عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2011, 07:11 AM   رقم المشاركة : 194
تالين توتو
مشرفة سابقة






 

الحالة
تالين توتو غير متواجد حالياً

 
تالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 917
تم شكره 883 مرة في 189 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

الناتو يقصف طرابلس.. والثوار الليبيون يتقدمون شرقا


الناتو يقصف طرابلس.. والثوار الليبيون يتقدمون شرقا
ذكرت وسائل الإعلام الليبية والعالمية ان طيران حلف الناتو شن حملة غارات جديدة على العاصمة الليبية طرابلس ليلة 14 على 15 يونيو/حزيران، تركزت على أحياء بشرق المدينة.
وقال التلفزيون الليبي ان الغارات استهدفت مواقع عسكرية ومدنية في الفرناج أحد أكبر احياء العاصمة وعين زارا، مشيرا الى وقوع إصابات. كما أضاف ان الناتو بدأ في قصف اهداف عسكرية ومدنية في بلدة الجفرة الصحراوية وسط ليبيا، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.


وجاء هذا التطور بعد ان تحدثت انباء عن اطلاق قوات الحكومة الليبية الثلاثاء عددا من صوارخ غراد على اهداف داخل الاراضي التونسية، في تطور يرجح ان يزيد من حدة التوتر بين البلدين. ولم يسفر القصف الصاروخي عن وقوع اضرار او سقوط ضحايا.
من جهة أخرى، أعلن الثوار الليبيون يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران عن تقدمهم شرقا في اتجاه بلدة البريقة النفطية.
وقال مصورون من وكالة "رويترز" ان المعارضة سيطرت على بلدة ككلة على بعد نحو 150 كيلومترا الى جنوب غرب طرابلس، بعد تراجع القوات الحكومية. وتقدمت قوات المعارصة عدة كيلومترات الى الغرب من معقلها مصراتة صوب مشارف زليتن التي تسيطر عليها القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.
واضاف المصورون أن قوات القذافي تراجعت الى مواقع على بعد نحو 9 كيلومترات من ككلة. وقالوا ان الثوار يقيمون مواقع دفاعية تحسبا لهجوم مضاد.

رد مع اقتباس