الموضوع: رسالة من ...//
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 07-07-2011, 01:33 AM
الصورة الرمزية ILL
ILL ILL غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
شكراً: 0
تم شكره 585 مرة في 210 مشاركة

ILL عضوية لديها صيت بسيطILL عضوية لديها صيت بسيط








Post رسالة من ...//

 

بسم الله الرحمان الرحيم

والصلاة والسلام على نبيه الكريم وبعد:

اخواني الأحبة أخواتي الكريمات حياكم المولى جل وعز و أسعد الله أيامكم وحبب اليكم سنة نبيكم و أرشدني وثبتني واياكم على الحق حتى يوم لقياه سبحانه وتعالى , انه والله ما دفعني أن أسطر هذه الأسطر الا أنني رأيت الكثير من الناس زهدوا في العلم والعلم وما أدراك ما العلم هو أرث النبوة كفاه شرفا هذا أنه ارث الأنبياء و أي منا أحبتي لا يريد أن يرث من النبي الأمين لا والله كلنا راغبون في ذلك ولسنا لغيره أبهين.



أيها الأحبة ان القلب ليتقرح كمدا على حال كثير من المسلمين والمسلمات تراهم عاكفين لا يملون ولايفترون ولا يكلون في طلب الدنيا وهم عن الأخرة زاهدين غير ابهين , والأخرة لا يمكن أن يتحصل نعيمها العبد الا بالعلم و الدنيا أيضا ,فهم في غفلة من هذا والله قال أحد السلف : "من أراد الدنيا فعليه بالعلم ومن أراد الأخرة فعليه بالعلم" .


اخواني أخواتي الكرام اقرأووووووووا فوالذي علم بالقلم ان في ذا شرفكم وعزكم ورفعتكم ... وأضف ما تعرفونه من مصادر تحمل مثل هذا المعنى الشريف فأنتم ان شاء الله على علم بذلك ..


اقرأووووووو اخواني فالقراءة أسهل طرق الجنة ,ان ضممتم اليها عملا وامتثالا .......



اقرأووووووو اخواني فالقراءة سبيل الثبات فكم مفتن سبب انقلابه على العقب جهله وقلة فقهه .......



اقرأووووووو اخواني فالله لم يأمر نبيه بالاستزادة
من شئ الا قوله " وقل رب زدني علما " لم يسأل المال ولم يسأل كثرة الأولاد ولا سأل غير ذلك من أمور الذنيا بل سأل الله تعالى أن يزيده في العلم هذا على علو كعبه مرتبته في العلم والخير والفضل صلى الله عليه وسلم .



اقرأووووووو اخواني و أعلموا أن أسباب السعادة اما مال أو جمال أو سلطان أو علم وكلها تفنى وتذهب في الدنيا أو عند الموت الاالعلم فانه كلما طال العمر الا وازداد فيه الانسان رسوخا وفي البرزخ تبدوا ثماره اليانعة روح وريحان ويوم لقاء الله تعالى فالحشر مع السابقين من أهل العلم والمعرفة الذين قرن الله شهادتهم بشهادته .. في قوله تعالى :" شهد الله أنه لا اله الا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط " الاية أل عمران
هذا وكل ميسر لما خلق له ...



محبكم ILL^^

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس