عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-2011, 01:01 PM   رقم المشاركة : 102
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر



الشيخ صادق الأحمر: لا أنصح صالح بالعودة إلى اليمن
الجمعة 17 يونيو 2011




مفكرة الاسلام: نفى شيخ مشايخ قبيلة "حاشد" في اليمن صادق بن عبد الله الأحمر أن تكون قبيلته متورطة في محاولة اغتيال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، المنتمي أصلاً إلى هذه القبيلة.
ونفى الشيخ الأحمر المعلومات التي تحدثت عن تواجد شقيقه حمير الأحمر يوم جمعة الهجوم على مسجد الرئاسة في القصر الرئاسي لبحث ترتيبات هدنة مع الرئيس وأن حمير غادر القصر قبيل الهجوم على المسجد.
وقال الشيخ الأحمر، في حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط": "محاولة الاغتيال لا يزال يكتنفها الغموض، وهناك تسريبات تفيد بأنها ربما عكست صراع الأجنحة حول الرئيس صالح".
وأضاف: "ما يحدث في اليمن هو ثورة شعبية شبابية سلمية وليس أزمة سياسية بين السلطة والمعارضة، والقبائل تركت أسلحتها في البيوت ودخلت ساحات الاعتصام السلمي من دون سلاح لتعكس سلمية الثورة".
وحول الأسباب الحقيقية للمعارك الأخيرة التي شهدتها منطقة الحصبة وعدد من أحياء العاصمة اليمنية صنعاء بين مقاتلين مؤيدين له وقوات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري، قال الشيخ الأحمر: "الأسباب هي وقوفنا مع ثورة التغيير السلمية ودعمنا لها لإيماننا بقيمها النبيلة وأهدافها العظيمة".
ونفى ورود أي معلومات مؤكدة عن صحة الرئيس اليمني، وقال: "لا أعتقد ولا أنصح علي صالح بالعودة إلى اليمن، لأن عودته ستسبب فتنة بين اليمنيين".
وأضاف شيخ مشايخ قبيلة "حاشد" في اليمن: "الرئيس صالح قد قطع شعرة معاوية التي كانت بينه وبين الشيخ الراحل عبد الله بن حسين الأحمر، وذلك بسفك الدماء وقتل الأبرياء".






رد مع اقتباس