقابلة التي جرت من فراشه بمستشفى الحكمة في مصراتة، إن مقاتلي الثوار أصابوه في فخذه الأيسر قبل يومين أو ثلاثة على خط الجبهة الذي أبعد وسط قتال عنيف وقصف إلى مسافة حوالي 40 كيلومترا غربي مصراتة. ويجعل ذلك الجبهة على مسافة حوالي ستة كيلومترات شرقي زليتن، أكبر مدينة متبقية بين المعارضين والعاصمة طرابلس التي تبعد 160 كيلومترا.
وكثيرا ما يقول مقاتلو الثوار في مصراتة إن الكثير من الجنود الشبان الذين يواجهونهم في المعارك يبدون غير راغبين في القتال وهو انطباع أكده الجندي الجريح، الذي قال بصوت هادئ: "لا يوجد تنظيم ولا تخطيط"، وأضاف "في أغلب الأوقات.. نحن ننسحب".
ولدى سؤاله عن سبب انضمامه للقتال ضد المعارضة قال الجندي الحكومي إنه تعرض للخداع في كلية عسكرية كان يدرس بها حين بدأت الانتفاضة. وأضاف "لم يسمحوا لنا بمشاهدة القنوات الإخبارية". وتابع "سمح لنا فقط بمشاهدة التلفزيون الليبي (الحكومي)".


وقال "قيل لي إنهم (المعارضين) عصابات إجرامية يمثلون بالجثث"، وأشار إلى أنه توقع معاملة سيئة حين أصيب وأسر، لكنه أكد "عوملت باحترام... لم أتوقع معاملة على هذا النحو الجيد".
وأثناء زيارة إلى مستشفى ميداني للفيالق الطبية الدولية وراء خط الجبهة الغربي الأربعاء الماضي رأى فريق من "رويترز" ثلاثة مؤيدين للقذافي يعالجون من جراحهم كما رأي مقاتلين معارضين مصابين. وبدا أن العاملين في المستشفى يعالجون المصابين حسب خطورة إصاباتهم وليس حسب الطرف الذي ينتمون إليه


رد مع اقتباس