عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2011, 09:00 PM   رقم المشاركة : 92
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر



صالح يغادر العناية المركزة والثوار يرفضون عودته رئيسًا
الخميس 09 يونيو 2011



مفكرة الاسلام: خرج الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الخميس من العناية الفائقة بأحد مستشفيات الرياض، بعد أن خضع لعملية جراحية كللت بـ "النجاح"، إثر إصابته في هجوم استهدف قصر الرئاسة يوم الجمعة الماضية، في الوقت الذي يصر فيه الثوار المطالبون بتنحيه عن السلطة على رفض عودته إلى سدة الحكم.
وأكدت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) "خروج صالح من العناية المركزة إلى جناحه الملكي" في مستشفى عسكري في الرياض. وأضافت إن "الألعاب النارية والأعيرة المضيئة غطت سماء العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية ابتهاجا بنجاح العملية الجراحية وخروجه".
وقالت مصادر طبية، إن ما لا يقل عن ثمانين شخصا أصيبوا بجروح طفيفة في صنعاء جراء إطلاق النار، فيما قال وسيم القرشي أحد المتحدثين باسم "ثورة الشباب" في صنعاء لوكالة الأنباء الفرنسية أن صالح (69 عاما) الذي يحكم اليمن منذ 33 عاما "انتهت فترة رئاسته وعلى الكل أن يعمل لئلا يعود إلى البلد إلا كمواطن عادي".
وأضاف إن الشبان المعتصمين في ساحة التغيير قرب جامعة صنعاء منذ أواخر فبراير الماضي "سيواصلون الضغوط على نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي عبر الاعتصام والتظاهر حتى يوافق على تشكيل مجلس رئاسي انتقالي".


وأصيب صالح في الثالث من يونيو الحالي في هجوم تضاربت الأنباء حوله أثناء أداء صلاة الجمعة في مسجد بالقصر الرئاسي، وأصيب مسئولون آخرون من أركان النظام من بينهم رئيس الوزراء، وقتل 11 شخصا مصرعهم.
وكان مسئول سعودي وصف الأربعاء الحال الصحية للرئيس اليمني بأنها أصبحت "مستقرة" نافيًا معلومات صحفية عن تدهور وضعه قائلا إنها "لا أساس لها".
ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الخميس عن رئيس لجنة التنسيق في الجالية اليمنية في المملكة طه الحميري قوله إن الرئيس صالح "بحال جيدة وقمت بزيارته فتحدث إلينا مستفسرا عن أوضاع الجالية".
إلى ذلك، عُثر الأربعاء على حوالى ثلاثين جثة بين الحطام جراء معارك دارت خلال الأيام الماضية بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح وأنصار آل الأحمر، حسبما أفاد شهود عيان.
وعثر على هذه الجثث فيما بدأ المسلحون الموالون لزعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر يسلمون الجيش عدة مبان حكومية سيطروا عليها في حي الحصبة بشمال صنعاء خلال المعارك التي أسفرت عن مقتل 140 شخصا على الأقل منذ 23 مايو.
وأفاد الشهود انه تم العثور على حوالى عشر جثث في مركز شرطة حي الحصبة، الحي الذي يقع فيه منزل الشيخ الأحمر والذي تمركزت فيه المعارك لعدة أيام بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لشيخ قبيلة "حاشد". وعثر على جثث أخرى في محيط منزل الشيخ صادق الأحمر.



رد مع اقتباس