عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-2011, 10:42 PM   رقم المشاركة : 3
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: أجراس الكنائس تقرع إيذانًا بانفصال جنوب السودان

البشير يشارك في الاحتفال بانفصال جنوب السودان
الخميس 07 يوليو 2011




مفكره الاسلام: أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير، أنه سيتوجه إلى جنوب السودان عندما يعلن استقلاله يوم السبت القادم، مؤكدا أنه يسعى لعلاقات ودية مع خصم الحرب الأهلية السابق.
وأضاف البشير في كلمة الخميس، إنه سيتوجه إلى جوبا عاصمة جنوب السودان- الذي صوت في يناير للانفصال عن شمال السودان- خلال يومين للتهنئة بالوضع الجديد، والإعراب عن تمنياته بأن يتمتع الجنوب بالأمن والاستقرار، وفق ما نقلت عنه وكالة "رويترز".
وسيرأس البشير وفد رؤساء دول الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا "ايجاد"، المشارك في احتفالات ميلاد دولة الجنوب، بعد أن أكد موقف السودان الثابت تجاه دعم دولة الجنوب الجديدة وتحقيق الاستقرار فيها.
وقال خلال وداع الوزراء الجنوبيين إن لدى الشمال مسئولية أخلاقية تجاه دولة الجنوب "وسنسعى لكل ما من شأنه تعويض مواطني البلدين ما أخذته منهم السياسة". وأكد أن السودان سيظل موحدا وجدانيا وأن خارطة السودان القديمة ستظل راسخة في الأذهان رغم الحدود الجديدة والعلم المختلف، مشيرا إلى إبقاء اسم السودان في دولة الجنوب الجديدة.
وفيما يستعد جنوب السودان كي يصبح مستقلا بعد خمسة عقود من النزاع مع الشمال، إلا أنه لا تزال بعض المسائل الرئيسية بدون حل مثل ترسيم الحدود وتقاسم العائدات النفطية أو وضع المواطنين الجنوبيين الذين يقطنون في الشمال. وفرض الجيش السوداني، التابع لنظام الخرطوم، سيطرته على أبيي المتنازع عليها في 21 مايو الماضي، بعد يوم من تعرض دورية مشتركة تضم عدداً من أفراد الجيش، إضافة إلى قوة تابعة للأمم المتحدة، إلى هجوم أسفر عن مقتل 22 جندياً من القوات الشمالية.



رد مع اقتباس