عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 07-17-2011, 06:47 PM
الصورة الرمزية Anvas-ALwrd
Anvas-ALwrd Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً
مراقبة سابقة
 
شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى









Kabar نجآح آول عمليه زرآعة سآقين فـى أسبانيآ

 


نجاح أول عملية زراعة ساقين فى أسبانيا




مفكرة الإسلام : قالت صحيفة لاتريبونوا الأسبانية إن أسبانيا شهدت نجاح أول عملية زراعة ساقيين مزدوج أجراها الطبيب الأسبانى بيدرو كافاداس، المعروف بإجرائه لعمليات مختلفة من زراعة الأعضاء.
وقال بيدرو إن هذه المرة الأولى التى يتم فها زراعة لساقين تم إجراؤها فى مستشفى فى مدينة فالينسيا الأسبانية، ودعت وزارة الصحة إلى حتمية الحفاظ على سرية التفاصيل الخاصة للمريض، والانتظار ليومين على الأقل، وما يعرف عن هذا المريض أنه فقد ساقيه فى حادثة.

وتحدثت وزيرة الصحة الأسبانية لير باخين هاتفيا مع بيدرو لتهنئته بنجاح أول عملية زراعة للساقيين، مشيرة إلى أن تعتبر هذه العملية تفتح باب الأمل للمرضى الآخرين الذين يعانون من هذا النوع من البتر.


وقال مدير المنظمة العامة لعمليات الزراعة ONT رافائيل ماتينيسانز للإذاعة العامة الأسبانية إن "هذه العملية لم تجر من قبل فى أى بلد آخر فى العالم"، ومؤشرات نجاح هذه العملية نادرة جدا، مضيفا أنه من الصعب جدا العثور على متبرع مناسب لتلبية متطلبات معينة مثل السن وتوافق فصائل الدم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في أكتوبر 2008 قدمت أول عملية زرع ذراع مزدوج فى أسبانيا، بينما فى أغسطس 2009 أجريت عملية زراعة وجه كاملة، والتى أيضا اعتبرت أول عملية زراعة وجه كاملة بما فى ذلك الفك واللسان فى العالم.
،،



مآشآء الله تطور مذهل في جرأحه الاعضآء





-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

أسعِد قلبيٌ يَا اللہْ وَ إجعلہُ مُعلقا بكٌ
وَ إفتحْ لِي درُوبا لا تضِيق مِن تفاهَات الدنيَا
وَ زدنِي راحة لا تفنَى
رد مع اقتباس
7 أعضاء قالوا شكراً لـ Anvas-ALwrd على المشاركة المفيدة: