عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-25-2011, 05:56 AM
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









افتراضي بالروح والاصرار الاهلي يقتلع انياب النمور ويحقق اغلى الكؤوس من يد خادم الحرمين

 
بالروح والاصرار الاهلي يقتلع انياب النمور ويحقق اغلى الكؤوس من يد خادم الحرمين





أمام خادم الحرمين الشريفين الوالد القائد الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفي حضور جماهيري غفير، توشح فريق الأهلي الذهب وكسب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وتأهل للعب في دوري آسيا للمحترفين العام المقبل بعد أن فاز على غريمه ومنافسه اللدود الاتحاد بركلات الترجيح 4/2

في المباراة النهائية على ستاد الأمير عبدالله الفيصل، انتهى الوقت الأصلي والشوطان الإضافيان بالتعادل السلبي.
وأجاد ياسر المسيليم في صد أول ركلة من كريري، وقبله سدد زميله مارسينيو الهدف الأول، وعاد منصور الحربي وسدد خارجيا، ثم عادل الرهيب النتيجة، وسدد جفين الهدف الثاني للأهلي، وجاء أسامة المولد وسدد خارجيا، وسجل نيكولا الهدف الثالث، ورد نور بالهدف الثاني للاتحاد، لينهي فيكتور سيموس الحفلة أهلاوية مسددا بإتقان مبطلا التسديدة الأخيرة للاتحاد.



وقلد خادم الحرمين الشريفين الأبطال بالكأس والميداليات الذهبية و4 ملايين ريال، والوصيف (الاتحاد) بالميداليات الفضية ومليونين ونصف الميلون ريال.

أما صاحب المركز الثالث (الهلال) فكسب الميداليات البرونزية ومليون ونصف المليون ريال، والرابع (الوحدة) الميداليات البرونزية ومليون ريال.


قمة آخر روعة



قمة في أعلى وأجود مستوى لها بين الأهلي والاتحاد بحضور جماهيري كبير 16900 مشجع، وأداء مثير طوال الـ 120 دقيقة رغم الرطوبة والإرهاق في نهاية الموسم الطويل والشاق.

وبعد ديربي عامر بالكفاح والحماس والانضباط التكتيكي احتفل الأهلاويون بالبطولة في ليلة خالدة أعادت (قلعة الكؤوس) إلى وهج المنصات الذهبية.







بدأ المدرب البلجيكي ديمتري تشكيلة الاتحاد بإقحام محمد الراشد مهاجما ثانيا خلاف ما كان في المباريات الأخيرة، وخسر المدافع رضا تكر الذي أصيب قبل المباراة.

ولعب وفي الحراسة مبروك زايد، وفي الدفاع راشد الرهيب، أسامة المولد، حمد المنتشري، ومشعل السعيد، وفي الوسط سعود كريري، أحمد حديد، باولو جورج، ومحمد نور، وفي الهجوم محمد الراشد وعبدالملك زيايه.



وفي المقابل، لم يلعب (المحور) صاحب عبدالله ودخل المدرب الصربي أليكس بطريقة مماثلة لمنافسه 4/4/2، في الحراسة ياسر المسيليم، وفي الدفاع إبراهيم هزازي، جفين البيشي، كامل الموسى، ومنصور الحربي، وفي الوسط محمد مسعد، معتز الموسى، تيسير الجاسم، ومارسينيو، وفي الهجوم فيكتور سيموس وعماد الحوسني.





مباراة مفتوحة




وضح من خلال الأداء تحرر نور وجورج للضغط على ظهيري الأهلي ويتقدم كريري والرهيب بحذر شديد مع بقاء حديد والمنتشري والمولد في منطقة المناورة، في حين يتقدم تيسير الجاسم ومعتز ومارسينيو لعمق منطقة الاتحاد مع انطلاقات سريعة لابراهيم هزازي في جهته اليمنى الذي كان أول من بدأ الهجمات في الدقيقة الأولى ومرر عرضية تحولت ركنية أشعلت أجواء الديربي الكبير. أما مسعد فيتراجع للخلف مع انقطاع الكرة لتغطية نور أو الرهيب، بينما ينضم الحربي مدافعا ثالثا في العمق.



الاتحاد الذي يعتمد على تحركات نور وجورج رد على هجمة الأهلي السريعة بمثلها بين هذا الثنائي وتمريرة عرضية زادت من حرارة المباراة التي في الأصل اتسمت بالحيوية من الجماهير التي ملأت الملعب قبل 5 ساعات من اللقاء.

وينطلق عماد الحوسني في الدقيقة 5 متوغلا من الجهة اليمنى مسددا في الشباك الجانبي، حيث وضح اعتماد الأهلي على الغزو من منطقة الاتحاد اليسرى.



وتطغى الالتحامات العنيفة على الأداء قبل أن يجدد الحوسني توغلاته متبادلا الكرة مع فيكتور الذي طار خلف التمريرة وسدد لكن الكرة ارتطمت بيد مبروك وانحرفت عن الزاوية ليلحق بها مدافع الاتحاد في الدقيقة 8.

وتعود معركة الالتحامات والاحتكاكات خصوصا زيايه دون أن يتدخل الحكم البلجيكي فرانك ديبليكير بما يردع تهور بعض اللاعبين.

ومع مرور الدقيقة الـ 28 عادت الخطورة الأهلاوية بتمريرة ساقطة انبرى لها المشاكس الحوسني وتغلب على المسك باليد من المدافع مبدلا في الهواء بقدمه قاذفا الكرة ولا أروع بجوار القائم.


ومن الركنية الخامسة للأهلي اندفع فيكتور وسدد برأسه ولا أجمل لكن مبروك زايد وفي الوقت المناسب تمكن منها قبل ولوجها الزاوية السفلى ليقتنصها معتز لكن المدافع ضيق عليه المساحة (32).





بطاقتان وهجمتان



وتدخل الحكم أخيرا في الدقيقة 33 ومنح سعود كريري البطاقة الصفراء لتهوره (منزلقا) على محمد مسعد الذي خرج للعلاج وعاد بعد دقيقتين.

وبطاقة أخرى للرهيب بسبب مسكه مسعد بعد أن تجاوزه (40).

وفي آخر دقيقتين عادت الإثارة أكثر متعة بهجمة مثالية من الأهلي عماد ينطلق بالكرة ويرمق فيكتور المندفغ ليمرر بدهاء ويعرض فيكتور الكرة بإتقان أمام مسعد على خط الستة لكنه لم يسدد مباشرة ولم يتحكم بالكرة فالتحم معه المنتشري.

ورد الاتحاد بصورة أجمل بـ3 تمريرات قبل أن يمرر حديد بذكاء لزيايه الذي عدل الكرة وسدد من 35 مترا (صاروخا) انفجر في يد المسيليم وذهبت الكرة لجورج تباطأ في التعامل معها فانقض جفين وأبعد الكرة.



الشوط الثاني ..تبديل اتحادي



في بداية الشوط الثاني سحب ديمتري المهاجم محمد الراشد وأشرك سلطان النمري الذي لعب في الوسط الأيسر وبالتالي انتقل جورج إلى الجهة اليمنى بغية تقوية المنطقتين دفاعا وهجوما بارتداد جورج والنمري حال فقد الكرة والتقدم عند حيازتها، ومع مرور الوقت تحول زيايه إلى الطرف الأيمن لسحب المدافعين وفتح المساحة لجورج في العمق.



ومع مرور الدقيقة 50 عاد الأهلي بهجمة من 7 نقلات جميلة عرضها مسعد وارتدت من الدفاع لم تجد من يستثمرها بين 3 مدافعين.

وبعد دقيقتين رد الاتحاد بهجمة منظمة مرر نور لزيايه الذي هيأها جيدا لجورج لكن الأخير سدد الكرة عاليا من داخل المنطقة.

وواصل الأهلي هجومه عن طريق محمد مسعد في الجهة اليسرى بهجمتين متتاليتين ويمرر المسعد للعمق أعادها فيكتور ولم تجد أي مهاجم (58).

وحاول الاتحاد ضرب الأهلي من العمق لكن الكرة كانت تتوقف على حدود منطقة الخطر، ليخطف تيسير الجاسم الكرة ويمررها طويلة أمام فيكتور الذي سدد بقوة وذكاء لكن مبروك ارتمى إليها وأبعدها بصعوبة (60).





وفي الدقيقة 64 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لتيسير الجاسم لمخاشنته النمري. وفي هذه الأثناء لعب نايف هزازي بدلا من زيايه بغرض الضغط على العمق الأهلاوي.

وفي ظل مناوشات من الطرفين للمرور إلى المرميين يظهر نور بعد طول غياب ويمرر بكعبه للنمري المنطلق وبدوره عرض الكرة أمام هزازي لكن لم يتمكن منها داخل المنطقة في غياب الدفاع الأهلاوي (67).



ربما كان الأهلي بحاجة للمهاجم حسن الراهب بدلا من لاعب الوسط مارسينيو أقل اللاعبين عطاء وبالتالي الضغط أكثر على منطقة المناورة الاتحادية، أما الاتحاد الذي أبدل مدربه لاعبين اثنين فلوحظ تباعد اللاعبين وتراجع جهد جورج في ربع الساعة الماضية.

وفي الدقيقة 73 أنقذ ياسر المسيليم حارس الأهلي هدفا اتحاديا بعد أن أخطأ جفين في استقبال الكرة واقتنصها النمري على حافة الست ياردات وترقب الجميع هز الشباك فإذا بالمسيليم ينبري للكرة ويصدها من قدم النمري.




وعادت المحاولات في وسط الميدان بين الجانبين وحذر في الهجوم وأخطاء في التمريرة الأخيرة ونشاط أكثر من الاتحاد في الجهة اليمنى لدى جورج ودعم الرهيب دون أن تمر الكرة إلى هزازي أو النمري الذي حاول كثيرا في منطقته لكن لم يجد العون وهو أيضا استعجل في بعض الكرات، ويرد الاهلي لكن فيكتور صار يلعب لوحده وغاب الحوسني وظل بين المدافعين، ولم يقدم مارسينيو سوى التسديدات غير المتقنة وأحيانا يعود لعمق الدفاع، وظل المدرب أليكس يتفرج بدلا من تنشيط وسطه أو هجومه في ظل تألق دفاعه لينتهي الوقت الأصلي سليبا.


الجيزاوي ونيكولا



مع بداية الشوط الإضافي الأول دخل عبدالرحيم الجيزاوي بدلا من الحوسني، ونيكولا بدلا من المسعد.

وفي الشوطين الإضافيين لم يكن هناك ما يستحق سوى انطلاقة من نيكولا للجيزاوي الذي مرر لفيكتور وانفرد من الجهة المقابلة وسدد عن قرب لكن مبروك زايد تألق وأنقذ الموقف (94). وفي الدقيقة الأخيرة من خطأ نفذه جورج وتهادت الكرة أمام أكثر من لاعب بعد أن ارتطمت بالرؤوس لم تجد من يستثمرها.

وكان اللعب حذرا بسبب الإجهاد وطول فترة اللعب وخصوصا أن اللاعبين بذلوا مجهودا مضاعفا في الـ 90 دقيقة.


ركلات الترجيح


تقدم أولا مارسينيو وسدد بقوة على يمين مبروك زايد (هدف أهلاوي)

تقدم سعود كريري وتصدى لتسديدته ياسر المسيليم (مهدرة)

منصور الحربي سدد بيسراه خارج المرمى (مهدرة)

راشد الرهيب وضعها على يسار المسيليم (هدف اتحادي)

جفين البيشي وسدد بقوة على يسار مبروك زايد الذي طار معها (هدف أهلاوي)

أسامة المولد وسدد أرضية إلى خارج المرمى الأهلاوي (مهدرة)

نيكولا سدد بقوة على يسار مبروك زايد (هدف أهلاوي)

تقدم محمد نور وسدد على يسار المسيليم (هدف اتحادي)

فيكتور سيموس تقدم وسدد بقوة على يسار مبروك زايد (هدف البطولة للأهلي)

ولم تنفذ الركلة الأخيرة (الخامسة) للاتحاد لأن الفارق صار هدفين 4/2 بعد أن أهدر أسامة المولد الركلة الثانية وسجل الأهلي الركلة الخامسة.




-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف

2 أعضاء قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة: